توقيت القاهرة المحلي 10:20:11 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بينها مصب نهر أمبر في ادنبره وتين كوست

نصائح لعشاق السفر والمشى أفضل المسارات في بريطانيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نصائح لعشاق السفر والمشى أفضل المسارات في بريطانيا

استكشاف المناظر الطبيعية المليئة بالتاريخ
لندن ـ كاتيا حداد

تتميز المملكة المتحدة بمسارت المشي بها، حيث تُعد تاريخية يعشقها العالم، وبخاصة االمولعين بالسفر والمشي، حيث يمكنهم استكشاف المناظر الطبيعية المليئة بالتاريخ من مسار تولكين في لانكشاير إلى مناحي شارع الحرب في جلوسيسترشاير في المملكة المتحدة، ولنبدأ بمسار تولكين في قرية هورست غرين، ويتواجد بها ثلاث حانات وبغير متاجر،

نصائح لعشاق السفر والمشى أفضل المسارات في بريطانيا

واتجه شمالًا نحو كلية ستونيهرست البالغة من العمر 500 عام، والتي درس فيها السير آرثر كونان دويل ، وجيرارد مانلي هوبكنز، ودخلها جي آر آر تولكين عدة مرات خلال حياته، ويُقال إن المنطقة المحيطة بالكلية ألهمت بأسطورة "أرض الهوبيتس"، ويمتد الطريق الدائري الذي يبلغ طوله خمسة أميال على ما يسمى بجسر كرومويل، الذي عبره الجيش الجديد للقاء الملكي في بريستون في عام 1648. وهناك مناظر رائعة لبيندل هيل، المشهورة بساحراتها، وقلعة كليثروي أيضا التى تعتبر نجمة في هذه المسيرة السحرية.
وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أسرار هذه المسارات، وأفضلها في المملكة المتحدة، وجاءت كالتالي:

نصائح لعشاق السفر والمشى أفضل المسارات في بريطانيا

ممشي شاعر الحرب "جلوسيسترشاير"
تجمّع ستة شعراء، من بينهم روبرت فروست وإدوارد توماس وويلفرد جيبسون حول قرية جلوكسترشاير في ديمووك قبيل اندلاع الحرب العالمية الأولى. وساروا وتحدثوا وكتبوا، مستوحين شعرهم من الريف الأخضر. واحد منهم، إدوارد توماس ، بدأ كتابة الشعر فقط في ديسمبر 1914 وكان كتب ما يقرب من 150 قصيدة قبل وفاته على الجبهة الغربية في أبريل 1917.
وفي عام 1990، كان ذلك سببًا من فتح اثنين من المسارات طولها حوالي ثمانية أميال، والتي تبدأ في القرية ويتم تمريرها من بين أكواخ الشعراء. وتعكس الممرات الماضي، المليء بالبيوت السوداء والبيضاء وبساتين التفاح التى تملئها العصافير.

نصائح لعشاق السفر والمشى أفضل المسارات في بريطانيا
ممشي مصب نهر أمبر في ادنبره
ويتيح لك الممشي زيارة المواقع من فترات مختلفة جدًا من التاريخ الاسكتلندي: Blackness Castle وهى حصن رائع من القرن الخامس عشر على المصب الرابع. ويُعد Hopetoun House منزلاً فاخراً يعود تاريخه للقرن الـ17 ، وتسلط الجسور الأربعة الضوء على الهندسة المدهشة التي تعود إلى القرون 19 و 20 و 21. وأخذنا القطار من أدنبرة إلى Linlithgow ثم الحافلة إلى قلعة Blackness. ومن هناك ، تابعنا ممرات المشاة لمسافة سبعة أميال تقريبًا إلى كوينزفيري قبل أن تسير عبر جسر فورث رود واستقل القطار من نورث كوينزفيري إلى إدنبره.

تين كوست "كورنوال"

من ساحة شارع جاست St Just إلى بانديم واتش Pendeen Watch ، غالباً ما يسمى هذا بممشى تين كوست Tin Coast او درب القصدير، ولتمشي إليه تقطع وادي كينيدجاك، وهناك عدة مرات، وتصعد المشي إلى المسار الساحلي من أسفل الوادي وتمشي في كل الممرات التى حدث فيها الكثير من الدراما والمأساة والتاريخ داخل مناجم بوتالاك، ليفانت وجيفور، أجمل الصخور الجرانيت والبيولوجية وتجد (مداخل ضيقة) وبيوت المحركات القديمة الفارغة، ويأدى ذلك الى المنارة في Pendeen Watch ، حيث تري الساحل الغربي الوعر شمالا باتجاه سانت إيفيس والمنظر هناك مذهل.

التراث الصناعي "سوانسي"
ومن 1770 إلى منتصف القرن 19 ، كانت مدينة سوانسي واحدة من المنتجين الرائدين في العالم للنحاس المصهور، وهناك تذكير محفز لماضي هذه المدينة على طريق مسدود طوله أربعة أميال على طول ضفاف نهر تاواي المورق إلى وايت روك، وموقع أحد أعمال الصهر. ولتقم بعبور جسر الشراع مقابل سينسبري Sainsbury والسير على جانب طريق تاوى Tawe على الطريق 43.
وستمر بأرصفة مدمرة وأفران مهجورة وبقايا الرصيف الأصلي. والعمل جار لحماية المنطقة كموقع ذي أهمية علمية خاصة وبعد تطويرها إلى متنزه تراث صناعي.

المطاحن النعمة "ديربيشاير"
ويعد الوادي المنحدر لنهر واي، بالقرب من تايدسويل في ديربيشاير، منظرًا طبيعيًا مشجرًا جميلًا يخلب الألباب، ولكن في أواخر القرن الثامن عشر، كان أحد أماكن ولادة الثورة الصناعية. ويعتبر المشي لمسافة خمسة أميال، من موقف مونسال هيد للسيارات، يمر عبر أنفاق السكك الحديدية المهجورة والجسور مع مناظر دراماتيكية، وكل ذلك ستجعلك تزور ليتون ميل، التي كانت تشتهر في السابق بظروف العمل السيئة، بما في ذلك عمالة الأطفال. وتم تعشيق الطاحونة في ميلرز ديل، وتحولت الآن إلى شقق، ولكن لا يزال لديها جو غريب ساحر، وبها نمناظر رائعة فى الانحناء غير تدفق التغيير التكنولوجي الذى أعطى لها شكل معماري هندسي راقي.

حوض شياطين العجن و واي كراون
ويقع The Devils Kneading Trough أو حوض شياطين الطحين و Wye Crown على جرف التل الجنوبي North Downs ، فوق قرية Wye الجذابة، على بعد بضعة كيلومترات من Ashford وعلى بعد ساعة بالقطار من لندن. وافتتح طريق نورث داونز واي الوطني في عام 1978 وهو قريب من الطريق بين وينتشيستر وكاتدرائية كانتربري حيث كان الحجاج يسافرون في العصور القديمة للصلاة في ضريح توماس بيكيت بعد قتله الوحشي على أيدي أربعة من فرسان الملك هنري الثاني. قريبا من طريق الشياطين العجن الحوض الوطني.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لعشاق السفر والمشى أفضل المسارات في بريطانيا نصائح لعشاق السفر والمشى أفضل المسارات في بريطانيا



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة- مصر اليوم

GMT 10:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
  مصر اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 02:13 2021 الأربعاء ,24 آذار/ مارس

طريقة عمل سلطة الجرجير

GMT 18:31 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

نظام غذائي للوقاية من أمراض القلب

GMT 05:24 2021 الخميس ,11 شباط / فبراير

مجموعة من أجمل تصاميم بدلات كوتور ربيع 2021

GMT 03:35 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

ميدو ينهي الجدل حول أزمة محمد الشناوي والاتحاد المصري

GMT 08:40 2021 الجمعة ,08 كانون الثاني / يناير

ماغي فرح 2021 أقل سوءًا وهذه الأبراج اكثرحظًا

GMT 19:01 2020 الجمعة ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

أرسنال يُقرر قضاء ليلة إضافية في النرويج بسبب الضباب

GMT 02:41 2020 الإثنين ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

رد ساخر من علاء مبارك على صورة محمد رمضان والمطرب الإسرائيلي

GMT 11:10 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

خبيرة أسواق تعلن "سحب قاتمة تخيم على سوق النفط من جديد"

GMT 08:28 2020 الإثنين ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مواعيد مباريات اليوم الاثنين 5 -10- 2020 والقنوات الناقلة

GMT 23:45 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

البورصة التونسية تٌغلق على ارتفاع

GMT 00:42 2020 الأربعاء ,13 أيار / مايو

دول عربية تعلن الحظر الشامل خلال عيد الفطر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon