توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير النقل ومحافظ قنا يتفقدان عدد من المشاريع الجاري تنفيذها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير النقل ومحافظ قنا يتفقدان عدد من المشاريع الجاري تنفيذها

الدكتور هشام عرفات
قنا - إسراء حسن

أجرى وزير النقل، الدكتور هشام عرفات، ومحافظ قنا، اللواء عبدالحميد الهجان، جولة تفقدية لعدد من المشاريع التي يجرى تنفيذها على أرض المحافظة، بدأت بتفقد مشروع ازدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوي الغربي بطول 140 كليومترًا، وبتكلفة مالية تصل إلى 500 مليون جنيه، والذي يتم تنفيذه بواسطة 5 شركات مختلفة بهدف الانتهاء من رصف الطريق، وفقًا للجدول الزمني المحدد له .
 
وأكد عرفات، أن مشروع ازدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوي الغربي، سوف يساهم بشكل كبير في زيادة معدلات الأمان والحد من الحوادث، لا سيما وأنه يعد من الطرق الحيوية التي تربط بين محافظتي قنا وسوهاج، والذي سوف يساهم في تنشيط حركة النقل والتجارة بينهما، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من رصف الطريق بالكامل، باستثناء مسافة 1 كم جاري تمهيدها ورصفها، مضيفًا أنه تم تطبيق معايير الجودة العالية في تنفيذه، فضلًا عن تجهيزه بالعلامات الارشادية والعواكس المرورية اللازمة، مطالبًا السائقين بضرورة الالتزام بالسرعات المحددة أثناء القيادة للحد من الحوادث، معلنًا افتتاح الطريق خلال الاحتفال بأعياد أكتوبر المجيدة.
 
 وتابع الوزير جولته بتفقد الموقع المخصص لإنشاء محور قوص – نقادة على النيل بطول 19 كيلومترًا، والذي يربط بين الطريقين الصحراوي الشرقي والصحراوي الغربي، بتكلفة مالية تتخطى المليار جنيه، حيث اطلع وزير النقل ومحافظ قنا على نقاط البداية والنهاية للمحور ونقاط التقاطع مع الممرات المائية مثل نهر النيل والترع والمصارف والطرق البرية وخط السكك الحديدية .
 
وأكد وزير النقل خلال تفقده لموقع إنشاء المحور، أن الدولة تمتلك شبكة طرق طولية متميزة تحتاج إلى محاور عرضية على النيل للربط بينها، وهو ما تسعى الحكومة إلى تحقيقه من خلال تنفيذ محور قوص – نقادة، والذي سوف يساهم في تيسير حركة الانتقال بين شرق وغرب النيل.
 
 ومن جابنه، أشار الهجان إلى أن محور قوص –نقادة سوف يحقق نقلة حضارية وتنموية ضخمة للمحافظة، حيث يربط بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية المارة بالمحافظة وموانئ التصدير على البحر الأحمر عبر 15 كوبري و 4 أنفاق، ما يخلق حلقة تبادل تجاري واسعة النطاق وسرعة في النقل، كما أنه يخدم مشاريع التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلًا، كمشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية في نقادة والمنطقة الصناعية والمنطقة الاستثمارية في مدينة قفط، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من الدراسات والتصميمات الخاصة بالطريق.
 
وأوضح محافظ قنا أن المشاريع الخدمية التي تشهدها المحافظة في الآونه الأخيرة، تعكس اهتمام القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنمية كافة محافظات جنوب الصعيد، مضيفًا أن تلك المشاريع سوف تساهم بشكل كبير في جذب المزيد من الاستثمارات وزيادة حركة التجارة داخل وخارج المحافظة .
 
وتفقد الوزير ومحافظ قنا الأعمال الإنشائية التي تجري في كوبري قوص العلوي، والتي تصل تكلفته الإجمالية إلى 72 مليون جنيه، وشدد الدكتور هشام عرفات على مسؤولي الشركة المنفذة بتكثيف العمل بالكوبري، للانتهاء من تنفيذه خلال شهرين بحد أقصى، وذلك بهدف تحقيق السيولة المرورية المنشودة في وسط المدينة .
 
واختتم الوزير والمحافظ، جولتيهما بتفقد محطة سكك حديد قوص، والتي تم تطويرها في إطار المشروع القومي لتحسين محطات السكك الحديدية على مستوى الجمهورية، الذي تم تنفيذه تحت إشراف الهيئة القومية للإنتاج الحربي، بهدف توفير كافة سبل الراحة والأمان للركاب، كما تابع أيضًا عملية صرف التذاكر وناقش المواطنين عن مدى انتظام حركة صرف التذاكر وتوافرها، حيث أشار وزير النقل إلى أن أعمال التطوير شملت إحلال وتجديد البنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحي بطول رصيف المحطة، بالإضافة إلى تجديد شبكات الحريق والكهرباء والاتصالات الداخلية بالمحطة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير النقل ومحافظ قنا يتفقدان عدد من المشاريع الجاري تنفيذها وزير النقل ومحافظ قنا يتفقدان عدد من المشاريع الجاري تنفيذها



GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon