توقيت القاهرة المحلي 04:49:31 آخر تحديث
  مصر اليوم -

القصة الكاملة لتحويل ترعة المريوطية من مقلب قمامة إلى ممشى لأهل الجيزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القصة الكاملة لتحويل ترعة المريوطية من مقلب قمامة إلى ممشى لأهل الجيزة

اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة
القاهرة - مصر اليوم

مجهود ضخم بسواعد الرجال بمحافظة الأجهزة والوزارات المعنية لتتحول منطقة ترعة المريوطية من مرتع للقمامة والأوبئة والأمراض إلى ممشى رائع لسكان هذه المناطق. عشرات الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لمنطقة محور المريوطية قبل وبعد يظهر فيها الإنجاز الكبير الذي حدث والذي حوَّل منطقة مهمة في قلب الجيزة من أقصى درجات القبح إلى قمة الجمال.

الإعلامية بسمة وهبة وصفت صورة ترعة المريوطية قبل وبعد التطوير بأنها صورة بألف كلمة، معربة عن تقديرها لمحافظ الجيزة اللوء أحمد راشد، وأنه يستحق دبوس الشرف بسبب جهود تطوير هذه المنطقة. "وهبة" تساءلت خلال تقديم حلقة الخميس من برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "ON E" قائلة: "هو إحنا ليه كإعلام مبنركزش على المواقف دي اللي تستحق المدح فعلا ونمدحها"، مشددة على ضرورة توجيه الشكر وإهداء دبوس الشرف لمحافظ الجيزة.

واعتبرت وهبة أن ما حدث نقلة نوعية في محور مهم يقع في طريق المتحف المصري الكبير والأهرام وغيرها وأن هذا المشهد سيمر عليه آلاف السياح من حول العالم علاوة على مرور المصريين عليه، مضيفة: "شكرًا لمحافظ الجيزة وشكرا لكل مسؤول بيتعب عشان يجمل صورة مصر".  أعمال تطوير وتدبيش ترعة المريوطية والتي تنفذها المحافظة لتحويل مسار الترعة من مناطق تأوى المخلفات والرتش والمظهر غير الحضاري إلى كورنيش سياحي جمالي يليق بالمكانة المهمة للمنطقة، باعتبارها أحد المداخل الرئيسية للمناطق الأثرية بالمحافظة، وذلك تماشياً مع أعمال التطوير التي تشهدها الجيزة بدأت منذ قرابة شهرين. وبحسب البيان الذي أصدرته محافظة الجيزة ونشرته جريدة "الوطن" وقتها فإن التكلفه الإجمالية لأعمال تطوير الترعة تتعدى الـ200 مليون جنيه.

وشملت أعمال التطوير والتجميل "تدبيش" جسر الترعة بطول 2.8 كم بدءا من نهاية التغطية حتى الطريق الدائري والتي سيلمس المواطنين والمترددين على المنطقة تغييرًا كاملًا في المظهر الجمالي لمسار الترعة، مع مراعاة إضافة العناصر الجمالية والمساحات الخضراء ومناطق انتظار السيارات والخدمات والإنارة الجمالية للممشى بحسب تصريحات سابقة لمحافظ الجيزة أحمد راشد. المهندس علاء الدين محمد المهندس الاستشاري بمشروع تطوير المريوطية بالجيزة، إنّ أعمال التطوير تتكون من 3 مشروعات، وهي تغطية جزء من ترعة المريوطية بطول 200 متر.

وأضاف محمد، خلال تصريحات تليفزيونية له، أنّ المشروع الثاني يتضمن إعادة تأهيل 2 كيلو و800 متر من ترعة المريوطية، والمشروع الثالث يتضمن إنشاء موقف سرفيس أعلى المنطقة التي تم تغطيتها بسعة 400 سيارة سرفيس بدلا من وقوفها تحت الكوبري، ما يقلل الكثافة المرورية في شارع المريوطية. وأشار المهندس الاستشاري بالمشروع، إلى أنّ المشروع يشمل إنشاء ممشى حضاري بالمنطقة بطول 2 كيلو على جانبي الترعة، ووضع سور حول الترعة وإضاءتها بشكل حضاري، لافتًا إلى أنّ المشروع سينتهي بالكامل في 30 يوليو

قد يهمك ايضا

"التخطيط" 5.23 مليار جنيه استثمارات حكومية لتنمية شمال وجنوب سيناء

محافظ الجيزة يحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القصة الكاملة لتحويل ترعة المريوطية من مقلب قمامة إلى ممشى لأهل الجيزة القصة الكاملة لتحويل ترعة المريوطية من مقلب قمامة إلى ممشى لأهل الجيزة



GMT 06:56 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر مناسب لتحديد الأهداف والأولويات

GMT 14:29 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

مؤمن زكريا يتخلّف عن السفر مع بعثة الأهلي

GMT 05:35 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

شوبير يفجر مفاجأة حول انتقال رمضان صبحي إلى ليفربول

GMT 13:45 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ماكينات الـ ATM التى تعمل بنظام ويندوز XP يمكن اختراقها بسهولة

GMT 02:15 2017 الجمعة ,15 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على سعر الدواجن في الأسواق المصرية الجمعة

GMT 17:17 2017 الإثنين ,13 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يصل السعودية لأداء مناسك العمرة

GMT 16:08 2017 الثلاثاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتشاف تابوت يحوي مومياء تنتمي للعصر اليوناني الروماني
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon