توقيت القاهرة المحلي 21:39:15 آخر تحديث
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
توقيت القاهرة المحلي 21:39:15 آخر تحديث

الرقابة الإدارية" تضبط تشكيلاً عصابيًا لاستيلائه على 72 مليون جنيه"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الرقابة الإدارية تضبط تشكيلاً عصابيًا لاستيلائه على 72 مليون جنيه

هيئة الرقابة الإدارية
القاهرة - مصر اليوم

تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط تشكيل عصابي، تمكن من التحايل على عدد من البنوك المصرفية، والاستيلاء على مبالغ مالية قدرت بحوالى 72 مليون جنيه، من حساب صندوق الإسكان الاقتصادي التابع لمحافظة القاهرة، وقد تمكن عناصر هذا التشكيل العصابي من استخدام شيكات مصطنعة فى سحب جانب من مبالغ التعويضات المخصصة لإحلال سكان منطقة مثلث ماسبيرو.

وقد تمكن رجال الرقابة الإدارية من إحباط محاولتهم الاستيلاء على جانب آخر من هذه المبالغ أثناء صرفها، وتم ضبط المتهمين الرئيسيين فى التشكيل، ويتزعمهم (م.س.ح) صاحب مطبعة خاصة، ومن العناصر المسجلة جنائيا، وهارب من تنفيذ عدة أحكام قضائية (تم إلقاء القبض عليه).

وبتفتيش منازلهم، ومقار نشاطهم، أمكن العثور على جانب كبير من هذه المبالغ التى تجاوزت الـ24 مليون جنيه، بخلاف ضبط مبالغ كبيرة من العملات الأجنبية، وعدد من عقود العقارات السكنية والسيارات من متحصلات المبلغ المستولى عليه، حيث أمكن ضبط 50 متهما ممن قاموا بصرف تلك الشيكات، وجار تكثيف الجهود لضبط الباقين.

مع اتخاذ إجراءات إحكام الرقابة، والحكومة، على عمليات الصرف، للحيلولة دون تكرار مثل هذه الوقائع، وذلك باستخدام أجهزة الكترونية حديثة.

وبعرض المتهمين علي النيابة العامة، قررت حبسهم جميعا علي ذمة التحقيقات.

كما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية، من ضبط أحد الأشخاص انتحل صفة مستشار لجنة الإسكان بمجلس النواب، باصطناعه تحقيق شخصية، وعددًا من بطاقات الهوية المزورة، والمنسوب صدورها إلى مجلس النواب على خلاف الحقيقة، واستغلالها فى توطيد علاقته بعدد كبير من أعضاء مجلس النواب، وبعض المسئولين بالجهات المختلفة، مستخدما تحقيق الشخصية المشار إليه بصفته مستشار لجنة الإسكان بمجلس النواب، بهدف التقرب من مسئولى وزارة الإسكان للحصول على بعض الاستفادات، والمصالح الشخصية، ومنها السعى فى تخصيص قطعة أرض بالعاصمة الإدارية الجديدة، وإيهامه العديد من المواطنين بقدرته على تعيينهم ببعض الوظائف الحكومية.

وبتفتيش مسكن المتهم، عقب استئذان النيابة العامة، تم ضبط العديد من الأختام والنماذج الخاصة بعدد من جمعيات الإسكان والجمعيات الزراعية، وغيرها، وطلبات التوظيف، وعدد من الكروت، وتحقيقات الشخصية، والكارنيهات المقلدة، والمنسوب صدورها لعدد من الجهات، منها مجلس النواب، وبعض الجمعيات والمنظمات الدولية العاملة فى مجالات حقوق الإنسان، ومكافحة الفساد وغيرها، والتى يستخدمها المتهم فى تنفيذ جريمة انتحال الصفة.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

وتم القبض على (ع ا . أ) أمين صندوق جمعية الشيخ العراقى بمركز الطود بمحافظة الأقصر، لاستيلائه على قيمة القروض الممنوحة للمواطنين لتمويل المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فضلا عن تلاعبه في السجلات والإيصالات بحوالى مبلغ 800 ألف جنيه.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

كما ألقى القبض على عميد معهد عالي خاص للخدمة الاجتماعية بإحدى المحافظات الإقليمية، متلبسا بعرض مبلغ 10 آلاف جنيه، وقطعة من مادة الأفيون المخدرة، على مدير عام المعاهد الخاصة بوزارة التعليم العالي، وذلك علي سبيل الرشوة، مقابل الإخلال بواجبات وظيفته بالسماح له بصرف مبلغ 180 ألف جنيه بدون وجه حق من حساب المعهد، نقلا علي حساب آخر محظور التعامل عليه لكونه غير الحساب المعلن لدي وزارة التعليم العالي.

وبعرض المتهم على النيابة العامة قررت حبسه.

وألقت الهيئة القبض أيضا على كل من (م .ع) مهندس التراخيص بالإدارة الهندسية بمركز ومدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية، متلبسا بتقاضى مبالغ مالية علي سبيل الرشوة من (م . ز) صاحب مصنع يعمل فى مجال الصناعات الغذائية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة، وبوساطة (م . ع) محاسب قانونى، وذلك مقابل قيام المتهم الأول نهو إجراءات التراخيص الخاصة بالمصنع، وبعرض المتهمين علي النيابة العامة قررت حبسهم.

كما تمكنت الهيئة من خلال رقابتها على المنافذ الجمركية، من ضبط 2.3 طن أدوية مستوردة من إحدى الدول الأجنبية، وغير مسجلة بوزارة الصحة، بإجمالى حوالى 29 ألف كرتونة، وذلك أثناء تهريبها إلى داخل البلاد خلال عملية نقلها من مطار القاهرة إلى ميناء الأدبية، حيث تم تفريغها وتخزينها بأحد المخازن بمحافظة السويس، وتم تحميل الحاوية بأدوية أخرى مصرية محلية الصنع بدلا منها، ومحظور تصديرها أيضا إلا بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

وقد تم ضبط الحاوية عقب دخولها إلى ميناء الأدبية، وقبل شحنها إلى إحدى الدول العربية، والتحفظ عليها، وعلى الأدوية الأخرى المستوردة عقب مداهمة المخزن، حيث قدرت قيمة الغرامات المستحقة على الشحنة بحوالى 8 ملايين جنيه.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة الإدارية تضبط تشكيلاً عصابيًا لاستيلائه على 72 مليون جنيه الرقابة الإدارية تضبط تشكيلاً عصابيًا لاستيلائه على 72 مليون جنيه



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرقابة الإدارية تضبط تشكيلاً عصابيًا لاستيلائه على 72 مليون جنيه الرقابة الإدارية تضبط تشكيلاً عصابيًا لاستيلائه على 72 مليون جنيه



خلال مشاركتها في أسبوع لندن للموضة

ويني هارلو تخطف الأنظار بثوب أخضر رائع

لندن ـ ماريا طبراني
واصلت عارضة الأزياء الشهيرة ويني هارلو، ظهورها المميز خلال أسبوع لندن للموضة، وتألقت بإطلالة مذهلة في عرض ناتاشا زينكو. وكانت هذه الفتاة تجذب الانتباه بتنوع اختياراتها في الأزياء، فارتدت ثوبًا أخضر نيون مذهل طويل مطبوع عليه كلمات 'Fu' و 'Fufu' وما جعله أكثر غريب الأطوار كانت أحذية الفخذ العالية بنفس اللون فضلًا عن  قلادة  علامة الدولار الكبيرة. وتبرهن هارلو على أنها واحدة من أكثر النماذج طلبًا خلال الدورة الحالية لأسابيع الموضة Fashion Weeks ، بعد أن سارت أيضاً على مدرجات عروض أزياء Adidas ، House of Holland و Julien MacDonald ، بالإضافة إلى Natasha Zinko ، في لندن وحدها. بعد أن بدأت مسيرتها المهنية كمتسابقة في برنامج Next Top الأميركي في عام 2014 ، ستنتقل العارضة الكندية ، 24 عامًا ، إلى عرض فيكتوريا سيكريت للأزياء في نوفمبر/تشرين الثاني. وأُصيبت هارلو بمرض جلدي نادر الحدوث وغير قابل للشفاء

GMT 10:58 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - مصمم أزياء ينضمّ إلى فريق Moncler لتصميم معطف الأحلام
  مصر اليوم - تشيلي تعدّ من الأماكن الرائعة لقضاء العطلات المميزة

GMT 08:21 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019
  مصر اليوم - فيكتوريا بيكهام تطرح أول مجموعتها لربيع وصيف 2019

GMT 11:12 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

" La Reserva Club " الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا
  مصر اليوم -  La Reserva Club  الشاطئ الخاص الوحيد في إسبانيا

GMT 16:25 2018 الجمعة ,18 أيار / مايو

طقس السبت شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 39

GMT 02:03 2017 الجمعة ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

امرأة تطعن طفلتها بعد يوم مِن ولادتها في الزاوية الحمراء

GMT 12:34 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

ثورة في القلعة البيضاء بعد تراجع نتائج فريق الكرة

GMT 23:43 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

المصري المُعتدى عليه في السعودية يكشف تفاصيل الواقعة

GMT 18:24 2018 الخميس ,15 شباط / فبراير

رامي ربيعة يخضع إلى فحص طبي جديد في ألمانيا

GMT 23:04 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

الرئيس السوداني يوجه بحل القضايا العالقة مع مصر

GMT 18:44 2018 الثلاثاء ,08 أيار / مايو

نجاة أحمد شوبير من حادث سيارة

GMT 06:07 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أسعار اللحوم في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 04:00 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف دواء للتغلب على مشكلة سرعة القذف

GMT 22:16 2018 الأربعاء ,20 حزيران / يونيو

"قهوجي" يقتل زوجته ويعلق جثتها في سقف المنزل
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon