الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب

التقى الأستاذ الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب، بمكتبه السبت، رئيس مجلس الشيوخ البوروندي والوفد المرافق له، وسط استعدادات هائلة في أروقة البرلمان، على مستوى التكثيف الأمني أو الاستعدادات الواسعة للترحيب بالوفد.

بدأ عبدالعال اللقاء بالترحيب برئيس مجلس الشيوخ البوروندي والوفد المرافق له، ضيوفا أعزاء في بلدهم الثاني مصر، مشيرا إلى العلاقات الراسخة والمستقرة بين مصر وبوروندي، وأشار إلى أن مصر لطالما امتلكت الإرادة الصادقة في التواصل الجاد، والتعاون المثمر مع أشقائها في القارة الأفريقية، لافتا إلى تعدد مجالات التعاون والتلاقي بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات وبخاصة على الصعيد البرلماني.

وشدد بعدها على حرص مصر على توطيد علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لتشمل كل المجالات التنموية واستمرار مصر في نقل الخبرات وبناء القدرات للكوادر البوروندية من خلال الدورات التدريبية المختلفة التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.

وأكد دعم الدولة المصرية لجهود الاستقرار في بوروندي في المحافل الدولية والإقليمية، وبخاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وكذلك دعمها في مجلس السلم والأمن الأفريقي.
وأعرب رئيس مجلس الشيوخ البوروندي، عن فائق شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال التي لقيها والوفد المرافق منذ وصولهم بلدهم الثاني مصر، مقدما التهنئة للدولة المصرية على حفل الافتتاح المبهر لبطولة كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها مصر في نسختها الحالية، مؤكدا على خصوصية العلاقات بين البلدين الشقيقين في كل المجالات، وبخاصة على الصعيد البرلماني.

قد يهمك أيضًا:

رئيس حقوق الإنسان في البرلمان يقرر مقاضاة "هيومن رايتس" بسبب مرسي

الرئيس المصري يزور البرلمان البيلاروسي لبحث تعزيز الشراكة بين البلدين