النجم المصري محمد صلاح

أعلن وزير الاستثمار البريطاني جراهام سيتوارت أن مصر مكان مناسب للاستثمار في مجال الرياضة بعدد سكانها الكبير والاهتمام لدى الجميع بالرياضة ونحن نشجع رجال الأعمال البريطانيين على الاستثمار في الرياضة أو غيرها في مصر.

وأضاف سيتوارت خلال حفلة إفطار أمس الثلاثاء، للجمعية المصرية البريطانية، قائلا "أفضل استثمار في مجال الرياضة ببريطانيا خلال السنوات الماضية هو "محمد صلاح" وعلى الرغم من انني مشجع لنادي مانشستر يونايتد إلا أنني أحبه كثيرًا والجميع يحبه في المدارس وكل مكان، فهو شخصية رائعة، ولم أرى الجماهير ترتدي تيشيرت لاعب في ليفربول كما تفعل حاليا مع صلاح، والآن علينا أن نجد "مو صلاح" آخر ونرسله إلى مانشستر يونايتد".

وأكد الوزير أن خلق علاقات جيدة بين رجال الأعمال المصريين والبريطانيين يزيد من احتمالية شراكتهم في الاستثمار باسواق جديدة مثل الأسواق الأفريقية ودور الحكومات التشجيع فقط.

وأوضح ستيوارت بشأن دعم المشروعات الصغيرة، أنه التقى مع مسئولي البنك المركزي المصري وأكدوا حرصهم على خلق نظم تمويل تساعد المشروعات الصغيرة الذي زاد خلال عام من مليوني الى 2.5 مليون شخص يعملون في ذلك القطاع بقيمة من 6 إلى 11 مليار جنيه، والهدف أن يزداد العاملين الى 10 مليون شخص باستثمارات 30 مليار جنيه، وأعلن أنه خلال العام الحالي سيأتي وفد من شركات الخدمات المصرفية البريطانية لمصر لنقل خبراتها في ذلك المجال.

وأشار إلى لقائه مع السير جيفري دونالدسون المبعوث التجاري البريطاني لمصر، قبل مجيئه إلى مصر، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من الزيارات للمسئولين ورجال الأعمال البريطانيين لمصر، كما ان جمعية الأعمال المصرية البريطانية ستزور بريطانيا في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل.

والتقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، وزير الاستثمار البريطاني؛ لبحث عدد من ملفات التعاون المشترك بين البلدي، ومن المقرر أن يترأس المهندس شريف إسماعيل، اليوم، الاجتماع الأسبوعي للحكومة، لبحث عدد من الملفات الاقتصادية والأمنية.