توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اتحاد الصناعات المصرية يعلن عن 6 مقترحات لتطوير قطاع المحاجر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اتحاد الصناعات المصرية يعلن عن 6 مقترحات لتطوير قطاع المحاجر

الصناعات المصرية
القاهرة - صفاء عبدالقادر

أعلنت شعبة المحاجر في اتحاد الصناعات المصرية، عن إعداد مذكرة، تتضمن 6 مقترحات لتنمية قطاع المحاجر بشكل خاص، وقطاع مواد البناء على وجه العموم، وتم رفع تلك المقترحات إلى وزير الصناعة المهندس طارق قابيل للنظر فيها. وتتضمن المقترحات إقامة معارض ومناطق تجارية في منطقة شق الثعبان، التي تمتلك سمعة عالمية في مجال الرخام والغرانيت، معلنة في الوقت ذاته إتمام اتفاقها بشأن إقامة معرض دائم لصناعات مواد البناء المصرية بإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، سعيًا لتنمية التجارة داخليا وفتح أسواق خارجية للتصدير.

وفي هذا الإطار، قال إبراهيم غالي، رئيس الشعبة، إن الشعبة أعدت مجموعة من المقترحات للنهوض بقطاع المحاجر ومواد البناء بشكل عام، مشيرًا إلى أن أول تلك المقترحات إقامة مناطق تجارية دائمة في المناطق الاستراتيجية، ومنها منطقة شق الثعبان نظرًا لما تملكه تلك المناطق من سمعة عالمية وخبرة في مجال الرخام والغرانيت لأكثر من 20 عامًا، موضحًا أن ثاني المقترحات أن تُخصص نسبة 25% من مساحة تلك المناطق، لعمل تخطيط لوجيستي للخدمات حتي تكون منطقة تسويق وجذب تجارية عالمية.

وأوضح أن رابع المقترحات العمل على إقامة معاهد متخصصة للتدريب والتشغيل والصيانة، وإدخال أحدث النظم التكنولوجية بالتعاون مع دولة رائدة في هذا المجال، ومنها إيطاليا من خلال بروتوكولات تعاون تضمن الاستمرارية، وذلك فضلًا عن المقترح الخامس الذي يوصي بالعمل على تيسير وتسهيل إجراءت التصدير للمصانع، عن طريق قصر الموافقات المطلوبة على السجل الصناعي على أن تكون لمدة لا تقل عن 3 سنوات على أن يتم سداد الرسوم على 3 دفعات على الأقل لما يمثله ذلك من عبء مادي وعلمي، على أصحاب المحاجر حال اقتصار الترخيص على سنة، يستهلك أكثر من نصفها في الإجراءات، أما المقترح السادس والأخير فهو تخفيض الرسوم إلى 50% لمحاجر سيناء، لما تتميز به من محاجر مختلفة وتدعيمًا للتنمية.

وأضاف غالي أن ثالت المقترحات التي تضمنتها المذكرة، التي تم رفعها لوزير الصناعة، يدور حول البدء في عمل مصانع تتولى إنتاج مستلزمات الإنتاج، لما لها من عائد استثماري يعود على الدولة وما يوفره لها عملة صعبة، كانت توجه لشراء تلك المستلزمات من الخارج، وكذلك ما يوفره لأصحاب المصانع من التكلفة بتوفير تلك المستلزمات لهم من الإنتاج المحلي، وعدم تكبيدهم عملة صعبة لاستيرادها، وكذلك السعي إلى تصدير مستلزمات الإنتاج بالتعاون مع أكبر الشركات المتخصصة في منطقة مميزة كمنطقة الجلالة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد الصناعات المصرية يعلن عن 6 مقترحات لتطوير قطاع المحاجر اتحاد الصناعات المصرية يعلن عن 6 مقترحات لتطوير قطاع المحاجر



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon