توقيت القاهرة المحلي 03:07:07 آخر تحديث
  مصر اليوم -

دار الشروق تطرح طبعة جديدة من «يقول المثل العربي» للأطفال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - دار الشروق تطرح طبعة جديدة من «يقول المثل العربي» للأطفال

كتاب يقول المثل العربي
القاهرة - مصر اليوم

طرحت دار الشروق الطبعة الثانية من كتاب الأطفال «يقول المثل العربي» من أشعار: أحمد سويلم، ورسومات الفنان وليد طاهر.

وكتاب «يقول المثل العربي» يقدم شرح مبسط لمجموعة من الأمثال العربية التي تتناسب مع تجارب طفل اليوم، من خلال أبيات شعرية لا تخلو من طرافة ليكون بمثابة مدخل لعالم الشعر وأيضا لتراثنا من الطبائع والمفاهيم والقيم الأصيلة، وتضيف الرسومات روحا من الدعابة المحببة للأطفال.

وتخرج وليد طاهر من كلية الفنون الجميلة قسم ديكور عام 1992، يعمل رسام صحفي، مصمم ومؤلف كتب أطفال، مصمم عرائس، مصمم مواد دعاية، وكذلك فنان تشكيلي.

وحصد «طاهر» العديد من الجوائز منها: الجائزة الأولى (المركز الأول) في مسابقة المجلس المصري لكتب الأطفال للمحترفين عن رسم كتاب البطيخة عام 1999، والجائزة الثانية (المركز الثاني) في مسابقة المجلس المصري لكتب الأطفال للمحترفين عن تأليف ورسم كتاب «صاحبي الجديد» 2001، وجائزة شرفية من معرض بولونيا الدولي لكتب الأطفال عن تصميم ورسم كتاب «لصوص وحرامية» عام 2002، والجائزة الأولى (المركز الأول) في فرع الكاريكاتير في مسابقة نقابة الصحفيين عام 2004.

وقد يهمك أيضًا:

روائيون أفارقة يؤكدون أن الأدب لا جنسية له وهوية النصّ هي المحدّد

"الشارقة للكتاب" يستضيف الروائية العراقية أنعام كجه جي في جلسة أدبية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دار الشروق تطرح طبعة جديدة من «يقول المثل العربي» للأطفال دار الشروق تطرح طبعة جديدة من «يقول المثل العربي» للأطفال



أحدث إطلالات الفنانة ياسمين صبري بإطلالة أنيقة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:31 2021 الجمعة ,23 تموز / يوليو

حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021
  مصر اليوم - حقائب كتف جلدية لكل يوم من مجموعات صيف 2021

GMT 14:40 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة
  مصر اليوم - موديلات ورق جدران فخم لغرف نوم أنيقة

GMT 09:16 2021 الأربعاء ,21 تموز / يوليو

مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان
  مصر اليوم - مصري يحصل على أعلى وسام من إمبراطور اليابان

GMT 10:30 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

فيسبوك تتيح إيموجي صوتية لتطبيق ماسنجر

GMT 11:07 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

أبرز 5 سيارات مستعملة في السوق المصري

GMT 09:27 2021 الثلاثاء ,27 تموز / يوليو

نفوق أنثى فيل صغيرة في حديقة حيوان في فيينا

GMT 10:34 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

5 سيارات سيدان موديل 2021 في السعودية

GMT 23:41 2021 الأحد ,11 تموز / يوليو

أفضل منتجات العناية بالبشرة بحسب النجمات

GMT 22:25 2021 الجمعة ,16 تموز / يوليو

7 مشكلات تواجه هواتف آيفون عند تحميل iOS 15

GMT 23:44 2021 الأحد ,11 تموز / يوليو

أجمل موديلات شنط صغيرة جداً لصيف 2021

GMT 06:33 2021 الثلاثاء ,13 تموز / يوليو

معرض الكتاب يستقبل 125 ألف زائر خلال يومين

GMT 01:24 2021 الإثنين ,12 تموز / يوليو

حظيرة أصغر بقرة في العالم تتحول لمزار سياحي
 
Egypt-today
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon