المستشار عمر مروان

أكد وزير شؤون مجلس النواب المصري، المستشار عمر مروان، أن الحكومة ملتزمة بالبرنامج الذي قدمته إلى المجلس ، وحاز على موافقة أعضائه.

وقال مروان في كلمة أثناء الجلسة العامة برئاسة رئيس المجلس الدكتور علي عبد العال، وتعقيبًا على مطالبة رئيس لجنة الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور أسامة العبد، للحكومة بالتقديم لنفسها قبل تقليص الدعم على بعض الخدمات، أنه"تم توجيه الشكر للحكومة قبل العيد من النواب بمختلف انتماءاتهم السياسية، وتتعرض بعد العيد للنقد من النواب بمختلف انتماءاتهم"، ما دفع عبد العال إلى القول "النقد موجود دائمًا داخل المجلس".

وأضاف مروان :"برنامج الحكومة ذكرت فيه أنها ستقوم بترشيد الدعم على بعض السلع والخدمات، وذكرت تحديدًا المحروقات والكهرباء والنسب التي سيتم رفع الدعم فيها، والحكومة التزمت ببرنامجها الذي وافق المجلس عليه، وتمت الإشارة إلى أن الجانب الأكبر من دعم الطاقة يذهب لفئات غير مستحقة له".

وعقب الدكتور أسامة العبد بالقول "لا أريد القول إن الحكومة منعدمة السياسة، فوزير البترول خرج قبل زيادة أسعار المحروقات، وأكد أنه لا تغييرات على الإطلاق، وهذا هو ما قصدته بحديثي للحكومة: قدموا لأنفسكم"، وعلق رئيس النواب، تعقيبًا على ذلك أن"هناك مناشدة للحكومة أن يكون لديها قدر من السياسة".