توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ الإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذي للاستعدادات لانتخابات النواب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ الإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذي للاستعدادات لانتخابات النواب

اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية الجديد
القاهرة - مصر اليوم

أكد  شريف بشارة  محافظ الاسماعيلية، على جميع المسئولين بالجهاز التنفيذي للمحافظة بضرورة الإسراع في الانتهاء من اتخاذ كل التدابير والتجهيزات اللازمة لتيسير إجراءات عملية انتخابات مجلس النواب 2020 المقرر انطلاقها يومي السبت والأحد الموافقين 7 و8 من نوفمبر المقبل.

وأضاف أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بجميع أجهزة المحافظة ومديريات الخدمات التابعة لها لتكون على أتم الاستعداد للعملية الانتخابية وتحسبًا للتعامل مع أي موقف طارئ قد يحدث والمتابعة والعرض أولًا بأول على المحافظ.

وأشار "بشارة" إلى أنه تقرر انعقاد غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 5 من نوفمبر ويستمر العمل على مدى 72 ساعة متواصلة لمتابعة سير وانتظام جميع الخدمات.

جاء ذلك خلال المؤتمر الموسع الذى عقده محافظ الإسماعيلية بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ، واللواء تامر سعيد السكرتير العام للمحافظة، واللواء جمال مسعود السكرتير العام المساعد، وجميع أعضاء اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لمتابعة العملية الانتخابية، واللواء محمود عاشور مساعد مدير أمن الإسماعيلية، والمستشار جمال عمار المستشار القانوني للمحافظة وممثلي القوات المسلحة والأجهزة الأمنية وجميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري مديريات الخدمات.

وأوضح أحمد اليماني المتحدث الرسمي لمحافظة الإسماعيلية، أن المحافظ أكد خلال المؤتمر الالتزام التام من الجميع باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة أي تداعيات للإصابة بفيروس كورونا المستجد " كوفيد ــ 19" والالتزام بتطبيق التباعد الاجتماعي وعدم السماح بأي شكل من أشكال الزحام أو التكدس وتوفير كل سبل المناخ الأمن والمناسب لجميع الناخبين لتسهيل عملية المشاركة في الإدلاء بأصواتهم، كما تم مراجعة واستعراض جميع الإجراءات التنفيذية والاستعدادات والتجهيزات التي تم تنفيذها بمختلف قطاعات المحافظة وتوابعها استعدادًا للانتخابات.

وأضاف أنه تم التأكيد على التنسيق التام فيما بين مختلف الجهات المعنية على تأمين اللجان من الخارج والاهتمام بأعمال النظافة بالمناطق المجاورة للمقار التي يجري بها الانتخابات بأنواعها والمتابعة اليومية والعمل على إزالة أي معوقات قد تحدث، كما تم توفير مصادر إضاءة تبادلية في جميع مراكز الانتخابات ولجان الفرز ووجود تليفون خط أرضي بكل مركز انتخابي وتوفير غرفة مؤمنة بشبابيك حديد للتحفظ على صناديق الاقتراع بمصبعات حديدية وأبواب حديدية لحفظ الصناديق بعد انتهاء اليوم الأول من الاقتراع.

وأشار "اليماني" إلى تم مراجعة إجراءات الصيانة اللازمة لدورات المياه المستخدمة أثناء العملية الانتخابية داخل المقار الانتخابية بالأدوار الأرضية لتناسب ذوي الاحتياجات الخاصة، وإنشاء حرم آمن باستخدام الفراشة وإزالة الأشجار والنباتات التي تعوق الرؤية لتسهيل عملية التأمين، إلى جانب إنشاء سرادق به عدد مناسب من الكراسي لانتظار الناخبين أمام كل مركز انتخابي مع مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي.

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد المراكز الانتخابية بمحافظة الإسماعيلية 201 مركز بإجمالي عدد 319 لجنة فرعية وعدد 901 ألف و569 ناخبًا وناخبة.

قد يهمك ايضا:

محافظ الإسماعيلية يستقبل وفد مجموعة سنوسرت الكشفية

محافظ الإسماعيلية يتفقد مشروع مجمع صوامع الغلال الجديد

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ الإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذي للاستعدادات لانتخابات النواب محافظ الإسماعيلية يستعرض الموقف التنفيذي للاستعدادات لانتخابات النواب



GMT 16:02 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
  مصر اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 13:43 2021 السبت ,06 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 10:39 2022 الثلاثاء ,19 تموز / يوليو

الأهلي يسوّق بدر بانون في الخليج والرجاء يريده

GMT 11:36 2021 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

النجم الألماني مسعود أوزيل يختار الأفضل بين ميسي ورونالدو

GMT 04:38 2020 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

دنيا سمير غانم تتألق رفقة زوجها

GMT 20:38 2020 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

كوريا الجنوبية تسجل 63 إصابة جديدة بكورونا

GMT 13:16 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

طريقة سهلة لتحضير الهريسة الحلوة

GMT 11:35 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

إنتاج الجيل الثالث من المحفظة الذكية المضادة للسرقة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon