توقيت القاهرة المحلي 11:05:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تجهيز489 مركزًا انتخابيًا و636 لجنة فرعية بأسيوط لانتخابات مجلس الشيوخ

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تجهيز489 مركزًا انتخابيًا و636 لجنة فرعية بأسيوط لانتخابات مجلس الشيوخ

اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
القاهرة - مصر اليوم

عقد اللواء  عصام سعد محافظ أسيوط اجتماعًا مع رؤساء المراكز والأحياء لبحث ومناقشة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بانتخابات مجلس الشيوخ لعام 2020، والتي تقرر عقدها خلال يومي 11و 12 أغسطس الجاري.

وجه المحافظ برفع درجة استعداد الأجهزة التنفيذية والأمنية، وغرف العمليات بالمراكز والأحياء والمدن مع الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا من تطهير اللجان، تعقيم أماكن مبيت العاملين، وتوفير المعدات والالتزام بالمسافات البينية والتباعد وارتداء الكمامات.

أكد "سعد" أنه تم الانتهاء من تجهيز المقار الانتخابية واللجان الفرعية لاستقبال انتخابات مجلس الشيوخ، مشيرًا إلى أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الانتخابات والمقيدين بجداول الناخبين بالمحافظة يبلغ 2 مليون و766 ألفًا و955 ناخبًا، يدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 489 مركز انتخابي يضم  636 لجنة فرعية بجميع أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي، بالإضافة إلى مدينة أسيوط الجديدة.

ووجه رؤساء المراكز والأحياء والمدن بتجهيز المقار الانتخابية وفقًا لكشوف المقار الانتخابية، مشددًا على تطهير المقرات ومحيطها قبل بدء الانتخابات وبنهاية كل يوم انتخابي، وتجهيز غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة عمليات المحافظة.

وتم التنسيق والتواصل مع غرف عمليات وزارة التنمية المحلية وتقديم الدعم للأطقم المسئولة عن أجهزة التعقيم في كل لجنة، وتذليل أي عقبات، وحل أي مشكلات، وتوفير جميع الاحتياجات الإدارية لرؤساء اللجان الفرعية، والقضاة، وتجهيز أماكن انتظار الناخبين أمام مقر اللجنة الفرعية، وتجهيز مقر اللجنة العامة بالتنسيق مع جميع الجهات، وتشكيل لجان للإشراف والمرور على المراكز الانتخابية لتلافي الملاحظات وتجهيز جميع المقرات .

وشدد المحافظ على ضرورة استعداد جميع غرف العمليات بالأحياء بالمدن والمراكز وعقد غرفة العمليات على مدار 24 ساعة، وتفعيل خطط الطوارئ لمديريات الصحة، والمستشفيات، ومرافق: (الإسعاف، وشبكات الكهرباء، ومياه الشرب والصرف الصحي، وقطاع الغاز) خلال فترة الانتخابات، فضلًا عن رفع درجة استعدادات إدارات الحماية المدنية، والمرور، وشرطة النجدة.

وأصدر توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات للتأكد من جاهزية المقار الانتخابية من الناحية الأمنية، وتوفير مصادر الإضاءة، والمياه والتهوية، وكذا العمل على تهيئة اللجان لاستقبال الناخبين من توفير لأماكن انتظار لائقة لكبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة، وأماكن السيدات بما يحقق الأمان، والتيسير على المواطنين للإدلاء بأصواتهم.

كان محافظ أسيوط قد أعلن عن تخصيص بعض الخطوط الساخنة لتلقي شكاوى المواطنين والرد على استفساراتهم،وذلك على مدار 24 ساعة طوال أيام الاسبوع وهي رقم (2135603/ 088) الخاص بغرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة، ورقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088)، أو رسائل الواتس آب على رقم (01000623873).

قد يهمك أيضا : 

حملة لإزالة اللافتات ولوحات الإعلانات غير المرخصة بشوارع أسيوط

 محافظ أسيوط يخصص وحدة لذوي الاحتياجات الخاصة بالديوان العام

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تجهيز489 مركزًا انتخابيًا و636 لجنة فرعية بأسيوط لانتخابات مجلس الشيوخ تجهيز489 مركزًا انتخابيًا و636 لجنة فرعية بأسيوط لانتخابات مجلس الشيوخ



GMT 01:52 2024 الجمعة ,26 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
  مصر اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه

GMT 21:53 2021 الثلاثاء ,12 كانون الثاني / يناير

جهاز المنتخب الوطني يحضر مباراة الأهلي والإنتاج الحربي

GMT 17:44 2020 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

تونس تتصدر أجانب الدوري المصري بـ16 لاعبًا في الأندية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon