توقيت القاهرة المحلي 01:26:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إلهام شاهين تُعلق على أزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ قائلة "توقفوا عن إشعال الصراع"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إلهام شاهين تُعلق على أزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ قائلة توقفوا عن إشعال الصراع

إلهام شاهين
القاهره - مصراليوم

علقت الفنانة إلهام شاهين على الأزمة بين الفنان محمد صبحي والمستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية مطالبة بالتوقف عن إشعال الأمر.وأشارت إلهام شاهين في تصريحات صحفية إلى أن محمد صبحي فنان له قيمة كبيرة والجميع يعلم ذلك.وأكدت أنها لا تحتاج إلى الدفاع عنه لكونها تعتبره أستتاذ وصديق لها، معلقة: "الفنان محمد صبحي مش محتاج أدافع عنه، لأنه فنان كبير، وهو أستاذي وصديقي، وشهادتي فيه معروفة، كما أن موقفه من السعودية هو أعلن في تصريحات صحفية".وطالبت وسائل الإعلام بعدم إشعال الأزمة بين البلدين: "بلاش تأججوا صراعا بين بلدين".

وبدأت الأزمة بعد أن كشف محمد صبحي في مداخلة هاتفية في برنامج حديث القاهرة مع الإعلامي خيري رمضان أنه فنان غيور على بلده ويرى أن مصر هي الريادة في الوطن العربي واستقدمت جميع الأشقاء في الوطن العربي ودائما ما كانوا يحذرون من سحب البساط الفني من تحت أقدامنا منذ 20 عاما.

وأوضح محمد صبحي أنه رفض من قبل تقديم عرض لمسرحيته خيبتنا خارج مصر قائلا: "رفضت 4 ملايين دولار لتقديم مسرحية (خيبتنا) خارج مصر"، مشيدا بالحالة الفنية في السعودية مضيفا: "حالة مهاجمة السعودية على السوشيال ميديا ده أمر سيئ وهي لسه بتبدأ ولن نفقد الشقيقة السعودية، وأتمنى إن الفنانين السعوديين يبدأوا يشتغلوا ويعملوا لإنتاج ونتفرج عليهم، ولا مانع ومش عيب ينتقل فننا لدولة شقيقة ولكن لا تسيء لسمعة مصر".

وتفاعل المستشار تركي آل الشيخ مع إعلان الفنان المصري محمد صبحي رفضه عرضاً لتقديم مسرحية في السعودية مقابل مبلغ مالي ضخم وذلك على خلفية أزمة تصريحات حسن الرداد بشأن رغبته العيش في السعودية لكونها ملتقى للفن الآن.وجاء رد آل الشيخ : “‏‎والله أنا أبي أعرف الي عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقلية … عموماً تراجع ولعها أفتكروني في السكة بس جت غلط"، وتطور الأمر إلى أن وصفه بالمشخصاتي.

ولكن الفنان محمد صبحي بعد عدداً من التغريدات المتبادلة قال إن الجدل أو عدمه أصبح حاليا سواء بالنسبة له، مشيرا إلى أنه أغلق هذا الملف مكتفيا بحب ودفء مشاعر الجماهير العربية في السعودية ومصر وسائر بلدان الوطن العربي.وأضاف صبحي أنه يرى أن الفن رسالة وإدارته لا تحتاج إلى افتعال أزمات تنتقل للجماهير في الوقت الذي تسعى فيه البلاد العربية بجماهيرها ومسؤوليها إلى الوحدة والتقارب.

يذكر أن الفنان محمد صبحي كان قد أصدر بيانا صحفيا، أوضح من خلاله، أنه لم يسئ للمملكة العربية السعودية، كما روج له البعض، مؤكدًا أنه رفض عرض المسرحية في موسم الرياض مقابل 4 ملايين دولار لأنه أريد عرضها تحت شعار الترفيه.

  قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

إلهام شاهين تَكشِف عن تفكيرها في الإعتزال عقب فيلم "يوم للستات "

إلْهَامُ شَاهِينِ تَكَشُّفٍ عَنْ رَأْيِهَا فِي " أَصِحَابٌ وَلَا أعَزُّ " وَتَعْتَبِرُ الْمِثْلِيَّيْنِ " خَلْقَةَ رَبِّنَا " يَزْرَعُ الْفَلَاَحُ الْقَصَبَ.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إلهام شاهين تُعلق على أزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ قائلة توقفوا عن إشعال الصراع إلهام شاهين تُعلق على أزمة محمد صبحي وتركي آل الشيخ قائلة توقفوا عن إشعال الصراع



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon