توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها في شبرا الخيمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها في شبرا الخيمة

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
القاهرة - مصر اليوم

تابع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، جولاته الميدانية بمدن ومراكز المحافظة، حيث قام بجولة ميدانية بمدن بنها وشبرا الخيمة والخصوص لمتابعة المشروعات وأعمال النظافة والإشغالات، وذلك بحضور الدكتور سمير حماد نائب المحافظ ورؤساء المدن التي تم زيارتها.

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال تركيب أعمدة إنارة لشارع طراد النيل الجاري تطويره ورصفه بمدينة بنها ، حيث تم زراعة عدد 50 عمود إنارة جديد بعد توسعة الشارع، موجهًا بنقل الأعمدة القديمة والبدء فورًا في رصف الشارع.

كما وجه المحافظ خلال الجولة بمتابعة أعمال الرصف والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية من خلال لجنة هندسية مختصة لاستلام الطريق وفق ما تم الاتفاق عليه بالمقايسات، وتكثيف الأعمال بالموقع لتسليم الطريق حسب الجداول الزمنية المحددة.

وقام المحافظ بتفقد أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة بنها، والتي تشمل أعمال تطوير الممشى المواجه للمحافظة وتجديد كافة عناصره، مع الاهتمام بالتشجير وزيادة أعداد الأماكن المخصصة لجلوس المواطنين والاهتمام بالعنصر الجمالي، علاوة على أعمال تطوير الشارع الخارجي وبعض الشوارع المؤدية إليه، واطمأن المحافظ على انتظام سير العمل، كما تابع أعمال تركيب واجهات أسوار الكورنيش، وتفقد نماذج المقاعد لتعميمها بكورنيش النيل، مشددًا على ضرورة عدم تأثير الأعمال الجارية على راحة المواطنين .

واستكمل المحافظ الجولة بمتابعة أعمال رصف طريق مدخل ومخرج بنها القبلي عند مساكن طابا بطول 3.7 كيلو متر بتكلفة 40 مليون جنيه، موجهًا بدفع الأعمال واستكمال أعمال الإنارة والتشجير بالشارع، والعمل على تحسين الوجهة الحضارية للطريق باعتباره مدخلًا مهمًا لمدينة بنها.

كما تابع المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة 3 أنفاق مشاة بحي غرب شبرا الخيمة (نفق ناصر - نفق النيل - نفق الزراعة) بتكلفة 20 مليون جنيه ضمن خطة المحافظة لتطوير تلك الأنفاق، والتي تمثل أهمية قصوى لعبور المشاة بميدان المؤسسة وميدان أحمد عرابي بشبرا الخيمة.

كما تفقد المحافظ أيضًا مشروع تطوير ورصف شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، والجاري تطويره بدءًا من منطقة أم  بيومي  حتى كوبرى ١٥ مايو بطول ٣ كم بتكلفة ٤٠ مليون جنيه ومدة تنفيذ ٦ أشهر كمرحلة أولى، بالإضافة إلى إنشاء طريق بالاتجاهين بعرض ٣ حارات مرورية لكل اتجاه، وتشمل أعمال التنفيذ جزيرة وسطية وأرصفة جانبية وأعمال إنارة كاملة للشارع، بالإضافة إلى توفير أماكن مخصصة لمواقف السيارات بشكل حضاري.

 مشددًا على ضرورة مراعاة الكثافات المرورية وتفادي غلق الشارع أمام المارة لضمان سيولة الحركة، وموضحًا أنه سيتم التنفيذ على ٧ قطاعات على التوالي، بحيث يتم فتح كل قطاع للمارة فور الانتهاء منه وغلق القطاع التالي للتيسير على مستخدمي الطريق.

وتابع محافظ القليوبية أعمال وضع طبقة الأساس بالشارع، مؤكدًا أن شارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة بعد تطويره سيكون محورًا مروريًا مهمًا سيقضي تمامًا على الكثافات المرورية بالمدينة، وخصوصًا بعد الانتهاء أيضًا من تطوير محور شركات البترول بحي شرق شبرا الخيمة، مشيرًا إلى أن المشروع يأتي  في إطار متابعة تنفيذ المشروع القومي لتطوير ورفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بالمحافظات وربطها بشبكة الطرق القومية.

وجه "الهجان" الأجهزة التنفيذية باستمرار ومداومة أعمال رفع الإشغالات واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين، والتنسيق مع كافة شركات المرافق لتذليل كافة المعوقات التي قد تواجه أعمال التطوير، والتعاون المستمر مع ممثلي الهيئة العامة للطرق والكباري لإزالتها.

ثم توجه المحافظ لتفقد أعمال رفع تراكمات القمامة من أمام  ترعة الإسماعيلية بمنطقة مسطرد، حيث تم رفع 1200 طن خلال يوم واحد، موجهًا بتشجير الشارع والعمل على نظافته بشكل مستمر والمتابعة الجيدة وتحرير محاضر فورية لأي مواطن يلقي قمامة في غير الأماكن المخصصة لها، منوهًا عن توريد 80 صندوق قمامة مختلفة الأحجام لتوزيعها بشوارع حي شرق شبرا الخيمة.

واختتم المحافظ الجولة بتفقد أعمال النظافة بشوارع الخصوص، حيث وجه ببذل المزيد من الجهد للقضاء على أي تراكمات بالشارع، وتنظيم ثلاث ورديات لرفع القمامة أولا بأول، كما تفقد المحطة الوسيطة بمدينة الخصوص، موجهًا بزيادة المعدات وخصوصًا السيارات التي تنقل القمامة من المقلب الوسيط إلى المقلب العمومي بالعبور لاستيعاب المتولد من القمامة وعدم تراكمها بالمقلب الوسيط.

قد يهمك أيضًا:

 محافظ القليوبية يعلن استقبال 211 ألف طلب تصالح لمخالفات بناء بـ 1.2 مليار جنيه

 محافظ القليوبية يعلن جولة لمتابعة الإشغالات ورصد مخالفات المتغيرات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها في شبرا الخيمة محافظ القليوبية يتفقد المشروعات الجاري تنفيذها في شبرا الخيمة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon