توقيت القاهرة المحلي 06:04:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محمد سعفان يؤكّد أن مُلتقيات التوظيف تتيح فرص عمل حقيقية أمام الشباب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محمد سعفان يؤكّد أن مُلتقيات التوظيف تتيح فرص عمل حقيقية أمام الشباب

وزير القوى العاملة محمد سعفان
القاهرة - إسلام محمود

تحرص وزارة القوى العاملة، بالتنسيق مع كبرى الشركات والمصانع في المحافظات على توفير فرص عمل للشباب، من خلال ملتقى التوظيف الذي يرأسه الوزير محمد سعفان، برواتب تصل إلى ما يقرب من 4 آلاف ونصف، وتشمل المهن المطلوبة "مهندسين، ومراقب جودة، وسائقين، لحام، وكيميائي، وعمال إنتاج، ونساجين، ومندوبين مبيعات، ومحاسب".

وأكّد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، على أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشباب، باعتباره عماد المستقبل وأنها تبذل جهودًا مكثفة لخلق فرص عمل حقيقية لهم، لمواجهة ظاهرة البطالة وزيادة معدلات التشغيل بما ينعكس على الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة، وذلك من خلال عقد ملتقيات توظيف بجميع المحافظات بصفة دورية لما لها من تأثير إيجابي ونتائج ملموسة في عملية التشغيل ولإتاحة فرص عمل حقيقية أمام الشباب الجاد.

جاء ذلك في ملتقى التوظيف الثاني الذي عقد بمدينة العاشر من رمضان، السبت، بحضور ممدوح غراب محافظ الشرقية ورجل الأعمال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، والدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس عبد المنصف الرفاعي، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، والدكتور محمد سليم أمين حزب مستقبل وطن في الشرقية وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وقال الوزير إن ملتقى التوظيف الثاني في مدينة العاشر من رمضان، والذي نظمته مديرية القوى العاملة بالتنسيق مع جمعية المستثمرين بالعاشر، تشارك فيه 75 شركة ومصنعًا من مدن الصالحية الجديدة وبلبيس الصناعية والعاشر من رمضان وجهاز المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف توفير 11 ألفًا و108 فرص عمل للشباب والفتيات بمختلف التخصصات برواتب وحوافز مجزية.

وناشد الوزير الشباب بالإقبال على ملتقيات التوظيف بالقطاع الخاص وتغيير ثقافة العمل الحكومي، منوهًا بأن القطاع الخاص شريك أساسي ورئيسي للدولة في دفع مسيرة البناء والتنمية، مشددًا على الشركات المشاركة في ملتقى التوظيف بضرورة تحرير عقود عمل لراغبي شغل الوظائف المتاحة لضمان حقوق العاملين وتوفير أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لهم وصرف الرواتب والحوافز المحددة لهم.

وأوضَح سعفان أنه تم إعداد مشروع قانون عمل جديد للتوافق مع رجال الأعمال وممثلي العمال لتهيئة مناخ عمل مستقر بين الطرفين لزيادة الإنتاجية وتحسين الدخول ورفع الناتج القومي للبلاد، مطالبًا القائمين على تنظيم الملتقى بتخصيص فرص عمل لذوى الاحتياجات الخاصة تتناسب مع ظروفهم باعتبارهم جزءًا أصيلًا وشريكًا رئيسيًا في بناء وتنمية المجتمع، موجهًا مديرية القوى العاملة بضرورة إعداد قاعدة بيانات بأسماء كل من تقدم للملتقى للحصول على وظيفة مناسبة للتواصل مع الشركات للتعرف على فرص العمل التي تم توفيرها بالفعل.

من جانبه، أكد محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، أهمية تنظيم ملتقيات التوظيف لتوجيه الشباب الجاد الراغب في الحصول على وظيفة تناسب مؤهلاته وقدراته وإمكانياته ولخلق حياة كريمة له، مطالبًا الشباب بضرورة تغيير فكرة العزوف عن العمل بالقطاع الخاص والحصول على الوظائف المتاحة بجميع المنشآت الصناعية بنطاق دائرة المحافظة، وضرورة الاستفادة من القروض التي يقدمها برنامج "مشروعك" وجهاز تنمية المشاريع المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وشدّد المحافظ على دور وسائل الإعلام لتوعية الشباب، وتشجيعهم للإقبال على القطاع الخاص والحصول على الوظائف المتاحة، بالإضافة إلى نشر ثقافة العمل الحر بينهم.

وقال محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، إن مصر ينتظرها مستقبل مشرق بعد تجاوز المرحلة الصعبة والانطلاق في تنفيذ المشاريع العملاقة في كافة المجالات، لافتًا إلى أنه تم الاتفاق مع محافظ الشرقية على البدء فورًا في إنشاء أكبر وأحدث مدرسة صناعية في مدينة العاشر من رمضان، لتعزيز الصناعة المصرية وتحقيق التنمية المستدامة ولبناء مصر الجديدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد سعفان يؤكّد أن مُلتقيات التوظيف تتيح فرص عمل حقيقية أمام الشباب محمد سعفان يؤكّد أن مُلتقيات التوظيف تتيح فرص عمل حقيقية أمام الشباب



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 11:44 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
  مصر اليوم - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في كان

GMT 00:31 2024 الأربعاء ,15 أيار / مايو

أحمد حاتم يكشف كواليس انفصاله لأول مرة
  مصر اليوم - أحمد حاتم يكشف كواليس انفصاله لأول مرة

GMT 14:26 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 00:03 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الكويت يتأهل إلى نهائي كأس ولي العهد بهدف قاتل على النصر

GMT 21:03 2018 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

أياكس أمستردام يضم مدافع منتخب الأرجنتين

GMT 12:23 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

"جبل الصايرة البيضاء" موقع سياحي مهجور رغم إمكاناته الكبيرة

GMT 11:51 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

طوارئ في مطار القاهرة استعدادًا للتفتيش الأمنى الأميركي

GMT 19:40 2015 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

ثلث أشجار الأمازون ونصف أنواعها مهددة بالإندثار

GMT 19:50 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

يرقة الفراشة اليابانية تتحول إلى براز لتحمي نفسها من الطيور

GMT 04:24 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon