توقيت القاهرة المحلي 15:53:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 15:53:28 آخر تحديث

يجنب الآلاف التدخل الجراحي ويحقق الإغاثة الفورية

تخلص من عذاب "الكتف المتجمدة" بحقن في العضلات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تخلص من عذاب الكتف المتجمدة بحقن في العضلات

آلام الكتف المتجمدة
لندن ـ كاتيا حداد

حقن بسيط ينقذ المرضى من عذاب الكتف المتجمدة، بإجراء يستغرق 15 دقيقة يحقق الإغاثة الفورية ويمكن أن يجنب الآلاف من التدخل الجراحي، في حين كان يتم إعطاء حقن الستيرويد منذ فترة طويلة لتخفيف الألم وتحسين الحركة في الكتف، تقوم التقنيات الجديدة أيضًا بتمديد الأنسجة في المفصل مرة أخرى، وتخفيف الألم.

ويعاني ما يصل إلى 5 في المئة من البالغين من الكتف المتجمدة في مرحلة ما، لأسباب لم تفهم تمامًا، والأكثر شيوعًا، تظهر الحالات بعد إصابة صغيرة تنتج عن التمدد أو الإفراط في تمديد الزراع، إن الجزء المتضرر من الكتف هو الكبسولة، ويحتوي على الأربطة المرنة، ما يسمح للكتف للتحرك بحرية، ولكن مع الكتف المتجمد، تصبح الكبسولة والأربطة ملتهبة ومتورمة ومشدودة، ما يسبب الألم والصلابة كما تشكل أشكال ندوب داخل المفصل.

تخلص من عذاب الكتف المتجمدة بحقن في العضلات

وقد يعاني المرضى من هذه الحركة المحدودة حيث يواجهون صعوبة للوصول إلى الجيب الخلفي أو ربط حمالة صدر، دون العلاج، تستغرق معظم حالات الكتفين المتجمدة ما يصل إلى أربعة أعوام للتحسن، حيث تتطور الحالة من خلال دورة من الالتهاب، والندوب ثم الشفاء، ومع ذلك، فإن ما يصل إلى 15 في المئة من المرضى يعانون من عجز دائم عن رفع ذراعهم بالكامل.

وحتى الآن، تم تقديم العمليات الجراحية ويمكن أن يكون الشفاء والتعافي بطيئًا ومؤلمًا، على النقيض من ذلك، يتم تقنية جديدة، والمعروفة باسم هدروديلاتاتيون، تحت مخدر موضعي كإجراء العيادات الخارجية، وهو ينطوي على حقن تحتوي على الستيرويد للحد من الالتهاب والألم، وأيضًا المحلول الملحي لتوسيع الكبسولة الضيقة للغاية، ولتخفيف ألم الكتف.

ووجدت دراسة جديدة، نُشرت في مجلة جراحة العظام، شملت 350 مريضًا ممن تلقوا الحقن، أن 99 في المئة عادوا إلى وظائفهم السابقة، وعاد 85 في المئة إلى مستوى أنشطتهم السابقة في غضون ستة أسابيع، ويقول البروفيسور لينارد فونك، استشاري جراحة العظام في مستشفى ورايتنغتون في لانكشاير، وأحد واضعي الدراسة: "المرضى الذين يعانون من الكتف المتجمدة لا يستطيعون النوم أو التعامل مع الألم، ولا تساهم المسكنات بشكل عام في المساعدة".

وأضاف لينارد: "الآن يمكن أن نقدم لهم عملية حقن بسيطة لتحسين الحركة وكذلك تخفيف الألم. كما أنها تعمل على الفور، حيث تجنبنا التدخل الجراحي، أولًا، يتم حقن مخدر موضعي في الجزء الخلفي من الكتف، ثم يتم إدخال خليط من المحلول الملحي والستيرويد مباشرة في المفصل باستخدام صور الموجات فوق الصوتية لإرشاد الطبيب -  والذي عادة ما يكون إخصائي الأشعة أو الجراح. واعتمادًا على حجم المفصل، تستخدم نحو أربعة ملاعق كبيرة من المحلول".

ويعمل المحلول على توسيع الكبسولة، وقد يشعر المريض بالضغط في كتفه، فيما يواصل الطبيب حقن السوائل حتى تكون الكبسولة ممتلئة ويسمع صوت يشبه الفرقعة. بعد ذلك، يمارس المريض تمارين العلاج الطبيعي للحفاظ على حركة المفصل، وقد تعافى كثير من الناس في هذه التجربة تمامًا في غضون ثلاثة أشهر.

وبدأت المزارعة ليندا كلانسي، 57 عامًا، من شيشاير، تشعر بالألم في كتفها الأيمن العام الماضي، وتقول: "في البداية ظننت أنني سحبت عضلة في الصالة الرياضية، ولكن خلال الأسابيع القليلة المقبلة أصبحت الحالة أسوأ، عندما كنت أتعامل مع الأغنام، كانوا يقفزون ويوجعون كتفي - وكان الألم سيئًا للغاية في الليل لم أستطع النوم بشكل صحيح."

وبعد فشل العلاج الطبيعي في تخفيف المشكلة، سعت ليندا لمساعدة البروفيسور فونك. "شعرت بالضغط في كتفي، وفجأة ذهب تمامًا". "ذهب الألم على الفور، ويمكنني أن أرفع ذراعي مرة أخرى، في حين من قبل لم أتمكن من رفع ذراعي إلا إلى خصري"، كما تقول. "الفرق مدهش."

وتعد التقنية متاحة على نطاق واسع في كل من خدمة الصحة الوطنية في المملكة المتحدة والخاصة كذلك بمبلغ يتراوح بين 150 جنيهًا إسترلينيًا و 300 جنيه إسترليني، مقارنة مع ما يصل إلى 6,000جنيه إسترليني لإجراء الجراحة.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخلص من عذاب الكتف المتجمدة بحقن في العضلات تخلص من عذاب الكتف المتجمدة بحقن في العضلات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخلص من عذاب الكتف المتجمدة بحقن في العضلات تخلص من عذاب الكتف المتجمدة بحقن في العضلات



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر

GMT 18:44 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

نجاة أحمد شوبير من حادث سيارة

GMT 06:07 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 04:00 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف دواء للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 22:16 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

"قهوجي" يقتل زوجته ويعلق جثتها في سقف المنزل
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon