توقيت القاهرة المحلي 00:43:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من بينهم الدجاج بالخضروات وسمك الماكريل

ست وجبات صحية وسهلة تقي من أمراض السكر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ست وجبات صحية وسهلة تقي من أمراض السكر

وجبات صحية تقي من أمراض القلب
لندن -ماريا طبراني

توجد العديد من الوجبات الغذائية التي تقي الإنسان من الإصابة أمراض القلب والسكر في المستقبل، لما تحتويه من مواد غذائية صحية، وفوائد كثيرة، وعلى رأس هذه الأطعمة، وجبة الدجاج بخضروات البحر المتوسط، والتي تتكون من " 100 غرام باذنجان،  90 غرام كوسة، 75 غرام فلفل أخضر، و 75 غرام صدور دجاج بلا جلد، وملعقة زيت زيتون، و 25 غرام أوراق سلطة مخلوطة، وورقتي ريحان مفروم، و 6 حبات زيتون أسود، و5 غرام جبنة فيتا.

ست وجبات صحية وسهلة تقي من أمراض السكر
طريقة التحضير: ضعي المقادير على النار لمدة 15 دقيقة، أو حتى يتم طهو الدجاج. أضيفي الخليط إلى ورق السلة والريحان والزيتون والجبنة في طبق واحد.

ست وجبات صحية وسهلة تقي من أمراض السكر

وتمثلت الوجبة الثانية في "قرع عسلي محشو بالجمبري، مكون من  200 غرام قرع عسلي، وملعقة زيت زيتون، 140 غرام جمبري، وصوص بابريكا، وحبة طماطم متوسطة الحجم، 60 غرام كوسة، و100 غرام مشروم، 7 غرام صنوبر، وكزبرة مفرومة

ست وجبات صحية وسهلة تقي من أمراض السكر

طريقة التحضير: يتم تفريغ القرع العسلي وصنعه على شكل طبق، ثم يوضع في الفرن لمدة 30 دقيقة، يتم تفريغه من السوائل التي تصدر منه، لتتم إضافتها على خليط الجمبري، والمقادير الأخري حتى يكتسب الجمبري اللون الوردي. بعد الطهو يتم وضع الخليط في القرع العسلي، ثم يوضع فوقه الصنوبر المحمص.

ويتكون سمك الماكريل وأرز القرنبيط، من "100 غرام قرنبيط، و 30 غرام زبدة، و60 غرام، ماكريل مخلي، وعصير ليمون، و 100 غرام خضرة الربيع، و 100 غرام نبات الهليون، وملعقة زيت زيتون، وحبة طماطم متوسطة الحجم، و10 غرام جبنة فيتا، وأوراق الريحان المفروم
افرم القرنبيط في حلة السلق وأضف الزبدة وقدر قليل من الماء، في مقلاة ثم ضعيها على النار لمدة من 3-5 دقائق وأزيليها لتبرد قليلا. ضعي السمك على النار مع عصير الليمون لمدة 15 دقيقة، ثم قطعي المقادير الأخرى عليها، حتى يتم الطهو ثم أضف الهليون. ضعي المخلوط مع القرنبيط وأضف الجبنة مع الريحان.

وجاءت مقادير "لحم الخنزير مع المسطردة وصوص الكريمة، في 85 غرام بصل أحمر، وملعقة زيت زيتون، و 65 غرام لحم خنزير، و120 غرام بروكلي، وملعقتين مسطردة، و15 صوص كريمة.

طريقة التحضير: قومي بقلي المقادير النباتية لمدة 7-10 دقائق حتي يتم طهو اللحم، ثم قطعي البروكلي، وأضف الصوص مع ماء مغلي. أضف المسطردة للمنتج النهائي.

وعن دجاج سوتيه وكرنب مقرمش، فتمثلت المقادير في "60 غرام صدور دجاج مخلية، وتوابل صينية، وملعقتي صوص صويا، و10 غرام زبدة فول سوداني، وملعقة خل أو مياه، 100 غرام كرنب مفروم، وملعقة زيت زيتون، و75 غرام خيار.

طريقة التحضير: قطع الدجاج لشرائح طولية وضعها في مقلاة مع التوابل والصوص، ثم أضف الزبدة مع الخل، ثم أزل الدجاج عن النار بعد الطهو. ضع الكرنب في مقلاة مع الزيت حتى يتم القلي، ضع المخلوط معا وقطع عليهم الخيار.

وأخيرا، وجبة "بروكلي مع جبنة الباكون، 30 غرام باكون، وملعقة زيت زيتون، و150 غرام بروكلي، و 130 غرام جبنة ريكوتا، ملعقة صوص كريمة، و8 غرام مسطردة، وبيضة، و20 غرام جبنة بارميزان.

طريقة التحضير: ضع شرائح الباكون في مقلاة على النار مع زيت الزيتون، ثم أزل الدهون من اللحم حتى تصبح مقرمشة وارفعها عن النار. ضع البروكلي مع بعض الماء على النار لمدة 3-4 دقائق. ضع المخلوط معًا بعد الطهو، وأضف خليط الجبن ثم أضف البيض ثم ضع المخلوط على النار، وبعد الطهو ضعه على البروكلي والباكون ثم ضع البارميزان في النهاية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ست وجبات صحية وسهلة تقي من أمراض السكر ست وجبات صحية وسهلة تقي من أمراض السكر



ارتدت فستانًا من اللون البني وشعر غامق منسدل على كتفيها

أنجلينا جولي تخطف الأنظار في أحدث ظهور لها

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 02:22 2020 الأحد ,05 تموز / يوليو

إليك أجمل الوجهات في "الطائف" اكتشفها بنفسك
  مصر اليوم - إليك أجمل الوجهات في الطائف اكتشفها بنفسك
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon