المهندس مكاوي محمد عوض

استقبل وزير النفط السوداني المهندس مكاوي محمد عوض في الخرطوم وفداً من مجموعة القحطاني السعودية وبحث اللقاء سير أعمال المجموعة الاستثمارية في السودان خصوصا في مجال الاستكشاف والصناعة النفطية في بلاده.

ودعا الوزير السوداني المجموعة إلى تسريع وتيرة العمل وتكثيف الجهود، وتعهد بأن تقدم وزارته العون اللازم للمجموعة حتى تحقق أهدافها بالوصول إلى الإنتاج النفطي.

من جانبه قدم طارق القحطاني تنويراً شاملاً لأنشطة الشركة بالسودان للوزير، وقال إن أعمال المجموعة في السودان تسير بصورة طيبة، مشيرا إلى أنها دخلت في العديد من الأعمال الاستثمارية حيث تمتلك عدداً من المصانع إلى جانب أحدث الآليات في مجال الحفر.

وأكد القحطاني عن حرص المجموعة على توسيع أعمالها بما يحقق المصالح المشتركة معبرا عن عمق العلاقات الأخوية بين الشعبين السعودي والسوداني، وأن المجموعة دخلت الآونة الأخيرة في عدة مجالات استثمارية في السودان غير مجال الاستكشاف النفطي حيث قامت مؤخراً بتأهيل أقدم مصنع لتعليب الخضار والفاكهة في مدينة كريمة أقصى شمال السودان بالشراكة مع شركة إيطالية، إلى جانب استيراد كميات كبيرة من الآليات الخاصة بمشروع نظافة العاصمة الخرطوم.