وزارة التعليم العالي

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن وظائف بدرجتي مساعد ومعاون وزير، على أن تسلم طلبات الرغبة في شغل الوظيفة لمكتب رئيس قطاع الوزير خلال أسبوع.

وأوضحت وزارة التعليم العالي في بيانها الإلكتورني، أن الوظائف الستة هم درجة مساعد وزير للشئون الإدارية، ومساعد وزير للتحول الرقمي، ومساعد وزير للمشروعات القومية، ومعاون وزير للشئون الإدارية، ومعاون وزير للتحول الرقمي، ومعاون وزير للمشروعات القومية.

واشترطت الوزارة أن يكون لدية الخبرة الكافية في مجال المهام المطلوب إنجازها، الإلمام بالمهارات الأساسية في الإدارة والتفكير بابتكار، وأن يكون حاصلًا على مؤهل عال من إحدى الجامعات المصرية أو الأجنبية بشرط معادلته من المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى عدم تجاوز سن المتقدم لشغل الوظيفة 40 عامًا وفقًا للتقويم الميلادي وذلك لدرجة معاون الوزير.

وذكرت وزارة التعليم العالي إلى ضرورة حصول المتقدم على شهادة تثبت لياقته الصحية لشغل الوظيفة من المجلس الطبي التخصصي، وأن لا يكون قد سبق فصله من الخدمة بحكم أو بقرار تأديبي نهائي، بالإضافة إلى عدم تعرضه لعقوبات جنائية أو عقوبة مقيدة للحرية في جرائم مخلة بالشرف أو الأمانة.

وأشارت إلى ضرورة توافر صفات وخصائص حددها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 612 لسنة 2017 بالنسبة للمتقدمين لشغل منصب مساعد ومعاون وزير.

قد يهمك أيضًا:

محافظ الغربية يستقبل رئيس الجامعة الأميركية في دولة الإمارات

وفد من الجامعة الأمريكية في القاهرة يزور مكتبة الإسكندرية