توقيت القاهرة المحلي 08:16:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الاحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الاحد

مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي
القاهرة – ا ش ا

تنطلق فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي يوم الأحد القادم برئاسة الفنان مازن الغرباوي ، وبمشاركة 45 دولة من أنحاء العالم.

يكرم المهرجان، خلال حفل الافتتاح عددا من المبدعين، منهم محمد صبحي، ومحمد هنيدي، والممثلة التونسية منى نور الدين، وزيرة الثقافة الجزائرية السابقة خليدة التومي، والممثلة الإماراتية عائشة عبد الرحمن، ومحمد ممدوح الشهير بـ"تايسون"، مصطفى خاطر، والكاتبة رشا عبد المنعم. 

يشارك في فعاليات الدورة الثالثة للمهرجان 45 دولة مختلفة من العالم منها، الأردن، أسبانيا، ألمانيا، الإمارات العربية المتحدة، إيطاليا، البحرين، بلجيكا، بنجلاديش، بولندا، تايوان، التشيك، توجو، تونس، الجزائر، رومانيا، السعودية، السودان، سوريا، السويد، سويسرا، الصين، العراق، غينيا، فرنسا، فلسطين، كندا، الكويت، لبنان، ليبيا، مصر، المغرب، المكسيك، موريتانيا، النيجر، الهند، هولندا، اليونان.

وتدعم الهيئة العربية للمسرح جائزة المسرح الشبابي في التأليف المسرحي، المهداة باسم الكاتب والشاعر الكبير الراحل “صلاح عبد الصبور “، والتي تهدف لتشجيع حركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية وتقدم لها 35 من الأقلام الشابة ، كما تدعم الهيئة الأوراش المسرحية، التي وصل عددها لـ 14 ورشة مسرحية في مختلف فنون وعناصر العرض المسرحي، ويشرف عليها 14 خبيرا مسرحيا من عدة دول منهم “جيف جونسون” من الولايات المتحدة الامريكية وسيرين عز الدين جنون من تونس وفرنسا وشادي الدالي من مصر وعلي وحيدي من دولة الكويت والدكتور ميمون الخالدي من العراق .

وتحمل دورته الثالثة إسم الفنان الكبير محمد صبحي، الذي سيكرم خلال حفل الافتتاح ومعه النجم الكوميدي محمد هنيدي والفنانين النجوم الشباب محمد ممدوح ومصطفي خاطر والكاتبة رشا عبد المنعم من مصر ومن تونس مني نور الدين ومن الجزائر خليدة التومي ومن الإمارات الفنانة عائشة عبد الرحمن، كما سيكرم في الختام المخرج عصام السيد والفنان سيد رجب والمخرج والكاتب محسن رزق والفنانة مروة عبد المنعم بالإضافة للحاصل علي افضل شخصية مسرحية .

الدورة الثالثة من مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابى تترأسها شرفياً سيدة المسرح العربى النجمة القديرة سميحة أيوب، وتدير المهرجان الفنانة وفاء الحكيم.

ويكرم المهرجان عددا آخر من الفنانين في حفل الختام، منهم سيد رجب، والمخرج عصام السيد، والمؤلف والمخرج السعودي يوسف صالح الخميس، والكاتب والمخرج محسن رزق، والفنانة مروه عبد المنعم، إضافة إلى الحاصل على أفضل شخصية مسرحية شابة والتي تم ترشيح 3 أسماء فنانين لها على أن يتم إعلان اسم الفائز خلال حفل الختام.

ويقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، والمهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، واللواء أركان حرب خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، وهيئة تنشيط السياحة، برئاسة هشام الدميرى.

ويعد مهرجان “شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابى” أول مهرجان تسابقى عالمى ودولى يختص بالشباب، على أرض سيناء، وتحديدا بمدينه شرم الشيخ، ويعكس مدى أهميه وقيمه الدور الذى تلعبه الثقافه، والفن فى تطوير الشق السياحى و الاقتصادى وفتح، آفاق لسوق جديدة بمدينه شرم الشيخ

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الاحد انطلاق فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي الاحد



GMT 00:49 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي
  مصر اليوم - محمد ثروت ينضم لـ«عصابة المكس» بطولة أحمد فهمي

GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً

GMT 21:47 2019 الخميس ,26 كانون الأول / ديسمبر

باسم مرسى يشعل السوشيال ميديا بصورة مع زوجته وابنته

GMT 20:14 2019 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

وفاة 4 وإصابة 6 في انقلاب سيارة واشتعالها على طريق السويس

GMT 01:10 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

بلجيكا أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أوروبا

GMT 20:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

8 لاعبين في "أشرس صراع" على الكرة الذهبية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon