توقيت القاهرة المحلي 00:39:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

للاستفادة من المراجعات واستخدامها كمصدر للتعليقات

صحيفة الغارديان تعتمد دورات دراسية حول التحليل النقدي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صحيفة الغارديان تعتمد دورات دراسية حول التحليل النقدي

أحد طلاب الهندسة المعمارية
لندن ـ ماريا طبراني

اعتمدت صحيفة الغارديان البريطانية الدورات الدراسية الأخرى القائمة على التصميم على التحليل النقدي ، ولكن إستوديو العمارة هو من يسيطر على ذلك النوع من الدورات.

وتقام هذه الدورات القائمة على التحليل النقدي، وتسمى أيضًا الاستعراضات ، أثناء نهاية مشروع التصميم ، حيث يقوم الطلاب بعرض رسوماتهم ، وتقديم حلولهم والدفاع عنها أمام المعلمين ، ولجنة التقييم، وزملاء الدراسة كما أنها تتسم بردود أفعال فورية وعلى الملأ.

بالنسبة لبعض الطلاب، التحليل النقدي ما هو إلا مجرد موجة من الإجراءات التعسفية بعد أسابيع من العمل الشاق، ولكن هذا ليس بالضرورة ، وكثيرًا ما يضطر المهندسون المعماريون المؤهلون إلى شرح مخططاتهم للعملاء والمخططين ، ويمكن أن تؤدي المنح الجامعية إلى ممارسة جيدة لهذا التوجه.

ويشرح المعلمون والطلاب كيفية الحصول على أقصى استفادة من هذه المراجعات واستخدامها كمصدر ثمين للتعليقات ، وهناك سؤال يطرحه طلاب الهندسة المعمارية لأنفسهم ، وهو عن أسباب العكوف على القيام بذلك ، ولكن كما يقول فين هاربر، نائب مدير مؤسسة العمارة "من الضروري أن نفهم تلك العملية إذا كنت ترغب في الاستفادة القصوى من ذلك كمشارك نشط".

ويزعم أن هذا التحليل النقدي هو أسرع طريقة لتعليم الطلاب المعماريين ، وتسريع عملية صنع القرار وإعدادهم للحياة المهنية ، كما أنه ضروري لأن المحلفين بحاجة إلى سماع عن المخطط الخاص بك ، وكذلك رؤية الرسومات الخاصة ، لفهم النهج الخاص بك.

وأضاف هاربر "بصرف النظر عن مجال الطب، لا يوجد تخصص دراسي آخر يوفر للطلاب الكثير من الرسوم الدراسية، طلاب الهندسة المعمارية يحصلون على مساعدة مباشرة من المهنيين مع أعوام من  الخبرة".

ويتم الإعداد للتحليل النقدي عن طريق الحصول على أفضل النتائج من ذلك التحليل النقدي يتعلق بكيفية الإعداد له وتقديم الدروس والتعلم ، لذلك أحرص على العمل الدؤوب والبقاء حتى لليال عدةعلى التوالي ، وتعرض الرسومات مهما كانت ردائتها.

معظم الطلاب يقضون الكثير من الوقت في التفكير وليس فيما يكفي من الوقت للرسم ، وهو ما يتركهم في حالة من الذعر في نهاية المطاف ، كما قال ماتيلدا بارات ، طالبة في الفرقة الثانية "لا مفر من أن المعلم الخاص بك سوف يقترح تغييرات على عملك ، ولكن فقط قم بالتركيز على العمل الذكي، بدلًا من ذلك غير المثمر ،  ضع جدولًا زمنيًا لثلاثة أيام قبل أن تعد التحليل النقدي ورتب أولوياتك حول ما تريد حقًا أن تضعه على  الحائط ".

وأضافت الناقدة روس دايموند "مهارات العرض مهمة حقًا ، إن أذكى الأشخاص هم ممن يعملون على أفكار معقدة يتعلمون شرحهم ببساطة لغير المتخصصين" ، كما تؤكد على ضرورة الحديث عن المفاهيم بدلًا من التفاصيل غير الضرورية ، حيث أن المفاهيم هي التي تدفع التصميم الخاص بك إلى الأمام.

نصح هاربر الطلاب بتوجيه النقاش من خلال التحلي بالثقة أثناء العرض وتقديم أفضل رسوماتك وأكثرها صلة ، لجعل هيئة التقيم يفكرون حقًا في مخططك لكي يطرحوا أسئلة أفضل.

ويقترح بارات التفكير في النقاط الرئيسية حول المخطط الخاص وتعليق قائمة بالرسومات الخاصة ، وعرض عدد أقل من الرسومات التي تدعم التصميم الخاص بك بدلًا من عرض رسومات غير ذي صلة ، أو أسوأ من ذلك ، لأن ذلك سوف يجذب دائمًا إهتمامًا سلبيًا.
وأشار إيما كيغلي، طالبة في السنة النهائية، إلى أن هناك الكثير من التركيز على الخوف من التحليل النقدي، ولكن من المفيد التفكير في ما تريده منه ، وتناقش مع لجنة التحكيم ، وتدوين ما يقولونه ، أو الاستعانة بصديق للقيام بذلك ، للاتفاق مع الناقد قدم فكرة المخطط الخاص بك، ودعمها بالأدلة.

وبمجرد انتهاء التحليل النقدي ، يرى معظم الطلاب أنها نهاية للمشروع، ولكن تأكد من قضاء بعض الوقت في مراجعة الرسومات الخاصة بناءً على التعليقات التي حصلت عليها ، مع حتمية عدم فقدان التركيز عند الانتهاء من التحليل النقدي .
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صحيفة الغارديان تعتمد دورات دراسية حول التحليل النقدي صحيفة الغارديان تعتمد دورات دراسية حول التحليل النقدي



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon