توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بدء أعمال تطوير مرافق “مشروع البحر الأحمر” غرب السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدء أعمال تطوير مرافق “مشروع البحر الأحمر” غرب السعودية

شركة البحر الأحمر للتطوير
القاهرة - سهام أبوزينة

كشفت “شركة البحر الأحمر للتطوير”، المعنية بتطوير مشروع البحر الأحمر، أحد مشاريع السياحة العملاقة، التي أعلنت عنها السعودية، منتصف عام 2017، عن بدء أعمال التطوير وتشييد المرافق الحيوية للمشروع المنتظر غرب المملكة، عبر التوقيع مع شركات استشارات ومقاولات لبناء وحدات سكنية ومكتبية.

وأعلنت الشركة، أمس، عن تعاقدها مع شركتي “هوتا هيجرفيلد” و”سعود كونسلت للمقاولات والخدمات الاستشارية في السعودية”، وذلك لتهيئة أرض مدينة الموظفين التي تمتد على مساحة 1.5 مليون متر مربع.

وتأتي هذه الخطوة للمشروع العملاق بعد إعلان “شركة البحر الأحمر للتطوير”، في وقت سابق، عن بدء تطوير مشتل زراعي بمساحة كيلومتر مربع (100 هكتار)، بالإضافة إلى بدء تطوير البنية التحتية البحرية التي تتضمن تشييد جسر بطول 3.3 كلم، يصل اليابسة بالجزيرة الرئيسية، بالإضافة إلى بدء تطوير قرية سكنية عمالية تحتوي على 10 آلاف وحدة سكنية في موقع الوجهة.

أقرأ أيضا :

 القوات البحرية تنجح في إنقاذ يخت يحمل سائحين من الغرق في البحر الأحمر

ويتضمن عقد “هوتا هيجرفيلد” رفع مستوى الأرض في موقع مدينة الموظفين، بالإضافة إلى تهيئة المنطقة التي ستضم مكاتب إدارية، ووحدات سكنية، ومرافق تجارية ستخدم منسوبي الشركة، بالإضافة إلى القدرات البشرية العاملة في موقع المشروع. ويشتمل عقد شركة “سعود كونسلت” على تقديم الخدمات الاستشارية والإشراف على أعمال التطوير لضمان تسليم مخططات التصميم والبناء في مواعيدها المحددة، بالإضافة إلى مراقبة ورصد جودة أعمال التطوير في الوجهة.

وبموجب العقد، ستقوم “هوتا هيجرفيلد”، بنقل 2.6 مليون متر مكعب من الردميات، بهدف رفع مستوى الأرض في موقع مدينة الموظفين إلى 3.52 متر فوق مستوى سطح البحر. وستسهم عملية تهيئة الأرض، المعروفة باسم “الضغط الديناميكي” أو “التراصّ سريع التأثير”، في تحسين التربة الموجودة في المنطقة المحيطة بمدينة الموظفين.

ومن المتوقَّع أن تكتمل أعمال العقد خلال خمسة أشهر من تاريخ بدء أعمال التطوير في سبتمبر (أيلول) الحالي، بينما تشمل أعمال تهيئة الأرض الخاصة بمنطقة مدينة الموظفين تدابير عدة للحد من تأثير عمليات التطوير على النظام البيئي في البر والبحر.

وقال دون باغو الرئيس التنفيذي لـ”شركة البحر الأحمر للتطوير”، في بيان صدر أمس: “من المقرر أن تستوعب مدينة الموظفين نحو 14 ألف موظف من مشروع البحر الأحمر عند تدشين المرحلة الأولى من الوجهة”، مؤكدًا أن الشراكة مع كل من “هوتا هيجرفيلد” و”سعود كونسلت” ستمكِّن من توفير مساكن ومرافق عالية الجودة، بما يتماشى مع المعايير البيئية الملتزم بها في المشروع.

وفيما يتعلق بمكاتب الإدارة والشركات العاملة في مرافق المشروع، قالت شركة البحر الأحمر للتطوير إنها أنهت عملية تهيئة الأرض، حيث تجري حاليًا أعمال التطوير بموجب عقد منفصل، على أن يتم الانتهاء من تنفيذها بحلول الربع الثاني 2020.

وتتسع المباني لنحو 500 شخص مع توفير مرافق خدمية داعمة بما في ذلك مطعم يستوعب 160 شخصًا، وقاعة اجتماعات تتسع لـ100 مقعد، كما ستوفر مدينة الموظفين سكنًا مؤقتًا لـ25 ألف عامل سيعملون على تطوير البنية التحتية بالإضافة إلى أصول الوجهة.

قد يهمك أيضا :  

البترول تغلق مزايدة البحر الأحمر وتستعد لتقييم عروض الشركات

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء أعمال تطوير مرافق “مشروع البحر الأحمر” غرب السعودية بدء أعمال تطوير مرافق “مشروع البحر الأحمر” غرب السعودية



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon