أسعار النفط

واصلت أسعار النفط اليوم المكاسب التي بدأتها في الجلسة السابقة وسط مؤشرات على قوة الطلب في الولايات المتحدة؛ حيث أظهرت البيانات ارتفاع التضخم بأقل مما توقعته الأسواق ما يدعم التوجه لخفض أسعار الفائدة، وهو أمر قد يعزز الطلب بصورة أكبر.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 42 سنتًا بما يعادل 0.5% إلى 83.17 دولار للبرميل، فيما صعد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 43 سنتًا بما يعادل 0.6 % إلى 79.06 دولار وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وارتفعت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع في أبريل، ما عزز توقعات الأسواق المالية بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي "البنك المركزي الأمريكي" لأسعار الفائدة في سبتمبر، وهو ما قد يهدئ من قوة الدولار ويجعل النفط أقل تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

وتقلصت المكاسب بعدما خفضت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024، ما أدى إلى اتساع الفجوة بين وجهة نظرها ورؤية منظمة البلدان المصدرة للبترول " أوبك".

وقالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على النفط هذا العام سينمو 1.1 مليون برميل يوميًّا، بانخفاض 140 ألف برميل يوميًّا عن توقعاتها السابقة، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى ضعف الطلب في الدول المتقدمة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :