توقيت القاهرة المحلي 00:04:03 آخر تحديث
  مصر اليوم -

"فشل النوايا الحسنة" أحدث اصدارات المركز القومى للترجمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فشل النوايا الحسنة أحدث اصدارات المركز القومى للترجمة

المركز القومى للترجمة
القاهرة - مصراليوم

صدرت حديثا عن المركز القومي للترجمة، سبعة اصدارات جديدة، في مجالات متنوعة، يتصدرها كتاب "أمة مارقة: الأحادية الأمريكية وفشل النوايا الحسنة"، من ترجمة وتقديم فخري لبيب.

الاصدار الثانى، "عالم متعدد الأبعاد.. تأملات في وحدة العلوم الاجتماعية"، من تاليف برنار لايبر ومن ترجمة بشير السباعي.. ويجيب عن سؤال: ما السبيل الى صوغ رؤية تستوعب مجمل العالم الاجتماعى بينما انغلاق كل فرع معرفي على نفسه والتخصص المعرفى الزائد عن الحد يدفعان الباحثين الى دراسة شرائح محدودة بشكل متزايد، وهذا الذى يحرمهم من قراءة هذه السيرورة التى تستوعب مجمل العلم الاجتماعى قراءة شاملة.

الاصدار الثالث "المنازعة في انتخاب نواب الشعب في فرنسا ومصر"، من تأليف وترجمة ومراجعة ايهاب فرحات، وشاركت في الترجمة منار رشدى، ومن خلال هذه الدراسة يوضح المؤلف أنه لا تقتصر المنازعة فى الانتخابات النيابية في فرنسا أو مصر على الدعوى التى تهدف الى حسم النزاع حول مشروعية ونزاهة العملية الانتخابية، واّثر المؤلف دراسة كل السوابق القضائية والمبادئ الرئيسية الحاكمة للمنازعات الانتخابية وتقديم ملخص للنتائج المحققة في القانون الوضعى الحالى في كل بلد.

وتضم القائمة كتاب "العلم عند ليوناردو.. رحلة داخل عقل عبقرى النهضة والتعليم ليوناردو دافنشى" من تأليف فريتجوف كابرا وترجمة أحمد عبد الله السماحى ومراجعة فتح الله الشيخ، ويقدم المؤلف سيرة دافنشي بالسرد والتحليل.

والكتاب الخامس "الفقر والليبرالية الجديدة.. الاستمرارية وإعادة الانتاج في جنوب العالم"، من تأليف راي بوش، وترجمة الهام عيداروس ووليد سليم، ويتمحور حول سؤال لماذا يعانى الكثيرون في العالم من الجوع والفقر رغم وجود غذاء وموارد أخرى؟ ويوضح هذا الكتاب كيف تكون المجاعة وانعدام الامن الغذائي جزءا أساسيا من الرأسمالية الحديثة. 

الكتاب السادس هو "مدخل الى البحث النسوى ممارسة وتطبيقا"، من تأليف شارلين ناجى هيسى وباتريشا لينا ليفى، وترجمة وتقديم هالة كمال.. هذا الكتاب يقدم مقاربة فريدة ومباشرة لتناول نطاق واسع من الرؤى النسوية حول المسار البحثى من أجل تجاوز الفجوة القائمة بين النظرية ومناهج البحث، كما يربط بين النظرية والمنهج ،ويقدم رؤية شاملة ونظرة عامة للبحث النسوى.

ثم أخيرا تأتى النسخة العربية من كتاب "المعارضة الأخلاقية.. مقاومة عسكرة المجتمع"، من تحرير أوزجور هفال شنار، جوشكون أوسترجى، من ترجمة عبد الوهاب علوب، ويقدم هذا الكتاب اطارا أصيلا لتحليل المعارضة الأخلاقية بالجمع بين أربع مجموعات معرفية وتطبيقية مختلفة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فشل النوايا الحسنة أحدث اصدارات المركز القومى للترجمة فشل النوايا الحسنة أحدث اصدارات المركز القومى للترجمة



GMT 09:48 2020 الإثنين ,28 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا ضيفًا على فولهام في الدوري الإنجليزي

GMT 23:11 2020 الثلاثاء ,08 أيلول / سبتمبر

البورصة العراقية تغلق التعاملات على تراجع

GMT 10:11 2020 الإثنين ,24 آب / أغسطس

عبد السلام بنجلون يتعافى من كورونا

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

حصيلة وفيات كورونا في المكسيك تتخطّى 40 ألفاً
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon