توقيت القاهرة المحلي 01:26:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بورصة لندن تكّرم وزير المال المصري بسبب السندات الدولية الإضافية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بورصة لندن تكّرم وزير المال المصري بسبب السندات الدولية الإضافية

وزير المال عمرو الجارحي
القاهرة - صفاء عبدالقادر

اسفرت زيارة العمل التي قام بها وزير المال عمرو الجارحي، ونائبه للسياسات المالية احمد كجوك، إلى العاصمة البريطانية لندن خلال 23 - 26 مايو/أيار عن تحقيق نجاح كبير متمثل في العودة مرة اخرى إلى الأسواق الدولية من خلال القيام بإصدار إضافي للسندات المصرية الدولية بقيمة 3 مليار دولار، وبسعر فائدة يقل عن الإصدار الأخير الذي تم في يناير/كانون الثاني 2017 بنحو 0.55-085%.

 وشهدت الزيارة قيام وزير المال بمقابلة عدد كبير من المستثمرين ومديري صناديق وبنوك الاستثمار الدولية لشرح آخر للتطورات الاقتصادية في مصر وإبراز التحسن الملحوظ في الأداء الاقتصادي في مصر، والمتمثل في انخفاض معدلات عجز الموازنة والعجز الأولي للناتج المحلي، وتحسن الميزان التجاري بسبب ارتفاع حصيلة الصادرات وانخفاض فاتورة الواردات، وارتفاع تدفقات الاستثمارات الأجنبية في مصر سواء الاستثمارات في الأوراق المالية الحكومية أو لشراء أسهم بالبورصة المصرية و كذلك الاستثمارات الأجنبية المباشرة، وارتفاع رصيد الاحتياطيات الدولية.

 وقام وزير المال بتلبية الدعوة الموجهة من قبل بورصة لندن، والتي تعتبر أحد أهم البورصات والمراكز المالية في أوروبا والعالم، للاحتفال بنجاح مصر في العودة بقوة إلى أسواق المال الدولية، وكذلك للاحتفال بتسجيل برنامج مصر لإصدار السندات الدولية في بورصة لندن، وبدء تداول السندات المصرية ببورصة لندن.
 
وخلال الاحتفال اتفاق الطرفين على تعزيز اطر التعاون بين الجانبين بهدف جذب مزيد من تدفق الاستثمار الأجنبي إلى مصر وزيادة قدرة الشركات المصرية على الاستفادة من أدوات ونظم التمويل المتنوعة المتاحة من خلال بورصة لندن،  وفي إطار الزيارة قام الجارحي بافتتاح جلسة للتداول ببورصة لندن في يوم 26 أيار 2017 وبحضور عدد من قيادات بورصة لندن وممثلي الحكومة البريطانية وكذلك شهد الحضور وجود مميز لممثلي بنوك وصناديق الاستثمار الدولية والشركات البريطانية العاملة بمصر بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام، كما قام وزير المال بإجراء لقاء في ببورصة لندن مع ممثلي ومديري بعض صناديق الاستثمار الدولية بالإضافة إلى مقابلة ممثلي مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي لدراسة فرص تعزيز التمويل المتاح لمشروعات القطاع الخاص بمصر وبما يساهم في خلق فرص جديدة للشباب وكذلك دفع القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.
 
وفي هذا السياق، شهد الاحتفال قيام بورصة لندن بتكريم عمرو الجارحي ونائبه كجوك، وسفير مصر لدى المملكة المتحدة البريطانية ناصر كامل، وهو تكريم شرفي لممثلي الحكومة المصرية واعتراف بثقل وأهمية الاقتصاد المصري، كما يمثل هذا التكريم شهادة عملية عن عودة ثقة المؤسسات المالية الدولية في أداء الاقتصاد المصري وفي قدرة الاقتصاد على النمو والمنافسة يؤكد كذلك وجود رغبة من قبل  مؤسسات الاستثمار الدولية على الانفتاح والتعاون مع مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بورصة لندن تكّرم وزير المال المصري بسبب السندات الدولية الإضافية بورصة لندن تكّرم وزير المال المصري بسبب السندات الدولية الإضافية



GMT 16:35 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

6 خطوات لتجنب الوقوع في أخطاء فواتير الكهرباء

GMT 10:40 2020 الخميس ,22 تشرين الأول / أكتوبر

كهربا يستعد للمشاركة مع الأهلي في «موقعة الوداد»

GMT 06:41 2020 الخميس ,03 أيلول / سبتمبر

الطب الشرعي يوقع الكشف على ابنة نهى العمروسي

GMT 22:53 2020 الجمعة ,21 آب / أغسطس

الصين تسجل 22 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 07:42 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

10 نجوم بالمجان في دوري أندية أوروبا

GMT 23:22 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

غضب شعبي من تصوير مشاهد إباحية داخل جامعة في تايلاند
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon