توقيت القاهرة المحلي 10:04:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

رئيس الوزراء يناقش مسودة مشروع قانون إنشاء اتحاد المطورين العقاريين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس الوزراء يناقش مسودة مشروع قانون إنشاء اتحاد المطورين العقاريين

الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري
القاهرة - مصر اليوم

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم، اجتماعاً؛ لمناقشة مقترح مسودة مشروع قانون إنشاء وتنظيم الاتحاد المصري للمطورين العقاريين، وذلك بحضور المستشار عمر مروان، وزير شئون مجلس النواب، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ومسئولي وزارة الإسكان، وممثلين عن قطاع التطوير العقاري.

وتنص مسودة مشروع القانون المقترحة على أن ينشأ اتحاد عام للمطورين العقاريين في جمهورية مصر العربية، يسمى "الاتحاد المصري للمطورين العقاريين " يكون له شخصية اعتبارية، ويضم المطورين العقاريين في مجالات التنمية والتطوير السكني والإداري والتجاري وتنمية وتطوير المناطق الصناعية والمناطق السياحية

ويهدف الاتحاد، بحسب مسودة مشروع القانون، إلى رعاية المصالح المشتركة لأعضائه، وتمثيلهم لدى الجهات المختصة وتنظيم أوضاع المهنة، ودعم المنافسة الحرة. ويعمل الاتحاد على تطوير أساليب التطوير العقاري، ووضع الضوابط وقواعد السلوك الخاصة بممارسة المهنة بما يكفل حمايتها ورفع مستواها، وحماية حقوق المستهلكين، كما يساعد الاتحاد على تحقيق الخطة العامة للدولة في مجال اختصاصه، ويكون الاتحاد هو الممثل الرسمي للمطورين العقاريين في جمهورية مصر العربية.

اقرأ أيضا:

رئيس الوزراء يتفقد مشروع «المتحف الآتوني»

كما تضمن مشروع القانون المقترح، أنه على الاتحاد في سبيل ذلك وضع ميثاق شرف والعمل على كفالة احترام تقاليد المهنة ووضع القواعد التنظيمية والتأديبية التي تكفل تحقيق هذا الهدف، والمشاركة في وضع القواعد والتنظيمات والضوابط التي تنظم عمل سوق التطوير  العقاري المصري، ووضع الأحكام المنظمة لحصر وتصنيف وترتيب جميع من يضمهم الاتحاد وفق تخصصاتهم وقدراتهم لخدمة المهنة، وأصحاب المشروعات وأجهزة التخطيط مع تحديد قواعد ونسب تمثيل الفئات التي يصنف إليها المطورون العقاريون في مجلس إدارة الاتحاد، والعمل على تشجيع دور الشركات والمنشآت المصرية في تنفيذ خطط التنمية للدولة، وذلك كله على نحو لا يخل بقواعد المنافسة الحرة، ودراسة الموضوعات الاقتصادية والفنية المتصلة بنشاط المطورين العقاريين، ومد الأعضاء بنتائج هذه الدراسات، والاشتراك في الدفاع عن مصالح أعضائه أمام القضاء والغير.

وتضمن المشروع؛ إنشاء نظام تحكيم اختياري يكفل فض المنازعات على وجه السرعة بين أعضاء الاتحاد وبينهم وبين المتعاملين معهم، والتعاون مع المنظمات والهيئات العربية والأجنبية المماثلة، وتوثيق الروابط معها، وتبادل الخبرات، والاشتراك في المؤتمرات والمعارض التي ترتبط بأهداف الاتحاد والعمل على فتح أسواق جديدة لأعضائه، ووضع الأسس والآليات التي تحافظ على حقوق المشترين وعلاقته بالمطور خاصة في حالة نظام البيع الآجل.

وفي ختام الاجتماع، كلف رئيس الوزراء بالعمل على الانتهاء من النقاط والمواد التي كانت مثار نقاش، وصياغة مشروع القانون صياغة نهائية، تمهيداً لعرضه قريباً على مجلس الوزراء

قد يهمك ايضا 

مصطفى مدبولي يترأس اجتماع مجلس أمناء مبادرة إصلاح مناخ الأعمال

«مدبولي» يؤكد أهمية التعاون بين المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء يناقش مسودة مشروع قانون إنشاء اتحاد المطورين العقاريين رئيس الوزراء يناقش مسودة مشروع قانون إنشاء اتحاد المطورين العقاريين



الفساتين الصيفية تنبض أناقة وتمنحكِ لوكًا مريحًا

إليكِ إطلالات أنيقة لعيد الأضحى على طريقة كيت ميدلتون

لندن ـ مصر اليوم

GMT 14:15 2020 السبت ,07 آذار/ مارس

مليار جهاز أندرويد معرض للاختراق

GMT 10:35 2020 الإثنين ,04 أيار / مايو

تجهيزات العروس من الإكسسوار

GMT 11:27 2020 السبت ,28 آذار/ مارس

إصابة أول قطة بفيروس كورونا فى بلجيكا

GMT 23:39 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

ارتفاع الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا

GMT 07:58 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

جلابيات لرمضان 2020 بوحي من جويل ماردينيان

GMT 10:47 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

برلماني يطالب الحكومة بحظر شامل في البلاد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Egypt Today for Media production
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon