توقيت القاهرة المحلي 13:25:33 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكّد عقد اتفاق مع جامعة سلامنكا في إسبانيا للشراكة في مجال الطب

خالد عبد الغفار يكشف عن إنشاء جامعات أجنبية بتخصصات فريدة في مصر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خالد عبد الغفار يكشف عن إنشاء جامعات أجنبية بتخصصات فريدة في مصر

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
القاهرة - مصر اليوم

أكّد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي و البحث العلمي، أن هناك اتفاقيات دخلت حيز التنفيذ مع عدد من الجامعات الإيطالية و الإسبانية لإنشاء افرع لها في مصر، قائلًا "سيتم فتح مجموعة من الجامعات الايطالية والإسبانية بتخصصات عديدة و فريدة في مصر قريباً".

وأضاف عبد الغفار خلال الإجابة على الاستفسارات و المقترحات الواردة على الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في إطار مبادرة "انت تسأل والوزير يجيب"، أنه تم عقد اتفاق مع جامعة سلامنكا في إسبانيا للشراكة في مجال الطب و تبادل المناهج مع الجامعات في مصر.

وأوضح أن هناك العديد من الشروط التي يجب الالتزام بها لإنشاء فروع للجامعات الأجنبية في مصر، و أهمها صدور قرار رقم 4200 لسنة 2018، في ظل الالتزام بقانون تنظيم انشاء الجامعات الأجنبية في مصر، وذلك بهدف توفير تعليم عالمي بشهادات معترف بها من قبل الجامعة الاجنبية الرئيسية، وتقديم برامج دراسية بنفس الجودة المقدمة بالخارج، وفي التخصصات التي تحتاج لها البلد، واستقطاب عدد كبيرة من طلاب الدول العربية و الأفريقية للدراسة في مصر، مع شرط تقديم منح دراسية للطلاب المتفوقين في الخارج، ووجود اعضاء هيئة تدريس مصريين بهذه الجامعات.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا من قبل المجلس الأعلى للجامعات في كل جامعة، تجتمع بشكل دوري لتوثيق ما يتم داخل الجامعة، وتلتقي بعدد من الخبراء لدراسة كيفية التقدم للمعايير الدولية و الشركات و المؤسسات الدورية المعنية بالتصنيف العالمي للجامعات.

ونوّه إلى أنه تم تعيين مستشار لوزير التعليم العالي لشؤون المعاهد، والذي قام بزيارة 30 معهد في خلال فترة لا تزيد عن 6 أو 7 شهور، وجميعها زيارات فجائية ميدانية مع كتابة تقارير موثقة ترسل للوزارة و لمجلس المعاهد العليا الخاصة، حيث يتم دراسة مشاكل المعاهد الحكومية و إرسال إنذارات لهم، متعهدًا بتكثيف هذه الزيارات خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الجامعات تسعى حاليًا إلى تعميم نظام التصحيح الإلكتروني في مختلف الكليات، الأمر الذي يحتاج بنية تحتية من الأجهزة الإلكترونية لتعميم نموذج الامتحان الإلكتروني في كل الجامعات.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد عبد الغفار يكشف عن إنشاء جامعات أجنبية بتخصصات فريدة في مصر خالد عبد الغفار يكشف عن إنشاء جامعات أجنبية بتخصصات فريدة في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon