توقيت القاهرة المحلي 12:16:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزارة الكهرباء المصرية توكد أن الأسعار الجديدة ضرورة لعدم العودة للظلام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزارة الكهرباء المصرية توكد أن الأسعار الجديدة ضرورة لعدم العودة للظلام

مصراليوم
القاهره - مصراليوم

قال الدكتور أيمن حمزة الناطق باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الأسعار الجديدة للشرائح لا تعتبر زيادة، مذكرًا بالإعلان مسبقًا عن الأسعار لمدة خمس سنوات بدءًا من العام الماضي.وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «حوار الخميس» على شاشة «الحدث اليوم»، مساء الخميس، أن تطبيق الأسعار الجديدة خلال هذه الخطة يكون خلال شهر يوليو من كل عام، موضحًا أن هناك شرائح وفئات لم تشهد زيادة في أسعارها مثل الاستهلاك الصناعي سواء على الجهد العالي أو الفائق أو المتوسط.وأوضح أن أسعار الاستهلاك التجاري لم تتغير هي الأخرى، بالإضافة إلى الاستهلاك المنزلي لمن يتجاوز 1000 كيلو وات خلال الشهر، بينما الشرائح التي تحركت أسعارها الأقل من 1000 كيلو وات شهريًّا، مشيرًا إلى أن الزيادة في حدود عشرة قروش.

ودعا المتحدث، إلى عدم الانسياق وراء الشائعات وذلك في أعقاب ترديد معلومات بأن هذه الزيادة بلغت 425 قرشًا، مطالبًا وسائل الإعلام بمساعدة الوزارة على إظهار المعلومات الحقيقية، وهي خطوة وصفها بأنها شديدة الأهمية.وأفاد حمزة، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد أصدر توجيهات العام الماضي بزيادة فترة تحريك الأسعار من عامين إلى خمس سنوات، ليكون التحرك بسيطًا وفي ظل الأعباء الراهنة، مع تمكين الوزارة بالوفاء بالتزاماتها، وعدم العودة للفترات المظلمة السابقة.وكان الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، قد أعلن أسعار شرائح الكهرباء العام المالي الجديد، 2020 /2021، والتى يبدأ تطبيقها بدءًا من شهر يوليو الجاري (فاتورة أغسطس).

وجاءت أسعار الشرائح كالآتي:- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات ( 38 قرش بدلا من 30 قرش).- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات (48 قرش بدلا من 40 قرش).
- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات ( 65 قرش بدلا من 50 قرشا ).- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات( 96 قرش بدلا من 82 قرشا ).- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ( 118 قرش بدلا من 100 قرش).- الشريحة السادسة من 651 إلى ألف كيلو وات 140 قرشا.- الشريحة السابعة من صفر إلى أقل 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم 118 قرشًا.- الشريحة الثامنة من صفر لأكثر من 1000 تبلغ 145 قرشا.

   قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

الكهرباء حققنا فائض بنسبة 25% ونعمل على تطوير شبكات التوزيع

70 مليار جنيه تكلفة مشروعات الكهرباء بمبادرة تطوير الريف المصري

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الكهرباء المصرية توكد أن الأسعار الجديدة ضرورة لعدم العودة للظلام وزارة الكهرباء المصرية توكد أن الأسعار الجديدة ضرورة لعدم العودة للظلام



GMT 10:26 2020 الخميس ,16 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة باللون الأبيض لعروس الصيف

GMT 17:46 2019 الجمعة ,12 تموز / يوليو

حريق هائل في منزل بـ كفرالشيخ في الغربية

GMT 16:05 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

سلمان خان يستعد لافتتاح 300 صالة جيم
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon