توقيت القاهرة المحلي 01:21:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -

600 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال أيام العطلة الثلاثة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 600 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال أيام العطلة الثلاثة

معرض القاهرة الدولي للكتاب
القاهرة ـ مصر اليوم

أعلنت إدارة معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الخمسين "دورة اليوبيل الذهبي"، أن أعداد زوار المعرض، شهدت زيادة غير مسبوقة حتى الآن، وأنه من المتوقع ان يصل لنحو ستمائة ألف زائر بنهاية اليوم /السبت / ، حيث تصطف الطوابير الطويلة امام بوابات الدخول، أغلبها من طلاب الجامعات والعائلات، فيما تشهد قاعات البرامج الثقافية والفنية والاطفال إقبالا كثيفا.

وعزت إدارة المعرض ، هذا الإقبال الشديد ، لمصادفة الأيام الثلاثة عطلات رسمية ، مما ماشجع الكثيرين، وخاصة العائلات، على استغلال الفرصة للتعرف على زيارة المعرض ، نافية صحة ماتردد من شائعات عن تراجع الأعداد ، عن الدورات السابقة بسبب بعد المكان - حيث يقام المعرض هذا العام بأرض المعارض بالتجمع الخامس ، بدلا من أرض المعارض بمدينة نصر.

وكان الدكتور هيثم الحاج علي - رئيس الهيئة العامة للكتاب - قد صرح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، بأن نحو ربع مليون شخص قاموا بزيارة معرض القاهرة الدولي للكتاب خلال اليومين الأول والثاني للمعرض /الأربعاء / و/الخميس/ .

وقد بدأ آلاف المواطنين في التوافد إلى المعرض منذ اليوم الاول، وسط إجراءات أمنية مشددة على مختلف البوابات المخصصة لدخول الجمهور ، وتحل جامعة الدول العربية، كضيف شرف المعرض، بينما اختارت وزارة الثقافة الكاتب الراحل الدكتور ثروت عكاشة والكاتبة الكبيرة سهير القلماوي "شخصيتا المعرض " لهذا العام.

وتيسيراً على الزوار ، تم توفير عدد ٧٠ خط أتوبيس بالتعاون محافظة القاهرة وهيئة النقل العام لخدمة رواد المعرض ، إلى جانب الاتفاق مع شركة مواصلات مصر على ٣ خطوط عابرة بعدد ٣٢ أتوبيسا "صديقة " لذوى القدرات الخاصة ، مكيفة ومجهزة بخدمة "الواى فاى" بخصم يصل إلى ٣٥% على الكروت المدفوعة مقدماً ، كما تم الاتفاق مع جهاز النقل بالقوات المسلحة على توفير عدد من الأتوبيسات من أرض المعارض القديمة اعلى محطة المترو الى مركز مصر للمعارض الدولية بزمن تقاطر ١٥ دقيقة ، بالإضافة إلى وجود عدد ٤٠ أتوبيسا من الخطوط العابرة بمركز مصر للمعارض بشكل دائم.

يذكر أن عدد المشاركين في المعرض "169 " مشاركا يمثلون 35 دولة، وعدد الأجنحة ۷۲۳ جناحًا، وعدد التوكيلات 525 توكيلا، وعدد الناشرين ۱۲۷۳ ناشرًا، وسور الأزبكية 6 مزاولي مهنة بيع كتب، وعدد دور النشر المصرية التي تشارك لأول مرة 62 دارا، وعدد دور النشر العربية والأجنبية التي تشارك لأول مرة 24 دارًا، وعدد عناوين الكتب الجديدة الصادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب أكثر من 594 عنوانا، وعدد الفعاليات الثقافية 419 فعالية، والفنية 144 فعالية، والخاصة بالطفل 234 فعالية، وعدد ورش الكتابة والمسرح والفن التشكيلي ۸ ورش، ويبلغ عدد حفلات التوقيع "600 حفلة" .

ويبلغ عدد الضيوف العرب والأجانب مائة وسبعين ضيفًا، فيما يبلغ عدد الشعراء أكثر من ثلاثمائة شاعر، والمشاركون في الفعاليات الثقافية يبلغون نحو 2500 كاتب ، وناقد ، ومبدع ، وفنان.

قد يهمك أيضاً :

دار "الشروق" تطرح طبعات جديدة لمجموعة من مؤلفاتها في المعرض

"التنمية الثقافية" يشارك في معرض الكتاب بـ1100 عنوان

 

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

600 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال أيام العطلة الثلاثة 600 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب خلال أيام العطلة الثلاثة



من أبرزها صيحات السروال الخصر والفستان بطبعة الورود

إطلالات للعمل مستوحاة من عارضة الأزياء جيجي حديد

القاهرة - مصر اليوم

GMT 02:47 2020 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية
  مصر اليوم - ربيع حنا مصور صحافي فلسطيني رغم الإعاقة البصرية

GMT 07:52 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

عماد رشاد مشغول بتصوير 3 مسلسلات في رمضان

GMT 12:37 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على فوائد العسل الأبيض في القضاء على أمراض القلب

GMT 00:47 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نادي العين يكشف حقيقة مفاوضاته مع السومة

GMT 19:34 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

فيلم "دامزل" يشترك في مهرجان برلين السينمائي الدولي

GMT 15:52 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ساندي تقلد عمرو أديب بطريقته الشهيرة على تيك توك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon