توقيت القاهرة المحلي 03:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان يوقعان برتوكول تدشين مبادرة هنجملها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان يوقعان برتوكول تدشين مبادرة هنجملها

اللواء أشرف عطية
لندن - مصر اليوم

قام محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء أشرف عطية محافظ أسوان والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان بتوقيع بروتوكول تعاون مشترك ثلاثي لتدشين مبادرة هنجملها وزراعة 1100 شجرة ليمون مثمرة بمزرعة كلية الزراعة بجامعة أسوان .

ومن جانبه أكد وزير القوى العاملة على أن بداية هذه المبادرة من جامعة أسوان التى تعتبر قلعة التنوير بالمحافظة ويأتي توقيع البرتوكول في إطار تعريف الطلاب بمبادرة هنجملها ومبادرة السلامة المهنية لتعريف الطلاب بالحرف اليدوية وذلك من خلال التعاون بين جامعة أسوان ووزارة القوي العاملة الممثلة في مديرية القوي العاملة بأسوان .

ويأتى بروتوكولي التعاون المشترك بين الوزارة والجامعة ، في مجالي تنمية المجتمع والتدريب ونشر ثقافة العمل الحر والسلامة والصحة المهنية بين الشباب، وذلك من أجل الحد من المخاطر التي تهدد سلامة الأفراد ، والعمل على توفير مناخ حياة آمنة ، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال وزارة القوى العاملة في مجالي السلامة وتطوير ودعم ثقافة العمل الحر لدى الشباب من الطلبة وخريجي الجامعات، والاطلاع على الأفكار الحديثة لريادة الأعمال ، وأهمية التدريب المهني والتدريب التحويلي في دعم الاقتصاد الوطني والحد من البطالة .

وقال وزير القوى العاملة بأن الهدف من توقيع بروتوكولي التعاون مع جامعة أسوان، يأتي في إطار الجهود التي تبذلها الدولة من خلال وزارة القوى العاملة في مجال تطوير ودعم ثقافة العمل الحر لدي الشباب من الطلاب وخريجي الجامعات، وأهمية نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية على المستوى القومى للحد من المخاطر التي تهدد سلامة الأفراد، والعمل على توفير مناخ آمن، وذلك من خلال تضمين موضوعات السلامة والصحة المهنية فى أبحاث ومشروعات التخرج الخاصة بالطلاب فى كليات الجامعة المختلفة، وعقد الندوات والمؤتمرات وورش العمل والمسابقات الطلابية اللازمة ، وغيرها من الوسائل لتحقيق تلك الأهداف.

مؤكدًا أن الجامعة تمثل منارة العلم ومصدر الإشعاع والتنوير لرفع الوعي لدى الطلاب والشباب في مجال السلامة والصحة المهنية وريادة الأعمال والعمل الحر. وأشار وزير القوي العاملة إلي أن البروتوكولين يهدفان إلي عقد الندوات وورش العمل والبرامج التدريبية بقاعات ومراكز تدريب الجانبين دون مقابل ، وتوفر الوزارة مراكز التدريب المهنى التابعة لها لتدريب الطلاب ، وتوفير فرص العمل وإقامة ملتقيات التوظيف وبرامج التوجيه والإرشاد الوظيفى، والتي تخدم جميع فئات المجتمع من شباب وخريجي وأشخاص ذوى الإعاقة ، فضلا عن عقد المؤتمرات والندوات وورش عمل في مجال السلامة والصحة المهنية، والمشاركة فى إعداد المسابقات وتقييم الأعمال المشاركة فى تلك المسابقات ، ومنح شهادات اجتياز الطلاب المتدربين ساعات التدريب في الدورات وورش العمل.

فيما أشار الدكتور أحمد غلاب إلى أن جامعة أسوان تستقبل كافة المبادرات الرئاسية وتعمل علي تنفيذها من خلال سواعد أبناءها الطلاب ويأتي ذلك في إطار الرؤية والخطة الإستراتيجية للتنمية الشاملة للدولة حتي عام 2030 .

وأوضح أحمد غلاب بأن جامعة أسوان تتبني مبادرة هنجملها بزراعة 1100 شجرة مثمرة لثمار الليمون على مساحة 2 فدان بمزرعة كلية الزراعة وذلك لغزو الصحراء وتحويل المساحات الصحراوية إلي مساحات خضراء وذلك لتوفير الغذاء للعاملين بالجامعة والبيئة المحيطة من خضروات وفاكهة .

وحضر فعاليات توقيع البروتوكول الدكتور محمد محجوب عزوز رئيس جامعة الأقصر، ومحمد قبطان صاحب مبادرة هنجملها، والدكتور أيمن عثمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مجدي محمد على نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وعدد من قيادات المحافظة.

وتابع أحمد غلاب بأن الجامعة سوف تتيح تقديم الخدمات ولتعبئة وتجميع المستهدفين، وتكوين فريق عمل ميداني من طلاب الجامعة لتقديم التوعية للطلبة والخريجين بخدمات الوزارة وتسهيل الحصول على الخدمات المقدمة، فضلا عن تشجيعهم لرفع مهاراتهم المهنية والالتحاق ببرامج التدريب المهني وفرص العمل، وتضمين موضوعات السلامة والصحة المهنية فى أبحاث ومشروعات التخرج الخاصة بالطلاب فى كليات الجامعة المختلفة حيث يتم تنظيم الفعاليات المختلفة من ندوات ومؤتمرات وورش عمل ومسابقات ، فضلا عن تشجيع الطلاب والخريجين للبحث فى مجال السلامة والصحة المهنية والالتزام بالسلوك الآمن وإجراءات السلامة والصحة المهنية .

وأكد الدكتور غلاب أن الجامعات تولي اهتمامًا كبيرًا لنشر الوعي بين طلابها الذين يقع على عاتقهم واجب النهوض بالمجتمع وتطويره، لافتا إلي أن هناك تنسيق بين وزارة القوى العاملة والجامعة لإتاحة السبل الداعمة لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل، وتحفيز الطلاب واستغلال طاقاتهم والاستفادة من قدراتهم الإبداعية وحثهم على الابتكار.

والجدير بالذكر أن الجامعة قامت باستصلاح مزرعة كلية الزراعة بطريق المطار علي مساحة 52 فدان وذلك لزراعة أشجار النخيل والعنب وبعض النباتات الطبية وذلك في إطار مبادرة هنجملها بجامعة أسوان لزراعة 9 أفدنة لأشجار الليمون والبرتقال لسد العحز من هذه الفواكة لدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

قد يهمك أيضًا:

مجلس الوزراء يحتفل بـ"غادة والى" لتوليها المنصب الأممى الرفيع

محمكة جنايات القاهرة تخلي سبيل هيثم محمدين ومصطفى ماهر بتدابير احترازية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان يوقعان برتوكول تدشين مبادرة هنجملها وزير القوى العاملة ومحافظ أسوان يوقعان برتوكول تدشين مبادرة هنجملها



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon