أحمد المسماري

أكد المتحدث باسم الجيش العربي الليبي العقيد أحمد المسماري، أن الغرب لا يسمح للجيوش العربية بالتنسيق بينها لمحاربة التطرف، مؤكدًا ضرورة وجود نهضة جديدة في المنطقة، لإعادة هيبتها، وأن الجيش الليبي الآن يسيطر على حوالي 70 % من الأراضي الليبية.

وأوضح المسماري خلال مؤتمر صحافي، عقد مساء الأربعاء، في مقر السفارة الليبية في القاهرة، قائلًا "من دمر الجيوش العربية لا يريدها أن تتوحد، ونحن بحاجة لنهضة عربية جديدة من أجل إعادة الهيبة للمنطقة العربية عامة، وإعادة الهيبة لكل دولة عربية، وكل المحاولات كانت من أجل النيل من الدول العربية، وهم لن يسمحوا بالتنسيق بين الدول العربية، لمحاربة التطرف، وحتى العمليات ضد "داعش" في العراق، لا يقوم بها الجيش العراقي، إلا على الأرض، ولكن التخطيط وسياسة العمليات تحت إدارة الغرب".

وأشار المسماري إلى أن بعض المعسكرات المتطرفة التابعة لتنظيم الإخوان، قامت بتصفية شباب من مدينة بنغازي، لفرض سيطرتهم على المدينة، وانتقامًا من المشاركين من الشباب في عمليات المقاومة ضد هذه الفصائل المتطرفة. وأضاف المسماري أن انطلاق عملية الكرامة للقوات المسلحة الليبية جاء لإيقاف هذه المذابح بحق الليبيين في بنغازي، وتحرك الجيش جاء للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية وحماية أرواح المدنيين. واعتبر المتحدث باسم الجيش الليبي صعود المرشح الجمهوري دونالد ترامب لسدة حكم الولايات المتحدة الأميركية لن يغير شيئًا من نظرة أميركا للمصالح العربية. وأضاف "نحن تعاملنا مع أكثر من رئيس لأميركا، ووصول ترامب للحكم لن يغير شيئا من مواقف أميركا التي تعلي المصلحة العالمية ومصلحتها ثم مصلحة الوطن العربي".