توقيت القاهرة المحلي 08:04:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"أوبك" تُطمئن العراق بتجاوُز أزمة انخفاض الأسعار قريبًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوبك تُطمئن العراق بتجاوُز أزمة انخفاض الأسعار قريبًا

منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"
بغداد - مصر اليوم

أكد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" محمد سانوسي باركندو على الدور الذي يلعبه العراق في استقرار السوق النفطية العالمية. وقال باركندو بعد وصوله إلى بغداد اليوم الثلاثاء "لمسنا تعاونًا وحرصا كبيرين من وزارة النفط العراقية على دعم المنظمة للتوصُل إلى اتخاذ خطوات جادة تهدف إلى دعم أسعار النفط وتحقيق التوازن المطلوب في السوق النفطية العالمية وبما ينعكس على المنتجين، وأن المنظمة ستستمر في مساعيها للخروج من هذه الأزمة".

ومن جانبه أكد وزير النفط جبار علي حسين اللعيبي دعمه لجهود الأمين العام للمنظمة في التقريب من وجهات النظر بين المنتجين في داخل "أوبك" وخارجها، والبحث عن أفضل السبل لاستقرار السوق العالمية وتجاوُز هذه الظروف بحكمته وخبرته الطويلة في هذا المجال. وعبّر الوزير عن تفائله في توصل المنتجين من داخل "أوبك" وخارجها إلى الحلول الناجعة التي ستؤدي إلى استقرار سوق النفط العالمية  بما يدعم الاسعار، مثنيا على دور الأمين العام في ذلك. وأشاد الوزير بالزيار التي قام بها الأمين العام إلى بغداد في هذا الظرف الذي يمر به العراق، لاسيما أن الزيارة تأتي بعد عقود طويلة من اخر زيارة قام بها أمين عام "أوبك" إلى بغداد.
 
وعقد اللعيبي اجتماعا مع الأمين العام استعرض خلاله النشاط النفطي للعراق، وتم أيضا خلال الاجتماع بحث مستويات الإنتاج والتصدير. ومن جانب آخر أكد باركندو أن منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" مرّت بأوقات وظروف جيدة منذ أكثر من نصف قرن وفترات صعبة أيضا، والفترة الحالية هي الأصعب "حسب رأيه الشخصي"، وبالتالي نحث الخطى من أجل التوصُّل إلى إتخاذ قرارات تخدم وتدعم أسعار النفط، ونحن نعمل مع العراق من أجل معالجة الموضوع والخروج من الأزمة الحالية.
 
وتابع أن العراق كذلك مرّ بمثل هذه الظروف، "ونحن متأكدون أن العراق سيتعافى وسيبقى بلدًا موحدًا، وسيكون للعراق دورًا كبيرًا ليس في المنظمة فحسب بل في العالم اجمع". وبشأن اجراءات المنظمة للوضع حلّ للأزمة، أكد الأمين العام أن الدول الاعضاء ستتغلب في وقت قريب على الصعوبات التي تواجه أسعار النفط العالمية في الوقت الحاضر من خلال العمل سوية مع منتجي النفط من خارج المنظمة، ويذكر أن الأمين العام للمنظمة وصل إلى بغداد اليوم على رأس وفد كبير من "أوبك"  في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي فيها المسؤولين في وزارة النفط  والحكومة العراقية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوبك تُطمئن العراق بتجاوُز أزمة انخفاض الأسعار قريبًا أوبك تُطمئن العراق بتجاوُز أزمة انخفاض الأسعار قريبًا



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

الرياض ـ مصر اليوم

GMT 10:34 2021 الأحد ,04 تموز / يوليو

إصابة بيريسيتش نجم منتخب كرواتيا بكورونا

GMT 04:40 2021 الأربعاء ,31 آذار/ مارس

طريقة عمل جلاش ملفوف بالمكسرات
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon