توقيت القاهرة المحلي 11:02:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

برنامج الدبلوماسية السينمائية الأمريكية يشارك للمرة الأولى مهرجان الجونة السينمائي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - برنامج الدبلوماسية السينمائية الأمريكية يشارك للمرة الأولى مهرجان الجونة السينمائي

السفارة الأمريكية بالقاهرة
القاهرة - مصر اليوم

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة ، في بيان لها اليوم ، أن برنامج الدبلوماسية السينمائية الأمريكية الأول والذي يحمل اسم (عرض الأفلام الأمريكية) سيشارك مهرجان الجونة السينمائي في استضافة ورش عمل ودورات إرشادية وذلك من خلال مشاركة اثنين من أبرز صناع السينما الأمريكيين.
ووفقا للبيان ، سيشارك كاتب السيناريو والمخرج ريتشارد تان والمنتج وكاتب السيناريو جيف ستوكويل في المهرجان وفي ورش عمل لمجموعة مختارة من صناع الأفلام وكتّاب السيناريو والمخرجين من مصر ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
ويعد برنامج (عرض الأفلام الأمريكية) هو برنامج الدبلوماسية السينمائية الأبرز الذي تديره وزارة الخارجية الأمريكية بالتعاون مع معهد الفنون السينمائية بجامعة جنوب كاليفورنيا.
وذكر البيان أن هذا البرنامج يعمل على تعزيز التواصل المباشر بين الشعوب وعلى عرض رؤى معاصرة للمجتمع الأمريكي وتعزيز التفاهم بين الثقافات .. ويفخر البرنامج بالشراكة مع جسر الجونة للسينما أو (CineGouna Bridge) ، وهي منصة للحوار بين الأصوات السينمائية الدولية المختلفة حيث سيعملا مع عشرة من صناع السينما الناشئين لتطوير محتوى النصوص السينمائية وتعزيز رسائلها.
وكان كاتب السيناريو والمخرج الأمريكي ريتشارد تان قد حصل على العديد من الجوائز والترشيحات لأعماله السينمائية بما في ذلك ترشيحه لجائزة جوثام السنوية لأبرز مخرجي السينما وترشيحه لجائزة مؤسسة NAAP للكتابة السينمائية المتميزة ، كذلك تولى كاتب السيناريو الأمريكي جيف ستوكويل كتابة العديد من المشاريع السينمائية سواء من خلال السينما المستقلة أو شركات الإنتاج السينمائي المحترفة بما في ذلك فيلم (التجاعيد في الوقت المناسب مع ديزني)، و(حياتنا البرية) لشركة (نيو لاين) .. كما أمضى 2016 ككاتب متعاقد مع شركة (بيكسار) لأفلام الرسوم المتحركة.
وسيقدم مهرجان الجونة السينمائي مجموعة مختارة من أحدث الأفلام من جميع أنحاء العالم ويستضيف صناع الأفلام الناشئين ، ويتضمن المهرجان ثلاثة أقسام تنافسية تشمل الأفلام الروائية والوثائقية والأفلام القصيرة ، وتأتي أنشطة التبادل الثقافي والفني ضمن العديد من الأنشطة التي تتشارك من خلالها الولايات المتحدة مع شعب وحكومة مصر

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

برنامج الدبلوماسية السينمائية الأمريكية يشارك للمرة الأولى مهرجان الجونة السينمائي برنامج الدبلوماسية السينمائية الأمريكية يشارك للمرة الأولى مهرجان الجونة السينمائي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon