توقيت القاهرة المحلي 08:07:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 08:07:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مدير صندوق العشوائيات يعلن أنه سيتم إنشاء 10 عمارات سكنية متميزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مدير صندوق العشوائيات يعلن أنه سيتم إنشاء 10 عمارات سكنية متميزة

عصام البديوي محافظ المنيا
القاهرة - سهام أبوزينة

وقع اللواء عصام البديوي، محافظ المنيا، والمهندس خالد صديق، المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية، اتفاقية لتطوير منطقة مدينة العمال، بحى ابوهلال بمدينة المنيا.

وقال المهندس خالد صديق: سيتم إنشاء 10 عمارات سكنية جديدة، بمشروع تطوير منطقة مدينة العمال، والواقعة في أقصى جنوب مدينة المنيا، وهى ملاصقة لمنطقة عشش محفوظ التى تم تطويرها بحي ابوهلال، الذي يُعد أحد المناطق السكنية العشوائية، ويُعتبر أحد أكبر الأحياء السكنية الواقعة داخل مدينة المنيا، موضحاً أن منطقة التطوير تقع على مساحة 4.4 فدان.

وأضاف المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية: اعتمدت استراتيجية التطوير على تنمية وتطوير المنطقة، من خلال الدراسة التحليلية لها، وبحث إمكانية التطوير وإعادة التسكين داخل الموقع نفسه، وتم العرض على السكان للتوصل إلى موافقتهم على التطوير، مضيفاً أنه يتم بناء عمارات متميزة معمارياً تتكون من دور أرضى و5 أدوار علوية، وهي نفس النموذج المعمارى المُستخدم فى مشروع تطوير منطقة عشش محفوظ الملاصقة لها بعد تعديله إلى مساحة 60 م2 للوحدة، ويحتوى الدور على 4 وحدات سكنية، مضيفا أنه سيتم أيضا سيتم التسكين النهائى والفورى لـ220 وحدة سكنية، بالوحدات السكنية الفائضة والمتبقية من مشروع تطوير منطقة عشش محفوظ الملاصقة لمنطقة مدينة العمال من الجهة الغربية.

وأوضح المهندس خالد صديق أن المنطقة تعانى بشكل عام من قصور واضح في الخدمات بكل أنواعها، نظراً لتركيز استخداماتها في الأغراض السكنية، وانخفاض فى جميع المداخل الرئيسية للعمارات السكنية حيث يصل ارتفاع مدخل العمارات فى بعض الأحيان إلى 1.5 م أعلى منسوب الشارع الخارجى، كما حدثت العديد من التعديات العشوائية على مساكن العمال مثل بناء أدوار علوية، وإضافات أمام وخلف المبانى القائمة، وهى جميعها مبان غير آمنة، وتم إنشاء العديد من العشش العشوائية فى الفراغات البينية، مما أدى إلى تدنى الحالة العمرانية لمبانى العمال، وتدهور الحالة الإنشائية لعمارات الإيواء القائمة بالمنطقة، بشكل أصبح يهدد بالخطورة العمرانية جميع المبانى القائمة، وبالخطورة الاجتماعية للمجتمع السكانى بالمنطقة.

وبالنسبة لمشروعات التطوير التى تم الانتهاء منها بمحافظة المنيا، قال المدير التنفيذى لصندوق تطوير المناطق العشوائية: تم الانتهاء من  تطوير منطقة ابوهلال غير المخططة، بمدينة المنيا، بتكلفة إجمالية 15.7 مليون جنيه، والواقعة بحي جنوب بمدينة المنيا، والذي يُعد أكبر الأحياء السكنية من حيث العدد والمساحة، ويزيد عدد سكان المنطقة عن 100 ألف نسمة، طبقا لإحصاء مجلس مدينة المنيا في عام 2016، وقد اعتمدت استراتيجية التطوير على مراعاة البعد الاجتماعي والبيئي والصحي، من خلال عمليات رفع كفاءة وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي، ورصف وتبليط شوارع المنطقة، وتوفير الإنارة اللازمة، وعمل شبكة لمكافحة الحريق، حيث كانت منطقة ابوهلال تعاني من تدني الحالة العمرانية وسوء حالة المباني، وانتشار المباني ذات المساحات الضيقة والتي تصل في بعض الاحيان إلي 40 م2، ويقع بها عمارات الإيواء ذات الحالة المتدهورة إنشائياً، وكانت تعاني أيضاً من سوء حالة الطرق والمرافق والبنية التحتية، وتصل عروض الطرق في بعض الأحيان إلى 1.5 م، واتسعت فى الفترة الأخيرة مساحة المناطق العشوائية غير المخططة بها، والتي تم بناؤها بالمخالفة على الأراضي الزراعية، وتعاني من مشاكل المرافق والصرف الصحي.

وأضاف المهندس خالد صديق: تم أيضاً الانتهاء من مشروع تطوير منطقة عشش محفوظ بمدينة المنيا على 3 مراحل، وتضمن المشروع إنشاء 35 عمارة سكنية بنفس المنطقة، وتسكين جزء من السكان في 3 عمارات أولى بالرعاية، بإجمالى 772 وحدة سكنية، و89 وحدة تجارية، وتم تسكين جميع المستحقين طبقا للحصر المُعد من قِبَل محافظة المنيا، واعتمد مشروع التطوير على التنمية الكاملة للمنطقة والسكان من جميع النواحى، والقضاء على العشش والمبانى السكنية غير الآدمية، والتى تشكل خطورة على حياة السكان، وتوطين الأهالي بنفس المنطقة، وإعادة تأهيل المنطقة عمرانياً واجتماعياً واقتصادياً، لتصبح منطقة ذات نمط عمرانى مميز ومظهر حضارى.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير صندوق العشوائيات يعلن أنه سيتم إنشاء 10 عمارات سكنية متميزة مدير صندوق العشوائيات يعلن أنه سيتم إنشاء 10 عمارات سكنية متميزة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير صندوق العشوائيات يعلن أنه سيتم إنشاء 10 عمارات سكنية متميزة مدير صندوق العشوائيات يعلن أنه سيتم إنشاء 10 عمارات سكنية متميزة



تألّقت بفستان أسود من دون أكمام وإكسسوار من الفضة

بيلا حديد تبدو أنيقة بفستان مُثير خلال حفلة عشاء "بولغاري"

ميلان ـ ريتا مهنا
ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، مرات عدة على منصات عرض الأزياء، في أسبوع الموضة في ميلان إيطاليا، يوم الثلاثاء الماضي.وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أنه بحلول ليلة الجمعة، ظهرت عارضة الأزياء البالغة من العمر 22 عاما، في حفلة عشاء بولغاري، في المدينة المضيفة. وأظهرت بيلا منحنيات جسدها البسيطة على فستان طويل أنيق باللون الأسود من دون أكمام، برباط من على الرقبة، وأكملت الإطلالة بارتداء سلسلة إكسسوار بسيط من الفضة، وارتدت صندلًا أسود بكعب عال، وحملت حقيبة صغيرة باللون الفضي، ورفعت شعرها الأسود إلى الخلف بتسريحة ذيل حصان. و التحق رئيس مجلس إدارة "بولغاري"، كريستوف بابين، ببيلا على السجادة الحمراء؛ لالتقاط الصور. أقرأ أيضًا: بيلا حديد تلفت الأنظار خلال أسبوع الموضة في نيويورك و احتفلت العلامة التجارية أيضًا بملكة جمال الكون عارضة الأزياء أوليفيا كولبو، والتي تألفت في بدلة باللون الأبيض، من دون ارتداء قميص تحت سترة البدلة، وارتدت

GMT 04:23 2019 السبت ,23 شباط / فبراير

علاء مبارك يستفز عمرو أديب للمرة الثانية

GMT 03:03 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

مواصفات "E-tron" أول سيارة كهربائية من "أودي"

GMT 13:17 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إعداد "صوص البطاطا" في المنزل بخطوات سهلة

GMT 10:16 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

التونسية درة تخضع لجلسة تصوير مرتدية الجينز الممزق

GMT 21:07 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طريقة تحضير مطبق الباذنجان باللحم المفروم

GMT 08:23 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

"هواوي" تتحدى مُنافسيها بهاتفٍ "أسطوري" جديد كليًا

GMT 01:30 2019 الإثنين ,04 شباط / فبراير

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 06:55 2018 الإثنين ,13 آب / أغسطس

صديقة بانديراس تجذب الانتباه في the Starlite

GMT 22:45 2018 الخميس ,19 تموز / يوليو

خافيير باستوري يكشف أسباب انضمامه لروما
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon