توقيت القاهرة المحلي 01:40:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الأحرف العربيّة في مجوهرات المصممة السعودية نادية البتال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الأحرف العربيّة في مجوهرات المصممة السعودية نادية البتال

المجوهرات الذهبية
القاهرة - مصر اليوم

تتميز مجوهرات المصممة السعودية ناديا البتال بالبساطة والأناقة في ذات الوقت، في أسلوب يدلّ على اعتزازها باللغة العربية، يظهر من خلال إدخالها الأحرف العربية على قطع جميلة من الذهب النفيس. تعكس هذه لقطع اسم من يحملها أو أسماء من يحب، وتحمل في طياتها قصصاً ملهمة. نتعرف في هذه المقابلة على ناجيا البتال وعلى مجموعة تصاميمها من المجوهرات.
وحدثتنا عن نفسها قالت نادية البتال، مصمّمة مجوهرات سعودية، حاصلة على بكالوريوس لغات وترجمة من جامعة الملك سعود، بعدها انتقلت لدراسة تصميم المجوهرات والتحقت بعدّة دورات في هذا المجال. أسّست مشروعي التجاري لتصاميمي الخاصّة تحت اسم "إيماندو"، وعدد أعمدة اللوغو الخمسة لعلامتي يمثّل عدد أفراد أسرتي (أبي وأمّي وأخواتي). وكانت انطلاقتي من مدينة الرياض.
وتقول بطبعي أهوى الابتكار والإبداع، وحبّي للمجوهرات واقتنائها كان دافعاً قوياً لي لأبدأ أولى خطواتي في التصميم. فقد تعلّمت على يد قريب لي كان ينحت التماثيل بالشمع، وبعدها قمت بتطبيقها على بعض التصاميم والمجوهرات التي صمّمتها لنفسي وأقاربي.
وذكرت ان كلمة "إيماندو" مؤلّفة من كلمتين: "إيمان"، أيْ أؤمن بقدراتي، و"ند" مختصر لاسم نادية. فعلامة EMANDO هي علامة تجاريّة سعوديّة مسجّلة تتميز بتصاميم إبداعيّة مستوحاة من البيئة والثقافة العربيّتين، ودائماً ما نحرص فيها على أن نكون من الروّاد في صناعة وتصميم المجوهرات، انطلاقاً من مفهوم أنّ القطع النادرة جزء من الخلود.
و يتأثّر أسلوب تصاميمي بأصول التاريخ العربي، والظاهر في الحروف العربيّة والطابع الهندسي والنقوش الإسلاميّة المستخدمة بشكل أساسي في جميع التصاميم. كما أنّ مجوهراتنا مستلهمة من أصالة الأمثال العربيّة والأماكن التاريخيّة والأغاني القديمة، والتي يمكن أن نراها في قطعنا الفنّية الأنيقة والعالية الجودة. فكلّ قطعة تعكس قصّة وتلامس الروح، وهذا ما يصنع كلّ الفرق.
وتقول  أفضّل تصميم الخواتم، لأنّ أوّل ما يلفت انتباه الشخص الذي أمامك هو اليدان، كما أنّه بحسب لباسنا التقليدي، العباءة، فإنّ اليدين هما الجزء الظاهر دائماً.
وتقول كَوني من السعوديّة لا يُعَدّ تحدّياً، نظراً للدعم الذي تقدّمه بلدي للمشاريع الصغيرة والتسهيلات اللازمة لإنجاح تلك المشاريع. وكوني امرأة عربيّة، فإنّ ثقافة البيئة والخطّ العربيّين أثّرت على شكل تصاميمي وجعلتها أنيقة بنكهة عربيّة إسلاميّة.
واوضحت ان الأحرف العربيّة هي انعكاس ثقافتي وهويّتي، كما تمتاز بجمالها وتنوّع خطوطها وتراكبيها، وهذا يتّضح في انجذاب الثقافات المختلفة لها. هي هويّة علامة "إيماندو".
وذكرت ان المواد التي استخدمها  في تصميم مجوهراتي  أعلى عيارات الفضّة، عيار 925، وأنقى الأحجار الكريمة، بالإضافة إلى طلاء بعض من التصاميم بالذهب عيار 18.
واشارت ان المجموعة الأخيرة كانت مبنيّة على المونوغرام. تتكوّن من تصاميم أساور بالأحرف العربيّة ذات الأشكال الهندسية، باستخدام أعلى عيار من الفضّة. وسيتم إطلاق خواتم من نفس المجموعة لنجاح التصميم، بالإضافة إلى بروش، وذلك بناءً على اقتراحات وطلبات زبائننا. ولقد شعرت بمزيجٍ من الفخر والفرح والإنجاز، بخاصّة بعد أن لاقت المجموعة إعجاب كثير من الناس وحظيت بمبيعات غير متوقّعة، ولله الحمد.
واصمم لكلّ شخص يتذوّق الفنّ والخطّ العربي ويؤمن برسالة "إيماندو".
و حجر الألماس بكلّ تأكيد هو حجري المفضل ، لأنّه يرمز للفخامة والأنوثة، ويساعد التزيّن بحجر الألماس في الحفاظ على الطاقة الإيجابيّة وجذب ردود الفعل الإيجابيّة من الآخرين.
و المقوله الي افضلها هي مقولة آنشتاين: "المنطق ينقلك فقط من الألف إلى الياء، ولكنّ الخيال يأخذك إلى كلّ مكان‬".
واشار ان جزيرة كابري هي إحدى أجمل الجزر في العالم بالنسبة إليّ، بمناظرها الطبيعيّة الخلابة ومعالمها المميّزة؛ وبالرغم من صغر حجم الجزيرة، إلّا أنّ ذلك لم يمنعها من أن تنافس على رصيد أكثر الأماكن جذباً للسياحة في إيطاليا.
وتقول ثقة عملائنا بنا أساس نجاحنا واستمراريّتنا في هذا المجال منذ البداية، حيث كانت بدايتي بسيطة، ولكنّ تطوّرنا استمرّ بفضل عملاء "إيماندو"، لذا نعدُّ خدمة العملاء وخدمة ما بعد البيع من أهمّ مراحل عملنا، ونحرص على الاهتمام بطلباتهم، ونحاول التنبّؤ مسبقاً باحتياجاتهم، إضافةً إلى التعامل معهم بصدق، ما جعل بعضهم أصدقاء مقرَّبين لنا.

و اجد علامتي في 2030 هي
انتشار علامة "إيماندو" حول العالم.
إنشاء ورشة حرفيّة تستهدف الأيدي العاملة السعوديّة، لا سيّما وأنّ السعوديّة غنيّة بالثروات المعدنيّة التي يمكن الاستفادة منها.
وقالت رسالتي لكلّ امرأة عربيّة تعمل في المجال ذاته اجعلي  خيالك هو المحرّك الأساسيّ لتصاميمك وانطلقي بفكرك خارج الصندوق، لتكون لك بصمتك الخاصّة. واستفيدي من المعطيات الحاليّة والمستقبليّة، وخصوصاً في السنوات القادمة، حيث سنرى نقلة نوعيّة في عالم التصميم والأزياء في المملكة العربيّة السعوديّة بفضل جهود وزارة الثقافة ودعم الإبداع والتصاميم المحلّيّة.
وتقول استراتيجيتي لمواجهة المنافسة القويّة في السوق السعودي، بخاصّة في زمن منصّات التواصل الاجتماعي هي
تطوير الأفكار غير المتكرّرة والمحافظة على هويّتنا في التصميم، فضلاً عن الاهتمام باحتياجات العملاء وتجاوز توقّعاتهم، والمحافظة على الجودة والأسعار المنافسة من خلال تخفيض التكلفة وإيجاد الحلول البديلة التي تأتي ضمن إطار الخدمة الاجتماعيّة.

قد يهمك أيضًا:

أجمل موديلات خواتم مرصعة بالأحمر

اختاري مجوهراتكِ من الذهب الوردي لتمنحك طلّة من الرقي المثالية لأي مناسبة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحرف العربيّة في مجوهرات المصممة السعودية نادية البتال الأحرف العربيّة في مجوهرات المصممة السعودية نادية البتال



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon