توقيت القاهرة المحلي 03:42:22 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 03:42:22 آخر تحديث

للتقليل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية

جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم

نظارات ذات تقنية عالية
واشنطن ـ رولا عيسى

كشفت شركة مايكروسوفت للتكنولوجيا عن نظارات ذات تقنية عالية يمكنها أن تراقب ضغط الدم على مدار اليوم ما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن النظارات ذات التقنية العالية لديها أجهزة استشعار مخبأة في أماكن مختلفة في الإطارات لمراقبة معدل ضخ الدم كل بضع ثوان، وهذا يعطي قراءة دقيقة تسمى "زمن النبض"، وهو الوقت الذي يستغرقه القلب لضخ الدم عبر نقاط مختلفة من الجسم. ثم يستخدم الأطباء هذا لحساب ضغط الدم.

جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم

أضرار ضغط الدم
ومن المعروف أن ارتفاع ضغط الدم يعني أن قراءته تزيد عن 140/90. وهو يصيب واحدا من كل خمسة بالغين في المملكة المتحدة وهو السبب الأساسي لنصف النوبات القلبية والسكتات الدماغية التي يتعرض لها المرضى ويحتاج معظم المرضى إلى أقراص للتحكم في هذا الارتفاع ، ويجب عليهم تناولها طوال حياتهم.

لكن تشخيص ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يكون صعبا حيث أن ضغط الدم يمكن أن يتغير بشكل كبير على مدار اليوم، ويمكن أن يعاني العديد من المرضى من ارتفاع مفاجئ خلال فترة وجيزة من زيارة الطبيب .

طريقة القياس الجديدة
ويقوم الأطباء للحصول على  قراءات دقيقة، بمراقبة ضغط الدم المتغير- يضع المريض حول الجزء العلوي من الذراع دعامة تعلق على جهاز يتم تثبيته على حزام الخصر ويأخذ قراءات ضغط الدم على مدار الساعة ما يمكن أن يبني صورة لكيفية تغير ضغط الدم خلال النهار.

لكن هذه الأجهزة ضخمة وغير مريحة - ولكن النظارات عالية التقنية ، التي لا تزال قيد التطوير حاليًا ، يمكن أن تكون بديلاً أسهل والتي يطلق عليها أسم "Glabella" وهي تبدو ذات مواصفات عادية - لكن إطاراتها تحتوي على ثلاثة أجهزة استشعار.

واحد في الإطار فقط أمام الأنف، وجهاز الاستشعار الثاني موجود أمام الأذن اليمنى. والثالث في الإطارات خلف الأذن اليمنى، يتم اختيار هذه المواقع لأنها تقع حيث توجد شرايين بارزة ، والتي تزود الدم إلى الأنف والعنق والظهر من الرأس وفروة الرأس ، على مقربة من سطح الجلد.

كل بضع ثوان، تسجل أجهزة الاستشعار نبضات هذه الشرايين وترسل النتائج إلى معالج صغير مخفي في الذراع اليمنى للنظارة. هذا المعالج يرسل البيانات لاسلكيا إلى جهاز كمبيوتر، حيث يمكن استخدام أوقات عبور النبض لحساب ضغط الدم.

مرونة الأوعية الدموية
في الجسم السليم ، تكون الأوعية الدموية مرنة ومرترة ويتدفق الدم ببطء ولكن بثبات لكن لدى المرضى تميل الأوعية الدموية إلى أن تكون أكثر صلابة - وهذا يعني أن الدم يتدفق بسرعة أكبر.

عندما يتم قياس سرعة هذا التدفق بين نقطتين - وقت عبور النبض - يسمح للأطباء بحساب ضغط الدم. من خلال قياس هذه النبضات عشرات الآلاف من المرات في اليوم ، ويمكن للنظارة إعطاء تقدير دقيق لضغط الدم.

وحتى الآن ، لم يتم اختبارها إلا على أربعة أشخاص ارتدوها لمدة خمسة أيام ولم يتم نشر النتائج بعد، كما أخذ المشاركون قراءات ضغط الدم بكفة قياسية ، وأفادت الشركة المصنعة أن نتائج ضغط الدم لكليهما قابلة للمقارنة من حيث الدقة.

في السابق ، أظهرت دراسة أجراها العلماء في مستشفى خيمينيز دياز الجامعي في إسبانيا في عام 2014 أن وقت عبور النبض كان دقيقا بنسبة 90 في المائة عند قياس ضغط الدم مقارنة باستخدام سوار مطاطي.

وقالت مورين تالبوت ، وهي طبيبة قلب في مؤسسة القلب البريطانية "هذه مقاربة مبتكرة وأقل تدخلًا، وسيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان بإمكانها تحويل الخيال العلمي إلى حقيقة".

وفي هذه الأثناء، يجب أن يُعطى اختبار بسيط يشيع استخدامه لتحديد بقعة دماغية بشكل روتيني للمرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، كما يقول أطباء القلب".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم جيل من نظارات ذات تقنية عالية لمراقبة ضغط الدم



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إطلالة أنيقة لإيمّا ستون في حفلة مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المرّ
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 10:28 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور
  مصر اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور

GMT 13:03 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييع جثامين شهداء مسجد الروضة في العريش بملابسهم

GMT 06:52 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تحذير مهم من دمار العالم يوم 4 شباط 2018

GMT 22:30 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الفريق سامي عنان يرفض الإفراج عنه بكفالة

GMT 01:02 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

فيفي عبده تحب الرقص أمام الملوك والرؤساء

GMT 05:25 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة المصرية ترسل إنذارًا لإثيوبيا بشأن "سد النهضة"

GMT 11:05 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

درجة الحرارة 1 نهارًا و8 تحت الصفر ليلًا في سانت كاترين

GMT 13:27 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

بطل موقعة حلوان يكشف تفاصيل ما وجده داخل ملابس المتطرف

GMT 09:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

شيرين عبد الوهاب تصاب بالاكتئاب بعد منعها من الغناء في مصر

GMT 06:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة سلمى المصري "مقعدة" في "أم صافي"

GMT 19:29 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أم تشوّه ابنتها بماء النار انتقامًا من طليقها

GMT 10:39 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن مناطق عدّة في القاهرة

GMT 21:28 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طالب ثانوي يغتصب طفلة عمرها 10 سنوات تحت التهديد

GMT 02:34 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية الخميس
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon