توقيت القاهرة المحلي 15:32:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 15:32:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جهاز مدينة السادات يعلن إجراءات حاسمة ضد مخالفات الصرف الصناعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جهاز مدينة السادات يعلن إجراءات حاسمة ضد مخالفات الصرف الصناعي

المهندس أمين غنيم - رئيس جهاز تنمية مدينة السادات
القاهرة - مصر اليوم

وجَّه المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بضرورة الالتزام بتطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1012 لعام 2018، بشأن تعريفة مياه الشرب والصرف الصحي، بالإضافة إلى قيمة مقابل استدامة الخدمة، ومقابل أعباء معالجة صرف المنشآت الصناعية المطابق لمعايير القرار الوزاري المذكور، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المصانع المخالفة، وذلك في إطار جهود الجهاز لمجابهة التحديات التي تواجهها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأجهزتها في تطوير مرفق المياه، والحفاظ على شبكة الصرف الصحي، وبرك الأكسدة، وحمايتها من التدهور الذي عانت منه على مدار السنوات السابقة، خاصة في ظل عدم التزام بعض المصانع بالمعايير والحدود الخاصة بالقرار الوزاري رقم 44 لعام 2000 والمسموح بها للصرف على الشبكات العمومية.

وأكد غنيم، أن الجهاز يقوم بدور واضح في ضبط مخالفات الصرف الصناعي، ويتم التعامل بصرامة في تطبيق القرار الوزاري حيال المصانع المخالفة، والتي تسهم في إفساد منظومة الصرف كلها، مُكلِّفًا إدارة البيئة بالمرور بصفة مستمرة، وعقد اجتماعات مع أصحاب المصانع المخالفة التي تؤثر سلبًا على المحطات والشبكات، لتوضيح مدى خطورة الصرف المخالف على مرفق المياه، وإحضار عينات الصرف وتحليلها بمعامل الجهاز، وتحديد مدى مطابقة الصرف الصناعي من عدمه، وإنذار المصانع المخالفة، بجانب تكليف الإدارات المعنية بالجهاز بتحصيل مقابل تكلفة معالجة المتر الواحد من مياه صرف المصانع المخالفة، حسب نوع المخالفة ومدتها واستهلاكات المياه، طبقا للجداول الواردة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1012 لعام 2018، حيث تم إرسال مطالبات لجميع المصانع المخالفة بسداد قيمة تكاليف المعالجة، وبالفعل استجابت بعض المصانع.

وفي سياق متصل، وجَّه رئيس جهاز تنمية مدينة السادات بضرورة الحفاظ على المياه، وترشيد استهلاكها، وعدم إهدارها، من خلال تشكيل لجان للمرور بصفة دورية لضبط المخالفات بالمناطق المختلفة بالمدينة (سكنية، وصناعية)، من وصلات خلسة، ودق آبار، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدًا أن السلطة المختصة تقوم حاليًا بوضع معايير لتسعير وتقنين المياه المستخدمة من الآبار حفاظا على منسوب المياه الجوفية، كما يتم حاليًا جدولة المديونيات المستحقة على العملاء، عن استهلاك المياه، وذلك تيسيرا عليهم وتحصيلًا لمستحقات الدولة.

وقال غنيم: تم وضع خطة للاستعداد لموسم الأمطار وفصل الشتاء، ومواجهة أي معوقات، من خلال تنفيذ مجموعة من المطابق، وبالوعات المطر، بطريق طلعت حرب، لاستيعاب راكد المياه الناتج عن الأمطار، وجارٍ تنفيذ مجموعة من المطابق وبالوعات المطر للطريق الفاصل بين (ص 1، ص 2)، ورفع كفاءة منظومة محطة الرفع الحلزونية، بإجمالي تكلفة 5 ملايين جنيه، ورفع كفاءة منظومة محطات مياه الصرف وروافع محطة الطرد على الغابات الشجرية، والتي تصل تكلفتها إلى 19 مليون جنيه.

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أن هناك خطة متكاملة لرفع كفاءة منظومة المرافق (مياه - صرف) كاملة، وتشمل، المحطات، والروافع، والشبكات، ومفرداتها من غرف المحابس، وبالوعات صرف الأمطار، والمطابق، وتنفيذ التدعيم المطلوب لشبكات الصرف للمناطق الصناعية والسكنية، لاستيعاب الزيادة في التصرفات، مع تكليف لجنة مرور دورية لمتابعة المصانع، والتأكد من مطابقة الصرف للمواصفات، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية تجاه المصانع المخالفة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1012 لعام 2018.

وأضاف غنيم: تم تكليف مجموعة من إدارتي التشغيل والصيانة، والتنمية، لتطهير وصيانة بالوعات المطر على مستوى المدينة، وتم تعديل خطوط الصرف بشارع الجمعية الشرعية بالمنطقة السكنية الثالثة لاستيعاب المياه الراكدة عن الأمطار بهذا الشارع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز مدينة السادات يعلن إجراءات حاسمة ضد مخالفات الصرف الصناعي جهاز مدينة السادات يعلن إجراءات حاسمة ضد مخالفات الصرف الصناعي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز مدينة السادات يعلن إجراءات حاسمة ضد مخالفات الصرف الصناعي جهاز مدينة السادات يعلن إجراءات حاسمة ضد مخالفات الصرف الصناعي



ارتدت فستانًا قصيرًا أبيض اللون وسط القوارب

صوفيا ريتشي تُظهر أناقتها أثناء حضورها عرضًا لليخوت

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء الأميركية صوفيا ريتشي، وصديقها النجم سكوت ديسك، السبت، كما هو مُتوقّع بحضور جاذب للأنظار، أثناء حضورهما عرضًا لليخوت في فلوريدا الأميركية. أقرأ أيضًا:فيري بإطلالة جريئة في ملهى ليلي وارتدت عارضة الأزياء البالغة من العمر 20 عاما، فستانا قصيرا أبيض اللون، بينما جذبت عدسات المصورين التي التقطت لها صورا رائعا وهي تمشي على جانب الميناء في ميامي. وتناسب فستان ريتشي الأبيض الضيق مع الأجواء البحرية وسط القوارب، والذي أبرز منحنيات جسدها الرشيق والمثير، وصففت عارضة الأزياء الشهيرة شعرها الأشقر على هيئة ذيل حصان بسيط، والذي انسدل بسهولة أسفل ظهرها. وأخفت صوفيا ابنة المغني الشهير ليونيل ريتشي، عينيها بنظارة شمسية سوداء، وأضافت الإكسسوارات الأنيقة والأقراط الذهبية، كما ظهر سكوت ديسيك بإطلالة مذهلة حيث اختار بنطالا متوسط الطول باللون البني وقميص باللون الأصفر النيون، كما كان مرتديا نظارة شمسية ذات ذوق رفيع وأضاف لمسة رياضية إلى إطلالته عمن

GMT 05:23 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

مسؤول استخباراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب
  مصر اليوم - مسؤول استخباراتي سابق يبحث إمكانية إقالة ترامب

GMT 03:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
  مصر اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 05:04 2019 الأحد ,17 شباط / فبراير

موقع "تويتر" يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم
  مصر اليوم - موقع تويتر يفضح مستخدميه وينتهك خصوصيتهم

GMT 19:59 2019 الجمعة ,15 شباط / فبراير

مصدر يروي تفاصيل حادث "صنية النافورة" المروع

GMT 03:54 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

ديون تتصدَّر قائمة النجمات الأكثر أناقةً

GMT 11:55 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

باحثون يكشّفون عن أغنى رجل في التاريخ

GMT 12:38 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

تيموي باكايوكو يحلم بالبقاء في ميلان

GMT 12:55 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

الغيرة تفسر أزمات بيريسيتش في إنتر ميلان

GMT 15:43 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

سولسكاير يحث مارسيال على محاكاة رونالدو

GMT 16:39 2019 الجمعة ,01 شباط / فبراير

كراوتش يرفع راية التحدي لإثبات خطأ الجماهير
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon