توقيت القاهرة المحلي 17:14:21 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مديرية التعليم في السويس تستعد لبدء العام الدراسي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مديرية التعليم في السويس تستعد لبدء العام الدراسي

مديرية التعليم في السويس
السويس- أبوبكر عبدالمعز

تستعد مديرية التربية والتعليم في محافظة السويس لبدء العام الدارسي الجديد، حيث افتتحت تجربة المدرسة المصرية اليابانية، وفرع أكاديمية المعلم لراحة معلمي السويس من أعباء السفر، كما تستعد مدارس السويس لاستقبال الطلاب. وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في السويس، عبد الحافظ وحيد: "نسعى كل عام إلى تقديم كل الجهود لتطوير المنظومة التعليمية في المحافظة، حيث تم فتح 17 قاعة رياض أطفال تستوعب 732 طفلاً، موزعة على 11 مدرسة رسمية للغات، ورفع كثافة القاعات إلى 44 طفلاً في المدارس الحكومية (عربي) ورفع كثافة القاعات إلى 46 طفلاً في المدارس الرسمية للغات، وتحويل بعض المدارس ذات الكثافات المنخفضة إلى مدارس رسمية للغات، والتوسع في فتح مدارس جديدة".
وأشار إلى قبول 2252 طفلاً من سن خمس سنوات في المرحلة الأولى للتنسيق في المدارس الرسمية للغات، ودراسة قبول 1755 طفلاً في رياض الأطفال القريبة من محل السكن، أو تدبير أماكن بديلة تلبية لرغبات أولياء الأمور، قبل بدء العام الدراسي. وقال: "نسعى إلى خفض كثافة الفصول، حيث تم الانتهاء من إجراء توسعات في مدرستي صلاح أبو شيكو الابتدائية، والرحاب، والبدء في توسعة ست مدارس ابتدائية، وافتتاح مدرسة جديدة لتطبيق التجربة اليابانية تحت اسم المدرسة المصرية اليابانية، تضم أطفالاً في المرحلتين الأولى والثانية لرياض الأطفال، والصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي، ليصل بذلك عدد المدارس الابتدائية في المحافظة إلى 125 مدرسة"، مشيرًا إلى سد العجز في تخصصات التدريس داخل مدارس التعليم الإعدادي، التي يبلغ عددها 90 مدرسة، والانتهاء من كل نشرات نقل المعلمين إلى مدارس القطاع الريفي.
 
ولفت إلى استيعاب نحو 46% من الطلبة في مدارس التعليم الثانوي العام، من بين الناجحين في الشهادة الإعدادية، وبدء المرحلة ثانوية المتميزة في مدرسة حسين مؤنس الرسمية للغات، للمرة الأولى، واكتمال صفوف المرحلة الثانوية بفصول مدرسة طلعت حرب، بعد وصول طلابها إلى الصف الثالث الثانوي. وأكد وصول الكتب المدرسية إلى مخازن الكتب لمختلف المراحل التعليمية، حيث بلغت حصة مدارس المرحلة الابتدائية من الكتب 99%، في انتظار وصول كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الخامس، فيما بلغت حصة الكتب لمدارس المرحلة الإعدادية 99%، في انتظار وصول كتاب الدين الإسلامي للصف الثاني، إضافة إلى توفير 99% من كتب المرحلة الثانوية، في انتظار وصول كتاب الحاسب الآلي، ومع بدء العام الدراسي الجديد ستكون كل الكتب متاحة في المخازن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مديرية التعليم في السويس تستعد لبدء العام الدراسي مديرية التعليم في السويس تستعد لبدء العام الدراسي



GMT 18:29 2018 السبت ,01 أيلول / سبتمبر

طلعت زكريا يفاجئ جمهوره بخبر انفصاله عن زوجته

GMT 12:07 2018 الثلاثاء ,28 آب / أغسطس

كيفية تحضير كب كيك جوز الهند بالكريمة

GMT 09:10 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"الهضبة" يشارك العالمي مارشميلو في عمل مجنون

GMT 10:56 2018 الأربعاء ,01 آب / أغسطس

النسخة العربية للعبة كابتن تسوباسا

GMT 14:08 2018 الأربعاء ,27 حزيران / يونيو

أوستراليا تسجل أدنى درجة حرارة خلال 10 سنوات

GMT 01:41 2018 الإثنين ,28 أيار / مايو

تريزيجيه يدعم محمد صلاح بعد الإصابة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon