توقيت القاهرة المحلي 01:07:01 آخر تحديث
  مصر اليوم -

نائب محافظ المنيا يستقبل نائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نائب محافظ المنيا يستقبل نائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي

اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا
القاهرة - مصر اليوم

استقبل الدكتور محمد محمود أبو زيد نائبًا عن اللواء أسامة القاضي  محافظ المنيا ، صباح اليوم الخميس وفد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي، وذلك في إطار تهيئة المحافظة لأعمال التحول الرقمي تنفيذًا لاستراتيجية مصر الرقمية، واستكمالاً لجهود التطوير المؤسسي، وتنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات.

ضم وفد وزارة الاتصالات كل من، راندا إمام مدير عام تأهيل العاملين بالجهاز الإداري بالدولة، وإبراهيم ولاش مدير العمليات بقطاع التطوير المؤسسي، والمهندس هيثم فاروق مدير مشروع وحدات التحول الرقمي، وأحمد سمير حراز مسئول العلاقات العامة والمراسم بمكتب نائب الوزير، وذلك بحضور اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد للمحافظة، والعقيد محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة، والعقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، والدكتورة إيمان الشريف استشاري التدريب وريادة الأعمال بالمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية من رؤساء المدن والوحدات المحلية والمديريات، وبعض ممثلي البرنامج الرئاسي ومؤسسة حياة كريمة بالمحافظة.

وأجرى نائبا وزير الاتصالات ومحافظ المنيا جولة تفقدية بإدارة التحول الرقمي بالديوان العام لمتابعة العمل داخل الإدارة المستحدثة، حيث أوضح نائب المحافظ أنه تم إنشاء إدارة نظم المعلومات والتحول الرقمي بالمحافظة وتم تجهيزها على أحدث مستوى، كما تم تجهيز وحدة المتغيرات المكانية بأجهزة حديثة ومتخصصين في هذا المجال.

وأكد نائب المحافظ أن إدارة التحول الرقمي تمكنت من تصميم برنامج خاص بالصحة لإمكانية متابعة خدمات المستشفيات على مستوى المحافظة، ومعرفة مؤشرات أداء المستشفيات واستخراج تقارير بذلك، بالإضافة إلى معرفة الموقف الحالي لفيروس كورونا المستجد، وعرض مؤشرات الأداء عبر خريطة نظم معلومات جغرافية بتحديث يومي، كما تم إجراء اختبارات رؤساء القرى ونواب رؤساء المراكز والمدينة من خلال منصة اختبارات تم تصميمها برمجيًا على خادم المحافظة الرئيسي، وكذا نوتة معلومات المحافظة واستضافتها عبر بوابة خاصة بقيادات المحافظة.

وأضاف نائب المحافظ، أنه تم إطلاق بوابة خدمات المحليات الإلكترونية لعدد 42 خدمة، لتكون المحافظة من أولى المحافظات على مستوى الجمهورية من حيث تفعيل بوابة خدمات المحليات إلكترونيًا، والتي يتم ربطها بالمراكز التكنولوجية التسع بالمحافظة ضمن خطة متكاملة لتطوير الإدارة المحلية لتحقيق الشفافية والنزاهة، ومواكبة التطور التكنولوجي، وتقديم خدمة أفضل وأسرع للمواطن، تحقيقاً لأهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 واستراتيجية مصر الرقمية، إلى جانب البوابة الخاصة بمبادرة "حياة كريمة".

ومن جانبها، أكدت نائب وزير الاتصالات أن مصر تسير بخطى ثابتة في كافة الملفات لتحسين حياة المواطنين، وأن بناء مصر الرقمية يستهدف الوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي، وأن التحول الرقمي هو أولوية وطنية فرضتها المتغيرات التكنولوجية الجديدة، وليس نوع من الترف أو الموضة، وأنه أصبح أسلوب حياة، ولاسيما بعد أزمة وباء كورونا، موشحًة ان التحول الرقمي ليس هدفًا في ذاته؛ بل هو وسيلة لتقديم خدمات متميزة للمواطنين بجودة أعلى في وقت أقل.

وأشادت نائب وزير الاتصالات بالجهد المبذول بإدارة التحول الرقمي بالمحافظة، مشيرًة إلى أنه يمثل نقلة نوعية كبيرة من خلال المحتوى الجيد والدقة المتناهية وكذلك كفاءة العنصر البشري

قد يهمك أيضًا:

السجن لـ2 وبراءة 9 في أحداث عنف ما بعد فض اعتصامات الإخوان بالمنيا

محافظ المنيا يدين حادث استهداف أتوبيس سياحي

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب محافظ المنيا يستقبل نائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي نائب محافظ المنيا يستقبل نائب وزير الاتصالات لشئون التطوير المؤسسي



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر

GMT 06:58 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

علاج محتمل للسكري لا يعتمد على "الإنسولين" تعرف عليه

GMT 14:10 2021 الإثنين ,25 كانون الثاني / يناير

أسوان يخطط لعقد 9 صفقات قبل غلق باب القيد لتدعيم صفوفه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon