توقيت القاهرة المحلي 10:05:23 آخر تحديث
  مصر اليوم -

من بينها الدجاج المقلي مع الأرز

أطعمة لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أطعمة لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس

أطعمة خاصة لتجنب آثار شرب الكحول
لندن - كاتيا حداد

نعلم جميعًا أن القاعدة الأساسية عندما يتعلق الأمر بالكحول هي ألا تشرب على معدة فارغة، ولكن مع حفلات الموسم التي يجري الإعداد لها الآن على قدم وساق، من الضروري معرفة أفضل الوجبات للحد من الضرر، وخاصة عندما يكون الوقت ضيق بعد العمل، وهنا نكشف لكم عن وجبات الطعام التي تحد من التهاب الرأس، والأطعمة التي يجب تجنبها دائمًا.

الدجاج المقلي مع حبوب الأرز الكاملة
الدواجن غنية بالبروتين لمساعدتكم على الشعور بالشبع، لأنه يأخذ وقتًا أطول للهضم بسبب الكربوهيدرات, ويعتبر الدجاج والخضروات مثل الفلفل والقرنبيط جيدة، خاصة أنها غنية بفيتامين B6، الذي ينضب عن طريق شرب الكحول، ويضاف بعض الخضار الأخضر الداكن مثل اللفت، ويمكن زيادة تدفق الأغذية الصفراء، التي بدورها تساعد الكبد على إزالة السموم من الجسم في اليوم بعد جلسة ثقيلة من الكحول.

أطعمة لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس

وأخيرًا، مبادلة الأرز الأبيض بالحبوب الكاملة التي هي عالية في الألياف، وتحتاج إلى وقت أطول لتنكسر في الجسم من الأرز الأبيض، حيث ستساعد أيضًا في تجديد فيتامين (ب) والزنك، الحيويين للحصول على الطاقة.

أطعمة لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس

البيض المخفوق على خبز الجاودار
خبز الجاودار لديه نسبة GI منخفضة (مؤشر نسبة السكر في الدم). وهذا يعني احتوائها على نسبة عالية من الألياف التي ستبقيكم تحسون بالشبع لفترة أطول خلال الليل، وأكثر قدرة على تحمل الكحول، فالبيض مصدر جيد للبروتين والذي سيساعد أيضًا على السيطرة على شهيتك، فهو يحتوي على فيتامينات ب والزنك، وكلاهما ينضب عند شرب الكحول، ويشمل أيضًا حمض أميني يسمى السيستين، الذي يحتاجه الجسم للمساعدة في كسر الإسيتالديهيد. وهذا هو السم الذي يتشكل عندما يتم كسر الكحول عليها في الكبد.

أطعمة لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس

الأفوكادو المخفوق مع القمح الكامل لخبز بيتا
إذا كنت على وشك شرب الكحول، عليك للتأكد من وجود الكثير من الدهون الصحية، مثل التي توجد في الأطعمة كالأفوكادو وسمك السلمون، في النظام الغذائي الخاص بك، فالدهون تستغرق وقتًا أطول ليتم هضمها، وبالتالي تمنع مستويات السكر في الدم من التسرب بسرعة كبيرة جدًا، والتي يمكن أن تسهم في أحد المخلفات سيئة.

ويعد الأفوكادو غنيًا بالبوتاسيوم أيضًا، وهذا يساعد جسمك في الحفاظ على توازن السوائل، والتي يمكن أن تتعطل عند بدء الشرب، فالكحول مدر للبول، وهذا هو السبب في أنك تذهب إلى الحمام بشكل متكرر أكثر عند الشرب مما يجعلك تعاني من أثار الجفاف، كما يجب اختيار بيتا القمح الكامل بدلًا من الأبيض، لأنه أعلى في الألياف.

حساء الخضار مع الفاصوليا أو العدس
البقول الغنية بالألياف والبروتين والتي يتم توزيعها ببطء في الجسم للمساعدة على إبقاءكم تحسون بالشبع، وهذا يمنع مستويات السكر في الدم من التسرب, كن يحتوي الحساء أيضًا على نسبة عالية من المياه، وهذا سيساعد على إبقائك رطبًا قبل أن تبدأ الشرب ويقلل خطر حدوث الصداع في صباح اليوم التالي.
الشوفان وعصير الموز
يعد خيارًا فائق السرعة إذا كنت تعاني من آثار الشرب، لأن الجمع بين الشوفان والموز والحليب (الحليب أو الأصناف النباتية مثل اللوز) والقليل من العسل يوفر مصدرًا جيدًا للبروتين والألياف للحفاظ عليكم في حالة جيدة بعد ليلة من الشرب.

ويحتوي الموز كذلك على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي ينضب عند الشرب ومهم جدًا في المساعدة على الحفاظ على توازن السوائل، كما أنه يحتوي على نوع من الألياف تسمى اللجنين التي تساعد على تشجيع امتصاص الكالسيوم والمعادن الأخرى التي تنضب عند شرب الكحول.

ما ينبغي تجنبه في يوم الحفلة
وجبات غنية جدا بالكاري، والأطعمة الدهنية
الوجبة الغنية بالدهون الصحية (مثل سمك السلمون والأفوكادو) والبروتين الخالية من الدهون كبيرة، ولكن تناول وجبة ثقيلة جدًا عالية من الدهون المشبعة مثل الكاري، أو الأطعمة المقلية، قد لا تكون فكرة جيدة، خصوصًا إذا كنت عرضة لحرقة القلب أو المعدة، لذا حاول تجنب تناول أي شيء غني جدًا قبل أو أثناء الشرب، لأنه يمكن أن يترك لك شعور غير مريح للغاية.

السكريات، والكوكتيلات الغازية

حاول تجنب الكثير من الكوكتيلات السكرية أو الغازية عند بدء الشرب لأن هذا يمكن أن يسهم في الانتفاخ الغير مريح و / أو الحرقان.
 الوجبات الخفيفة الحلوة

إذا تركت المكتب جائعًا وتوجهت مباشرة إلى الحانة، فإنك قد تميل إلى تناول وجبة خفيفة سكرية سريعة في طريقك، ولكن هذا سيشعرك بالشبع فقط لفترة قصيرة ومن ثم إجبار مستوى السكر في الدم على الهبوط الحاد، مما يضاعف من آثار الكحول، وبدلًا من ذلك، تناول شيء لذيذ مثل شطيرة جاهزة أو ملفوف مصنوع من الحبوب الكاملة والخبز.
الأطعمة الغنية بالتوابل

يمكن أن يسبب الكحول تعب في المعدة كما تؤدي إلى ارتخاء العضلات في القناة الهضمية. ويمكن الجمع بين الشرب والأطعمة الغنية بالتوابل أن يفاقم القناة الهضمية، مما يؤدي إلى الغثيان والارتجاع والحموضة.

سلطات الخضار فقط
على الرغم من أن تلك السلطة مناسبة تمثل إضافة صحية للغاية في النظام الغذائي، إلا أن كثيرًا منها منخفض في الطاقة ويحتوي على نسبة عالية من المياه، وهذا يعني أنها لن تبطن المعدة استعدادًا للشرب، فإضافة البروتين أو الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسرات لتشكل الجزء الأكبر منها والحفاظ على امتلاء المعدة لتكون جاهزة لليلة المقبلة.

إذا فعلت أي شيء آخر
تناول كوب من الحليب نصف دسم

يحتوي على نسبة مرتفعة من البروتين والقليل من الدهون للمساعدة في تبطين المعدة، كذلك الحليب يعتبر مصدر جيد لفيتامين B12، والذي ينضب عند شرب الكحول.
 تناول شيء مرتفع في البروتين

البيض المسلوق وشرائح اللحوم الخالية من الدهن أو المكسرات غير المملحة يمكن أن تساعد على تبطين المعدة لبعض الوقت حتى العشاء.
هيدرات

إذا لم تتمكن من الحصول على أي شيء للأكل، فعلى الأقل حاول أن تشرب كوب من الماء قبل البدء في شرب الخمر ،ومحاولة شرب المياه بين المشروبات الكحولية طوال الليل لتخفيف أثر الكحول.
في صباح اليوم التالي

تجنب الأطعمة الدهنية في اليوم التالي للشرب، فالأطعمة الدهنية الثقيلة تستغرق بعض الوقت لهضمها ويمكن أن يكون من الصعب هضمها عند ذوي المعدة الحساسة، أيضًا تزيد من فرص عسر الهضم والحرقان، وهذه الأنواع من الأطعمة تترك لك أيضًا شعور بالبطء على مدار اليوم، نظرًا لنقص الحيوية.

وبدلًا من ذلك يوصي بشيء أخف مثل البيض المسلوق، العجة، الأفوكادو أو سمك السلمون المدخن والبيض المخفوق، وهذه كلها أقل نسبيًا في الدهون المشبعة التي يمكن أن تستغرق بعض الوقت للانهيار وتكون كبيرة وعميقة في أحشاء المعدة الحساسة.

وبالنسبة إلى أقراص فيتامين C الفوارة يمكن أن تحل محل فيتامين C وفيتامينات B التي تنضب بسرعة عندما شرب الكحول ولكنها منخفضة في الصوديوم، وإذا كنت تستطيع تحمل ذلك تأكد من تناول القهوة، ولكن ليس على معدة فارغة، فهذا يمكن أن يكون كارثة إذا كانت معدتك تشعر بحساسية خاصة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس أطعمة لتجنب آثار شرب الكحول في حفلات الكريسماس



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon