توقيت القاهرة المحلي 13:53:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 13:53:21 آخر تحديث

أكد لـ " مصر اليوم " متابعة "الرئاسة" لملف التعليم

شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية المدرسية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية المدرسية

الدكتور طارق شوقي
القاهرة- مينا جرجس

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني المصري، الدكتور طارق شوقي، أن منظومة التغذية المدرسية الجديدة سيتم تطبيقها بدءً من الأسبوع الجاري، مشيرًا إلى أن وجبة التغذية المدرسية lهمة جدًا، خصوصا للأطفال، بالرغم من أنها متواضة نسبياً، لكنها تمثل قيمة كبيرة.

وقال وزير التعليم المصري في مقابلة مع "مصر اليوم"، إن الوزارة وصلها شكاوى العام الماضي من اشتباه في حالات تسمم، وعندما ذهبنا أنا ووزيرة التضامن تأكدنا من عدم وجود حالات تسمم، واستفدنا طوال هذا الوقت من مراجعة المنظومة بأكملها.

وأوضح أن المنظومة يدخل فيها مؤسسات كثيرة بداية من إشراف رئيس الوزراء ووزراء التضامن والصحة والزراعة والتموين، لافتًا إلى أنه تم مراجعة إجراءات المناقصات وقررنا عمل عقد موحد ومواصفات مركزية، بحيث يكون التعاقد على مستوى المديريات، فضلا عن أن هيئة سلامة الغذاء قامت بدورها من خلال دراسة كافة عقود الشركات التي تقدمت ومعايير الجودة والنظافة بها.

وتابع الدكتور طارق شوقي: "بعد كل ذلك تفاوضنا معهم لتغطية كافة المحافظات والتوريد يوميا منعا للتخزين، حتى لا تتلف، وزرنا المدارس لمتابعة أماكن التخزين، وعرضنا هذا الأمر برمته على الرئيس الذي طلب بدوره رؤية تلك الوجبات قبل صرفها للطلاب، ولم يكتف بالتقارير المطلوبة بحسب، بل طلب منا أن يكون معنا نماذج ليراها بنفسه، وبالفعل حضرنا اجتماعا مع الرئيس الخميس الماضي، وتذوق بعض هذه الوجبات بنفسه، وقرأ القيمة الغذائية التي عليها".

وعن موازنة الوجبات المدرسية، قال: "دائماً نبحث عن حلول ذكية إلى حد ما، حيث صدر قرار باستكمال التغذية المدرسية لما تبقى من العام الحالي، وسنوجه المديريات بأن تشرع في إعادة التغذية بدءًا من الأسبوع القادم"، مضيفًا بأنه في العام المقبل سنلجأ لشركات كبرى نفاضل بينها لاستخدام إحداها في توريد الوجبات المدرسية بحيث يسلمنا إياها "على المفتاح"، وذلك حتى نحدد المسؤولية في جهة واحدة، فهيئة الرقابة الإدارية رصدت شيوعا في المسؤولية بسبب تداخل أطراف كثيرة في المسؤولية، وبالتالي سنلجأ لحلول أوضح مع عدد أقل من الموردين وبمستوى أعلى من الجودة- بحسب قوله.

وعن إجازة الانتخابات، أشار وزير التربية والتعليم، إلى أنه تقرر منح جميع مدارس الجمهورية إجازة لمدة 3 أيام بدءًا من الاثنين 26 مارس/ آذار وحتى الأربعاء 28 مارس الجاري، تزامنا مع انطلاق انتخابات الرئاسة، وذلك لحين انتهاء عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية، تيسيرا على الطلاب وأولياء الأمور والناخبين.

وعن مشروع التعليم الجديد، أشار وزير التعليم المصري، إلى أن هناك دعمًا وموافقة من رئيس الجمهورية لهذه المبادرة، وأيضا لمشروع التعليم الجديد الذي سيبدأ فى سبتمبر/ أيلول القادم 2018 والذى يهتم في المقام الأول بمرحلة الطفولة المبكرة، مشيرًا إلى أن المدرسة ليست وحدها المنوطة بالتربية ولكن يشاركها المجتمع والآباء والمؤسسات المختلفة والإعلام، فلابد أن نعمل باستمرار على توعية الأسر والمجتمع، ولابد أن نتشارك في وضع الخطوط العريضة لحلم التعليم الجديد.

وأضاف شوقي، أن مشروع التعليم الجديد يعمل أيضا على إعطاء دورات تدريبية للطالبات فى المرحلة الثانوية؛ لتوعيتهن وتثقيفهن عن كيفية نمو العقل البشرى، مشيرًا إلى أن عقل الإنسان يتكون في الشهور الأولى من الحمل وحتى انتهاء العام الأول لعمر الإنسان، مضيفًا أن هناك تأثيرًا كبيرًا لما يحدث للطفل بعد الولادة على تكوينه وقدراته العقلية.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية المدرسية شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية المدرسية



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية المدرسية شوقي يكشف موعد تطبيق منظومة التغذية المدرسية



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر

GMT 18:44 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

نجاة أحمد شوبير من حادث سيارة

GMT 06:07 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 04:00 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف دواء للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 22:16 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

"قهوجي" يقتل زوجته ويعلق جثتها في سقف المنزل
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon