توقيت القاهرة المحلي 07:40:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 07:40:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ظهر في حفلة "غولدن غلوب" ويعبّر عن النسوية بشكل كبير

سراويل بتصميمات جديدة تغيّر اتجاهات الموضة على السجادة الحمراء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سراويل بتصميمات جديدة تغيّر اتجاهات الموضة على السجادة الحمراء

اتجاهات الموضة على السجادة الحمراء
باريس ـ مارينا منصف

بعد مرور عام على احتجاجات السجادة الحمراء في مهرجان "كان"، للمطالبة بالمساواة في الأجور لعام 2018، كان أبرز شيء عن موسم الجوائز هذا العام هو غياب تلك الاحتجاجات، بل نجد أنه على سبيل المثال أن حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب"، ركّز هذا العام على فستان ليدي غاغا الفريد من تصميم دار أزياء "فالنتينو"، بدلًا من هاشتاغ  #TimesUpx2، بينما تستعد هوليوود لجوائز نقابة الممثلين السينمائيين (SAG) يوم الأحد، وحفل توزيع جوائز الأوسكار الشهر المقبل، فهل يتبلور الخطاب السياسي لعام 2018 في الملابس التي تلعب دورًا للتعبير عنه؟

أقرأ أيضاً :الأنصاري تقيم مظهر سما المصري في افتتاح "القاهرة الدولي"

لا تزال تنبؤات السجادة الحمراء مفتوحة على مصراعيها، ويقترح حفل غولدن غلوب ظهور السراويل المطوّرة والتي تشبه بنطال جوليا روبرتس من تصميم ستيلا مكارتني، والذي يأتي في صورة فستان منقسم جزء منه إلى بنطلون، والذي ربما يعبّر عن النسوية بشكل كبير، بينما نجد ليدي غاغا، تختار ازياء ذات تلميح إلى بعض الانقسام إلى ما نحن عليه بعد 12 شهرًا من الحملات الاحتجاجية لفضيحة التحرش الجنسي في هوليوود واطلاق حملة #MeToo.

يشير مؤشر Vanity Fair Hollywood هذا الأسبوع، وهو مؤشر جيد آخر، إلى الفساتين الحمراء للنساء، وربطة العنق السوداء للرجال، لكن عروض الأزياء الراقية الربيعية التي أقيمت هذا الأسبوع في باريس، ربما تكون الأكثر إفادة، والتي تشير إلى أن هذا الموسم يتوزع بالتساوي بين البنطلونات والفساتين.

افتتحت كلير وايت كيلر عرض "جيفنشي"، وهي واحدة من أكثر العلامات التجارية التي تقدم الأزياء الراقية العصرية، مجموعتها بزوج من سراويل "اللاتكس"، في حين أن أرماني بريفي، وهي واحدة من أكثر علامات التي تظهر على السجادة الحمراء على نطاق واسع، قدمت مجموعة من تسعة تصميمات مختلفة للسراويل هذا الموسم، بينما ركزت كل من "فالنتينو" و"ديور" و"بالمين" و"شياباريللي" على القطع الهائلة التي يمكن أن تلعب دورًا واضحا في الحملات النسوية والقضايا التي يركز عليها نجوم هوليوود.

ربما نادرًا ما تعكس الأزياء الراقية العالم الواقعي، ولكن في هذا العام، فإنها تشير إلى أن كلا الاتجاهين الواقع والخيال، وقالت كارولين ماير، أخصائية الموضة "من خلال ارتداء البنطلون، يعني ذلك انك معترف بالانسيابية الجنسية، لكن الثياب الأنثوية بشرط ألا تكون مثيرة بشكل علني، تعطي طابعا قويًا بنفس القدر والتي تعني انه يمكنك أن ترتدي ما تريدين، ولا يعطي ذلك الحق لأحد في لمسك".

إنه تغيير ملحوظ منذ عام 2018 بالنظر إلى حملة MeToo، ومع ولادة حركة  TimesUp، كانت السجادة الحمراء في العام الماضي في حفل الغولدن غلوب بمثابة موجة من الاحتجاجات البصرية وهو نفس الأمر في حفل الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزيون وحفل توزيع جوائز الأوسكار.

العلاقة بين هوليوود والأزياء التي كانت متأصلة بدقة منذ سنوات هي الآن أكثر من ذلك. وفي معرض حديثه في باريس الأسبوع الماضي، قال كيم جونز، المدير الفني في ديور، إن المصممين لا يكتفون بالعمل مع وضع السجادة الحمراء في الاعتبار فحسب، بل إنها غالبًا ما يهتمون أكثر بالقضايا العامة. وأضاف المصمم البريطاني "إنها طريقة جيدة لتظهر للناس فكرة عن ما نمر به".

بدأ ظهور البنطلون لأول مرة على السجادة الحمراء في هوليوود في أوائل الستينيات عندما بدأت النسوية في الظهور بشكل كبير على الرغم من أن باربرا سترايسند ارتدت بذلة عندما حظت بجائزة أفضل ممثلة في أوسكار عام 1969، إلا أن ذلك لم يحدث إلا بعد ثلاث سنوات من حياة الممثلة جين فوندا بالإضافة إلى تحول في هويتها، حيث أصبحت السراويل مقبولة . ثم ارتدت فاي دوناوا البنطلون في عام 1977، وارتدت جودي فوستر عندما حصلت على الأوسكار وهي ترتدي بنطلون من تصميم أرماني في عام 1992، وارتدت جوليا روبرتس بدلة أرماني للرجال في غولدن غلوب في عام 1990.

كما هو الحال دائمًا، تعد المبيعات عنصرًا أساسيًا، من خلال عرض الأزياء إلى التجارة، وهو جانب متزايد القوة. وقالت ليان ويجينز من موقع Matchesfashion.com: "إن كلا الاتجاهين يتماشى مع ما يتم بيعه. وبالنسبة لموسم ربيع وصيف 2019، فإننا نركز على هذه الفكرة حول نهج النسوية"، وأضافت "من المثير للاهتمام أن نرى ما يحدث حولنا من خلال ما نرتديه، الفكرة القائلة بأن الناس لا ينظرون إلى الملابس فعليًا على انها بمثابة قضية، حتى لو ارتديت بدلة، هي فكرة ساذجة، ان اعتماد زي معين هو خطوة في حد ذاتها لتسليط الضوء على قضية ما".

قد يهمك أيضاً :

نجوم "ذوي القدرات الخاصة" يتألقون على السجادة الحمراء في مهرجان القاهرة السينمائي

كاري أندروود متميزة في مهرجان الموسيقى الريفية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سراويل بتصميمات جديدة تغيّر اتجاهات الموضة على السجادة الحمراء سراويل بتصميمات جديدة تغيّر اتجاهات الموضة على السجادة الحمراء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سراويل بتصميمات جديدة تغيّر اتجاهات الموضة على السجادة الحمراء سراويل بتصميمات جديدة تغيّر اتجاهات الموضة على السجادة الحمراء



ارتدت سروالًا ضيقًا من الجلد الأسود

كارول فورديرمان تُظهر قوامها في إطلالة مُثيرة

لندن ـ ماريا طبراني
تسببت المذيعة ومقدمة البرامج الإنكليزية، كارول فورديرمان، والبالغة من العمر 58 عامًا، في حالة من الذهول، عندما استعرضت قوامها المثير في سروال ضيق.والتقطت فورديرمان صورة سيلفي ساخنة لها في مرآة بالطول الكامل لإعطاء متابعيها، البالغ عددهم 391 ألف متابع على "تويتر" أفضل رؤية ممكنة لما ترتديه. أقرأ أيضًا:كيت ميدلتون تتالق بفُستان وردي وارتدت المذيعة سروال من الجلد الأسود الضيق مع زوج من الأحذية العالية، كما وضعت حول خصرها حزام أسود مع مشبك ذهبي ضخم، والذي أظهر حضرها ومنحنياتها المُثيرة. وفي لقطة أخرى ظهرت فورديرمان مع ابنها، البالغ من العمر 22 عامًا وهي متخذه، وضع يشبه ملصقات الأفلام السينمائية، وقد وجهت الجميلة الشقراء وجهها إلى الكاميرا وهي مبتسمة. وصففت مقدمة برنامج "العد التنازلي" السابقة، التي غادرت البرنامج في عام 2008، شعرها في تموجات انسيابية، واختار مظهرًا طبيعيًا للماكياج. وتُعرف كارول بأنها مقدمة برنامج "العد التنازلي"، حيث قامت بذلك منذ

GMT 03:16 2019 الإثنين ,18 شباط / فبراير

شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام
  مصر اليوم - شادي سرور يكشف سبب تراجُعه عن تركه الإسلام

GMT 06:47 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

كشف النقاب عن هاتف "غالاكسي S10" الشهر الجاري

GMT 05:10 2019 الأحد ,03 شباط / فبراير

ميشال كيغان تُفاجئ متابعيها بإطلالة رشيقة

GMT 15:18 2019 السبت ,02 شباط / فبراير

يوفنتوس يرغب في ضم لاعب ريال مدريد مارسيلو
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon