توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

يجب إجراء بعض التغيّرات على النظام الغذائي

الثوم يُمكنه تخفيف آلام التهاب المفاصل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الثوم يُمكنه تخفيف آلام التهاب المفاصل

الثوم يُمكنه تخفيف آلام التهاب المفاصل
لندن ـ كاتيا حداد

يُؤثِّر مرض التهاب المفاصل على الكثير من الناس من جميع الأعمار، وفقا إلى هيئة الخدمات الصحية الوطنية، ويتم تشخيص 10 ملايين شخص في المملكة المتحدة بالتهاب المفاصل والغضروف مع التهاب المفاصل الروماتويدي، وهو أكثر الأنواع شيوعا.

ويُمكن وفقا إلى تقرير نشرته صحيفة "إكسبريس"، التقليل من حدة وأعراض وحتى آلام التهاب مفاصل الروماتويدي من خلال إجراء بعض التغيرات على النظام الغذائي واتباع حمية بها الكثير من الثوم، وزعمت مؤسسة التهاب المفاصل أن إضافة المزيد من الثوم إلى وجبات الطعام يمكن أن يساعد في الوقاية من آلام التهاب المفاصل، لأنه يحتوي على مركب طبيعي يعمل كمضاد للالتهاب، وأن الالتهاب أحد الأسباب الرئيسية لآلام المفاصل حسبما قالت، لكنها حذرت من محاولة إضافة المزيد من الثوم الطازج إلى النظام الغذائي، لأن الثوم المعالج ليس له تأثير أكبر.

وبيَّنت المؤسسسة أن التركيز الرئيسي يجب أن يكون للطعام، والثانوي على التوابل والإضافات، لكن عند اتباع نظام غذائي مضاد للالتهابات للمساعدة في الحدّ من الآلام والتهاب المفاصل، توجد الكثير من الفوائد المحتملة للتوابل التي يتم وضعها في الوجبات، ويوضح الباحثون من مؤسسة التهاب المفاصل أن الثوم إضافة لذيذة إلى أي طبق شهي مثل البصل والكراث، فإنه يحتوي على ثنائي سلفل ثنائي الأليل، وهو مركب مضاد للالتهابات ويحد من آثار السيتوكينات أو البروتينات الموالية للالتهابات، وبالتالي يمكن أن يساعد في مكافحة الألم والتهاب الغضروف والتهاب المفاصل.

أقرأ أيضًا: عقاقير علاج التهاب المفاصل قد تساعد في خفض مستويات السكر

وأكّد الباحثون على ضرورة اختار الثوم الطازج بدلا من المعالج أو المحفوظ لأن المواد الحافظة يمكن أن تضعف من قوته، ووفقا إلى المؤسسة يمكن للقرفة أن تقلل من آلام التهاب المفاصل إن تم تناولها بشكل منتظم، نظرا إلى احتوائها على السينامالديهايد وحمض سيناميك، وكلاهما له خصائص مضادة للأكسدة.

وأعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية أن تنكس الغضروف أكثر أنواع التهاب المفاصل شيوعا، ويرجع ذلك إلى انخفاض تدريجي في الغضروف السلس الذي يربط المفاصل، بمجرد أن يبدأ الغضروف بالتقلص تعمل الأوتار والأربطة بشكل أكبر داخل المفاصل، مما يسبب تورما مؤلما وقاسيا.

وتتأثّر الأيدي والعمود الفقري والركبتان والوركان عادة بالتهاب المفاصل العظمي، وتشمل أعراض التهاب المفاصل الشائعة آلام المفاصل، وتصلبها، وحركتها المقيدة، واحمرار الجلد وسخونته على المنطقة المصابة.

قد يهمك أيضًا :بحث طبي جديد ينصح بأهمية تناول الأسماك مرتين في الأسبوع

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الثوم يُمكنه تخفيف آلام التهاب المفاصل الثوم يُمكنه تخفيف آلام التهاب المفاصل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon