توقيت القاهرة المحلي 16:02:43 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 16:02:43 آخر تحديث

أكد على غناها بـ بفيتامين "أ" الذي يساعد في تكوين الكولاجين

بدران يكشف فوائد المانجو باعتبارها ترسانة المناعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بدران يكشف فوائد المانجو باعتبارها ترسانة المناعة

الدكتور مجدي بدران
القاهرة/ شيماء مكاوي

كشف استشاري الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، و زميل كلية الدراسات العليا للطفولة في جامعة عين  شمس الدكتور مجدي بدران أن المانجو تعتبر ترسانة المناعة.

وقال مجدي بدران في تصريح خاص إلى " مصر اليوم" " إن المانجو غنية بترسانة من مضادات الأكسدة التي تمنع تهتك الخلايا وتدمير الأنسجة مثل الكيورسيتين ، ومركبات  الفلافونول و والزانثون ، و ألياف البيكتين ، و  فيتامين سي ، والمانجو ترفع أيضًا المناعة لثلاثين سببًا ، فهي تحتوي على فيتامين أ و فيتامين سي و 25 مادة من الكاروتينويدات ، كما تؤخر المانجو الشيخوخة لغناها بفيتامين أ و فيتامين سي مما يزيد من تكوين الكولاجين الذي يعتبر سر الشباب".

و تابع أن "الكولاجين هو المسؤول عن حيوية الجلد والأنسجة والأوعية الدموية ، و يفيد في الحفاظ علي لون الجلد ، ويعمل على حماية الإنسان من التأثيرات الضارة لأشعة الشمس فوق البنفسجية ، و له دور في المناعة بالحفاظ على الجلد والأسطح و الأنسجة ، و ضمور الكولاجين يظهر علامات الشيخوخة ، و المانجو تفيد الذاكرة و التركيز ، حيث بها البيتاكاروتين الذي يحمي من سرطان الثدي و سرطان البروستاتا و القولون و سرطان الدم ، و المانجو تقلل أيضًا من الدهون لغناها بفيتامين سي و الألياف  خاصة البيكتين  ، و تساعد المانجو على  ارتواء الجسم ، حيث بها 80% ماء ، و هي غنية جدًا بالألياف التي تمنع الإمساك وتحمي من السرطانات وارتفاع الدهون".

و أكد بدران أن "المانجو  قليلة الدهون والصوديوم ، و توفر الكيورسيتين ، وهو يعتبر مضاد قوي للأكسدة يرفع المناعة ، و يحمي من الملوثات الخارجية والجزيئات الضارة التي تتكون داخل الجسم  ، و يحافظ على سلامة الخلايا وحيوية الأنسجة  ، و مضاد للحساسية ، حيث يمنع إفراز الهيستامين الذي يرتبط بظهور أعراض الحساسية ، و مانع للسرطانات ، و يحمي الكوليستيرول المفيد للجسم من التدمير بالأكسدة ويحمي من تصلب الشرايين ، و المانجيفيرين ، و مضاد أكسدة طبيعي  يحافظ على الميتوكوندريا، و يوجد في المانجو الميتوكوندريا ،و مركبات الفلافونول و الزانثون  تلتصق بالكوليستيرول وتمنع آثاره الضارة مثل تصلب الشرايين و أمراض القلب.

و تعبتر المانجو من أسرع المواد المضاد للأكسدة في التخلص من السموم ، و أفضل مضادات الأكسدة لحماية للجلد ، كما يوجد بها ألياف البيكتين التي  تلتصق بالقشرة الخارجية و تشكل شبكة محكمة تقلل من ارتفاع الدهون الضارة و السكر بعد الأكل ، و تعمل المانجو على خفض مستوى الدهون  في الدم خاصة الكوليستيرول ، و اصطياد الكوليستيرول والدهون الثلاثية إلى  خارج الجسم ، و تمنع أيضًا الإمساك بزيادة كمية الفضلات مع  الإقلال  من  فترة بقائها في القولون ، و تتحلل المانجو في الأمعاء  إلى أحماض دهنية تغذي البكتيريا النافعة التي  تنشط الجهاز المناعي ، و المانجو مصدر جيد لفيتامين  أ  , و فيتامين سي ، و يرفع المناعة ، و يقوي البصر و الجلد والأغشية المخاطبية ، و فيتامين سي الذي بها يعمل على  رفع المناعة ومضاد أكسدة و يقي من السرطان ، و المانجو بها أيضًا فيتامين ب6 المهم للجلد واللسان و منع الإكتئاب والقئ والتشنجات.

و يعتبر فيتامين ب6  مهم لتحويل الحمض الأميني تريبتوفان إلى النياسين و هو فيتامين ب 3 ، و الموصل العصبي سيريتونين هرمون السعادة ، والعديد من الموصلات العصبيّة الأخرى، مثل الأدرينالين والنورأدرينالين ، و الهيستامين الذي يشارك في الاستجابات المناعية ، و يعمل كموصل عصبي ، و الاستجابة الالتهابية  و محفز للإفرازات المعويّة.

و يؤثر نقص فيتامين ب 6 على المناعة ، فنقصه يقلل من إنتاج الأجسام المضادة المناعية ، و الاستجابة المناعية، ونمو و نضج الخلايا المناعية ، و حمض الفوليك الذي يزيد من إنتاج السيروتونين هرمون البهجة و السعادة والانشراح  ، والمهم للجهاز العصبي ، و القناة الهضمية  ، و القدرة الجنسية ، و نمو الخلايا و تكاثرها ، وإنتاج البروتينات.

و يعتبر الماغنسيوم مهدئ ومانع للسرطان ، و يقي من التشنجات وآلام المفاصل والرعشة والشد العضلي ، ومهم لمرضى الربو إذ يساعد في توسيع الشعب الهوائية ، و بالنسبة للفسفور فهو امهم جدًا للقوى الفكرية والجسمية ، و أما البوتاسيوم فهو مهدئ للأعصاب ولوظائف العقل و العضلات والقلب  ، و هو مهم جدًا للنمو ، و حمض الفينيل الذي يعتبر مهم جدًا لإنتاج هرمونات السعادة و الموصلات العصبيه ومقاومة الخمول ، و حمض التريبتوفان يقلل من الإحساس بالألم ، و يكسب السعادة والسرور والانشراح ، و  يزيد  الشهية ، و له دور كبير في تنظيم عملية النوم والمزاج والشهية ، و هو أساسي للساعة البيولوجية في الإنسان و تنظيم عملية النوم  ،و يزيد من رصيد الإنسان من مضادات الأكسدة  ، ويمنع الأرق ، ويؤخر ظهور أعراض الشيخوخة والتجاعيد" ، و اختتم حديثه قائلًا " ننصح بتناول المانجو  طازجة باعتدال مع التقشير الخفيف جدًا ، و بالنسبة للأطفال فمن الممكن تناولها كقطع مع الزبادي أو شربها كعصير".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدران يكشف فوائد المانجو باعتبارها ترسانة المناعة بدران يكشف فوائد المانجو باعتبارها ترسانة المناعة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدران يكشف فوائد المانجو باعتبارها ترسانة المناعة بدران يكشف فوائد المانجو باعتبارها ترسانة المناعة



خلال ظهورهما على السجادة الحمراء في نيويورك

إطلالة أنيقة لإيمّا ستون في حفلة مسلسلها الجديد

نيويورك ـ سناء المرّ
تألقوا معًا في عام 2007 في الفيلم الكوميدي "Superbad"، وفي ليلة الخميس ، برهنت النجمة العالمية إيما ستون، والممثل الكوميدي جونا هيل، على أن صداقتهما لا تزال قوية، حيث إنهما ظهرا معًا على السجادة الحمراء في نيويورك للاحتفال بعرض مسلسلهما الجديد "Maniac" على شبكة  "نيتفليكس". وتبادل الاثنان بعض النكات على السجادة الحمراء، وتعالت أصوات ضحكاتهم أمام المصورين، وبدت النجمة الشهيرة البالغة من العمر 29 عامًا ، أنيقة حيث ارتدت فستانًا باللون النحاسي المعدني وتركت شعرها الأحمر منسدلًا أسفل ظهرها وكتفيها في تجعيدات مذهلة. وأكملت الممثلة، التي فازت بجائزة الأوسكار عن فيلم "La La Land"، إطلالتها بماكياج العيون الدخاني ولون الشفاه الأحمر الداكن، أما جونا، البالغ من العمر 34 عامًا، اختار بدلة سوداء بالكامل، مكونة من قميص وربطة عنق سوداء مع بدلة من قطعتين ونظارات رياضية وجميعهم باللون الأسود. وتدور أحداث المسلسل عن آني لاندسبيرج وأوين ميلجريم، وهما فتاتين

GMT 10:28 2018 السبت ,22 أيلول / سبتمبر

ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور
  مصر اليوم - ظهور نمط حياة اسكندنافي جديد في مجال الديكور

GMT 23:26 2018 الجمعة ,13 تموز / يوليو

الموت يفجع الفنانة زينة في أغلي ما لديها

GMT 15:22 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

نص قرار عودة عضوية ممدوح عباس في نادي الزمالك

GMT 10:33 2017 الأحد ,31 كانون الأول / ديسمبر

"الأرصاد الجوية" تحذر من طقس آخر أيام 2017

GMT 21:40 2018 السبت ,20 كانون الثاني / يناير

محمد عطية يتعرض لحادثة سير خطيرة على طريق النيل

GMT 19:05 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

وزارة التربية والتعليم في مصر تستعد لرفع رواتب المُعلمين

GMT 05:20 2017 السبت ,09 كانون الأول / ديسمبر

تفاصيل هروب نجم الزمالك يحيى مفتاح إلى تركيا

GMT 04:49 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

طبيبة تكشف أبرز 10 أسئلة عن الصحة الجنسية النسائية

GMT 04:16 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

6 عبارات لا تقولها لزوجتك أثناء الدورة الشهرية

GMT 20:05 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

قرار جمهوري بإنشاء مركز البحوث الطبية والطب التجديدي

GMT 02:48 2018 الإثنين ,04 حزيران / يونيو

ارتفاع أسعار الدولار في البنوك المصرية الإثنين

GMT 06:08 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

تعرّف على أسعار الدواجن في الأسواق المصرية الثلاثاء
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon