توقيت القاهرة المحلي 23:41:27 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 23:41:27 آخر تحديث

يساعد في تشخيص سبب حدوث الإغماء

الباحثون يبتكرون قميصًا قطنيًا لمراقبة نشاط القلب

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الباحثون يبتكرون قميصًا قطنيًا لمراقبة نشاط القلب

ابتكار قميص قطني يمكنه مراقبة نشاط القلب
لندن - ماريا طبراني

ابتكر العلماء قميصًا قطنيًا، يمكنه مراقبة نشاط القلب باستمرار واكتشاف الشذوذ لحماية الأشخاص من السكتة الدماغية – وربما يساعد في تشخيص سبب الإغماء. ويطلق عليه اسم “Cardioskin” ، ويمتلك قطب كهربائي متصل بنسيج القطن الذي يقوم بفحص النشاط الكهربائي للقلب على مدار الساعة، وتتصل هذه الشرائح بشريحة صغيرة في الثياب التي تقوم بتوصيل النتائج لاسلكيًا إلى تطبيق على الهاتف الذكي للمريض. ويمكن للتطبيق مشاركة البيانات مع طبيب القلب، الذي يمكن تقييمها.

ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنه تم تطوير السترة التي يمكن غسلها ما يقرب من 35 مرة قبل أن تحتاج إلى استبدال، لتحسين الكشف عن أمراض القلب الخطيرة مثل الرجفان الأذيني، الذي يسبب عدم انتظام ضربات القلب ويزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

وما لا يقل عن مليون شخص في بريطانيا مصاب بهذا المرض ، إلا أن جمعية Arrhythmia Alliance الخيرية تقدر أن 500,000 شخص على الأقل اصيبوا به لكن لم يتم تشخيصهم بعد لأنهم ليس لديهم أعراض واضحة والسبب غير معروف، وعلى الرغم من ارتفاع ضغط الدم ، والالتهابات الصدرية ، والغدة الدرقية المفرطة والكثير من تناول الكافيين أو الكحول قد تم ذكرها جميعا كمحفزات محتملة للمرض.

ويتطور المرض عندما يحدث النشاط الكهربائي في القلب ووفقا للاحصائيات فإن واحد من بين كل 25 شخصًا يزيد عمره عن 60 عامًا يصابون به. وقد يكون لدى البعض أعراض مثل ألم الصدر والدوخة والإرهاق. لكن عددًا كبيرًا ليس لديهم فكرة أنهم مرضى حتى يعانون من السكتة الدماغية، وعندما لم يعد القلب ينبض بشكل منتظم ، يبدأ الدم في "التجلط" داخل البطين الأيسر - غرفة الضخ الرئيسية في القلب.

وإذا انكسرت تلك الجلطة ثم انتقلت عبر الأوعية الدموية الضيقة التي تغذي الدماغ ، فإنها يمكن أن تسبب سكتة قاتلة مميتة عن طريق سد إمداد الدماغ بالدم الغني بالأكسجين. وتتضمن العلاجات الشائعة للرجفان الأذيني الأدوية ، مثل الوارفارين، لإيقاف تشكل الجلطات ، وتحميل القلب ، حيث يصاب القلب بالصدمة مرة أخرى في الإيقاع الطبيعي باستخدام الأقطاب الكهربائية كما يتم الكشف عن الرجفان الأذيني بإجراء تخطيط كهربي للقلب "رسم قلب" (ECG).

ويتم إجراء تخطيط القلب الكهربائي التقليدي في المستشفى مع فرق من الموظفين المدربين تدريبا عاليا تصل إلى 24 قطب كهربائي منفصل إلى أجزاء مختلفة من الجسم لقياس الإشارات الكهربائية، لكن معظم المرضى يعانون من إيقاع غير طبيعي. ويقوم الأطباء في بعض الأحيان بمنح جهاز يسمى "هولتر"، للمرضى ليقوموا بارتدائه تحت ملابسهم في محاولة للتعرف على مشاكل القلب، وهو عبارة عن صندوق إلكتروني يتم تثبيته على الخصر ويرتبط بسلسلة من الأقطاب الكهربائية التي يتم ارتداؤها في الجزء العلوي من الجسم، لكن الصندوق نفسه كبير الحجم للغاية ، يصعب إخفاؤه تحت الملابس وقد يكون غير مريح، بما في ذلك أكثر من عشرة أسلاك أو أكثر متصلة بصدر المريض.

ونتيجة لذلك، غالبًا ما يتوقف المرضى عن ارتدائه – وخاصة في الليل عندما يكون من الصعب عليهم النوم، ويمكن أن يكون تي شيرت Cardioskin ، المصنوع من نسيج قطني أبيض، بديلاً أكثر راحة ويمكن ارتداؤه على مدار 24 ساعة في اليوم.مما يعني أنه من المرجح أن يلتقط أي إيقاعات غير طبيعية في قلب المريض. كما ان لديه 15 قطب كهربائي صغير منسوج في المواد التي يتم وضعها بشكل دقيق حول منطقة الصدر من أجل تعقب الإشارات الكهربائية من القلب عبر الجذع. ويتم تشغيل الأقطاب الكهربائية بواسطة بطارية (والتي يمكن إزالتها بسهولة عندما تحتاج إلى غسل القميص) وتغذي النتائج إلى رقاقة صغيرة تقوم بنقلها لاسلكيًا إلى التطبيق ويؤدي هذا إلى تحويل البيانات إلى مخطط سهل القراءة يوضح ما إذا كان معدل ضربات القلب غير طبيعي.

ويتم مشاركة النتائج مع طبيب المريض حتى يتمكنوا من التحقق من قلب المريض دون الحاجة إلى الاتصال بهم في العيادة لتحديد موعد، بالإضافة إلى الرجفان الأذيني ، يمكن للقميص اكتشاف المشاكل الأخرى المرتبطة بإيقاعات القلب مثل الإغماء ، الذي ينتج نوبات متكررة من الإغماء.

وتمت الموافقة على بيع القميص ، الذي طورته شركة الأدوية الفرنسية "سيرفييه" ، في بريطانيا ومن المتوقع أن يصبح متاحًا للأطباء لاستخدامه في وقت لاحق من هذا العام ، على الرغم من أن السعر لم يتم الإعلان عنه بعد. وقال مارتن كاوي، أستاذ طب القلب في جامعة إمبريال كوليدج لندن: يمكن أن يشكل كارديوسكين تطورًا مهمًا للأطباء

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباحثون يبتكرون قميصًا قطنيًا لمراقبة نشاط القلب الباحثون يبتكرون قميصًا قطنيًا لمراقبة نشاط القلب



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الباحثون يبتكرون قميصًا قطنيًا لمراقبة نشاط القلب الباحثون يبتكرون قميصًا قطنيًا لمراقبة نشاط القلب



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إطلالة أنيقة لإيمّا ستون في حفلة مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المرّ
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 10:28 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور
  مصر اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور

GMT 13:03 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تشييع جثامين شهداء مسجد الروضة في العريش بملابسهم

GMT 06:52 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تحذير مهم من دمار العالم يوم 4 شباط 2018

GMT 22:30 2018 الجمعة ,16 شباط / فبراير

الفريق سامي عنان يرفض الإفراج عنه بكفالة

GMT 01:02 2018 السبت ,16 حزيران / يونيو

فيفي عبده تحب الرقص أمام الملوك والرؤساء

GMT 05:25 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الحكومة المصرية ترسل إنذارًا لإثيوبيا بشأن "سد النهضة"

GMT 11:05 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

درجة الحرارة 1 نهارًا و8 تحت الصفر ليلًا في سانت كاترين

GMT 13:27 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

بطل موقعة حلوان يكشف تفاصيل ما وجده داخل ملابس المتطرف

GMT 09:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

شيرين عبد الوهاب تصاب بالاكتئاب بعد منعها من الغناء في مصر

GMT 06:22 2018 الخميس ,11 كانون الثاني / يناير

الفنانة سلمى المصري "مقعدة" في "أم صافي"

GMT 19:29 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أم تشوّه ابنتها بماء النار انتقامًا من طليقها

GMT 10:39 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

انقطاع المياه لمدة 12 ساعة عن مناطق عدّة في القاهرة

GMT 21:28 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

طالب ثانوي يغتصب طفلة عمرها 10 سنوات تحت التهديد

GMT 02:34 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

تراجع أسعار الذهب في الأسواق المصرية الخميس
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon