توقيت القاهرة المحلي 01:41:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -
إسرائيل تقتل ناشطا بدائرة المشتريات التابعة لحماس مقتل جنديين إسرائيليين خلال معركة جنوبي قطاع غزة تحديد موقع تحطم طائرة رئيسي "بدقة" واجتماع أزمة طارئ للمسؤولين وزارة الداخلية الإيرانية تعلن أنه تم تحديد سقوط طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في دائرة قطرها كليومترين ويتواجد في المنطقة قوات من الجيش والشرطة والحرس الثوري ، والهلال الأحمر الإيراني ينفي العثور على طائرة الرئيس حتى الان .الأمر الذي يفسّر حصول إرت هيئة الطوارىء التركية تعلن أنها أرسلت إلى ايران طاقما للإنقاذ مؤلفا من ٦ مركبات و٣٢ خبيرا في البحث و قد تحركوا من منطقة بان الحدودية مع إيران بعد أن طلبت طهران من تركيا إرسال طائرة للبحث الليلي وتتمكن من الرؤية الليلية وفريق للمساعدة. نور نيوز عن الهلال الأحمر الإيراني أنه لم يتم العثور على طائرة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي حتى الأن التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني
أخبار عاجلة

مهرجان المسرح العربي يفتتح دورته ال 13 الاحد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مهرجان المسرح العربي يفتتح دورته ال 13 الاحد

الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة
القاهرة – مصر اليوم

افتتح الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ، مساء أمس " الأحد " على مسرح ميامي الدورة ال"13" لمهرجان المسرح العربي ، الذي يقام تحت شعار"التضامن العربي ضرورة حتمية" ، وتنظمه الجمعية المصرية لهواة المسرح برعاية وزير الثقافة وقطاع شئون الإنتاج الثقافي.

حضر حفل الإفتتاح الدكتور سيد خاطر رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي ، والنجم يحيى الفخراني ضيف شرف المهرجان ، والأنبا موسى أسقف الشباب ، والفنان هاني رمزي ، والفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفني للمسرح ، والفنان عزت العلايلي رئيس لجنة التحكيم ، والدكتور عمرو دوارة مؤسس ومدير المهرجان.

ووجه وزير الثقافة خلال الحفل الشكر لشباب مصر ، وأكد على توفير كل الدعم لهم لتحفيزهم على العمل من أجل هذا البلد ، التي ستظل قادرة على إختراق كل الحواجز والصعاب ، مؤكدا أن دورة هذا المهرجان التي أقيمت تحت شعار " التضامن العربي حتمية ضرورية " هو خير مثال على أن العرب قادمون وسيتحدوا لهزيمه عدوهم ، ودعا الجميع أن يرسلوا من المهرجان رسالة قوية للعالم بأن العرب قادرون على صنع أمه جديدة في المنطقة.

ورحب الدكتور سيد خاطر رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي بشباب المسرحيين الهواة ، وأثنى على دور وزير الثقافة وسعيه في عودة روح المسرح لمصر وإحتضان شبابها ، وأكد على ضرورة إستمرار مهرجان المسرح العربي ، وإنه من غير المقبول أن يتوقف عن تقديم رسالته لحاجته للدعم.

وقال الدكتور عمرو دوارة مؤسس المهرجان في كلمته أننا في حاجة إلى حرب ثقافية حقيقية ، وأن يقوم رجال المسرح بدورهم في التوعية والتنمية ، وأشار دوارة إلى أن شباب هواه المسرح لديهم طاقة إبداعية كبيرة وحان الوقت ليقودوا الحركة الثقافية في كل أنحاء مصر ، وأنهم مستعدون أن يضحوا بوقتهم ومجهودهم وأموالهم في سبيل التنوير ومحاربة الجهل والإرهاب .

وكرم المهرجان خلال الحفل عددا من الرواد المسرحيين الذين أثروا الحياة المسرحية في مصر والوطن العربي وهم المخرج المسرحي الكبير كمال عيد ، الكاتب المسرحي فكري النقاش ، الفنان التشكيلي والنحات زوسر مرزوق ، والفنان هاني رمزي ، الفنان الأردني ماهر خماش ، الأنبا موسى أسقف الشباب.
وقدم في نهاية الحفل العرض المصري "ملحمة الخلود"إنتاج الكاتدرائية المصرية ، والعرض إهداء لشهداء مصر فى ليبيا.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مهرجان المسرح العربي يفتتح دورته ال 13 الاحد مهرجان المسرح العربي يفتتح دورته ال 13 الاحد



GMT 10:09 2022 الأربعاء ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمد صبحي يغيب عن مؤتمر مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي

GMT 09:04 2022 الإثنين ,03 تشرين الأول / أكتوبر

الأوبرا تعلن شروط مسابقة مهرجان الموسيقى العربية الـ 31

الفساتين الطويلة اختيار مي عمر منذ بداية فصل الربيع وصولًا إلى الصيف

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:57 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

فنانة لبنانية أنهكها العمر ولم تعد تستطيع الحراك

GMT 05:22 2018 الإثنين ,26 آذار/ مارس

سان جيرمان يُغري أنطونيو كونتي براتب ضخم

GMT 05:34 2018 الأربعاء ,07 آذار/ مارس

كايا جيربر تخطف الأنظار بإطلالة من "شانيل"

GMT 11:10 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

لورا ويتمور تجذب الأنظار إلى إطلالاتها السوداء

GMT 09:40 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تعرفي على كيفيّة العناية بالشعر القصير لينمو بكثافة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon