توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أُنتجت النماذج الأولية منها في الحظائر والخنادق

"سيتروين 2CV " سيارة تاريخية فريدة أدهشت العالم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سيتروين 2CV  سيارة تاريخية فريدة أدهشت العالم

سيارة "سيتروين 2CV "
باريس - مارينا منصف

يستعد  معرض السيارات في باريس لعام 2018 إلى فتح أبوابه والانطلاق، وكان زوار الحدث نفسه عام 1948 يشعرون بالدهشة والإثارة بالقدر ذاته عند الكشف عن أول طراز جديد من سيارات "سيتروين" بعد الحرب ، وهو طراز 2CV الصغير أو Deux Chevaux.

وغادر أكثر من ربع مليون زائر من صالون باريس دي لاوتوموبيل قبل 70 عامًا بآراء متباينة للسيارة الجديدة ، حيث لم تثير سيارة 2CV استجابة محايدة لدى العملاء ، وكان بيير جولز بولانغير ، نائب رئيس سيتروين آنذاك ، يسافر عبر منطقة ريفية عندما واجه اختناقًا مروريًا من الخيل والعربات ، مما دفعه إلى ابتكار سيارة لتكون ضمن الوسائل السريعة للمزارع العادي.

سيتروين 2cv  سيارة تاريخية فريدة أدهشت العالم

وكانت المعايير هي أنه يجب أن يكون لدى السيارة قدرة تحمل تصل إلى50 كغم من الأمتعة ، وتكون تكاليف صيانتها منخفضة ومقاعدها قابلة للإزالة ، حيث قد يستخدم العميل المقصود السيارة لنقل المواشي من وقت لآخر , وبعد اندلاع الحرب العالمية الثانية ، استمر تطوير السيارة سرًا وتم صنع العديد من النماذج الأولية في الحظائر والخنادق الموجودة داخل الطوابق السفلية لإبقائها خارج أيدي الألمان وبعد انتهاء النزاع ، تم عرض سيارة 2CV الناتجة قبل 70 عامًا.

وأصبح العمل الجسدي أقل نفعًا من الناحية الهامشية ، في حين شملت التجهيزات القياسية الآن مصباحين أماميين (كان الضوء الوحيد في النموذج الأولي يعني أنه من الممكن أن يخطئ في رؤية دراجة نارية بعد حلول الظلام) ، لكن سيتروين الجديدة ظلت خالية من جميع الكماليات المزعجة تقريبًا , وفي أوائل الخمسينيات ، كانت هناك قائمة انتظار لسنوات عديدة في السوق المحلية ، حيث سرعان ما تطورت لدى سيارة 2CV سمعة قوية لكونها سهلة الصيانة وفسيحة بشكل ملحوظ ، في حين أن محركها 375سي سي ، يعني استهلاك الوقود يصل ل60 mpg .

ورضى الملاك عن المساحة التي يوفرها التصميم على العجلات الأمامية ، وكيف كان السقف القابل للطي الخلفي مثاليًا لتحميل القش ، وكيف جعل نظام التعليق المستقل بشكل كامل سيارة سيترون قادرة على نقل سلة من البيض عبر المحراث بأمان , وقامت سيترون باستمرار بتحسين 2CV ، بإضافة تحسينات مثل demister ، غطاء معدني يحل محل غطاء النسيج الأصلي ، مساحات كهربائية بدلًا من الميكانيكية ومحركات أكبر .

ومن بين النسخ التي لا تنسى على وجه الخصوص ، السيارة Sahara المنتجة بمحرك الدفع الرباعي ، والتي تم إنتاجها من عام 1958 إلى عام 1966 , وبفضل نظامين للتحكم، وهما خزانان للوقود تم تركيبهما تحت المقاعد الأمامية ، بدا الأمر تطورًا جذريًا ، ولكن بساطة السيارة المتأصلة كانت فعالة بشكل مدهش في التضاريس الوعرة.

وتم صناعة سيارة 2CV في المصانع في جميع أنحاء العالم ، ولكن منطقة واحدة للمبيعات في الخارج كانت في البداية مقاومة لجاذبيتها وهي المملكة المتحدة , و في عام 1926 ، أنشأت Citroën محطة تجميع في Slough ، للتحايل على رسوم الاستيراد ، وبعد 28 عامًا تم طرح أول إصدار للسوق البريطانية للبيع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيتروين 2cv  سيارة تاريخية فريدة أدهشت العالم سيتروين 2cv  سيارة تاريخية فريدة أدهشت العالم



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon