توقيت القاهرة المحلي 11:43:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

مصطفى مدبولي يتلقى تقريرًا بشأن نتائج إجراءات مواجهة تلوث الهواء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصطفى مدبولي يتلقى تقريرًا بشأن نتائج إجراءات مواجهة تلوث الهواء

الدكتور مصطفى مدبولي
القاهرة - مصر اليوم

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقريرًا من الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بشأن الإجراءات التي تم اتخاذها لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة على القاهرة الكبرى والدلتا، خلال النصف الأول من شهر سبتمبر/أيلول الجاري، مقارنة بذات الفترة خلال عام 2017.

وذكر البيان الصادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الوزراء أن التقرير عكس النتائج الإيجابية للجهود المبذولة في هذا الصدد وفق الخطة التنفيذية لوزارة البيئة، حيث تمت الإشارة إلى ارتفاع نسب حصاد الأرز لهذا العام في الفترة من 1 إلى 14 سبتمبر/أيلول 2018 عن مثيلاتها في العام السابق، حيث بلغت حوالي 38% مقابل 23% العام السابق، مع انخفاض الحرائق وتحسن في الأحوال الجوية.

وأكد التقرير ارتفاع نسب تجميع الأهالي لقش الأرز نتيجة زيادة الوعي لديهم بأهميته كسلعة، مع ارتفاع نسب ما تم تجميعه من خلال بروتوكول وزارة الزراعة لهذا العام حيث بلغت 12% من المستهدف تجميعه مقارنة بـ 9% في العام السابق، كما بلغت مواقع تجميع قش الأرز على مستوى محافظات الدلتا لهذا العام 405 موقعًا مقابل 218 موقعًا العام السابق.

وبلغت نسبة ما تم رصده من تجميعات الأهالي، بالإضافة إلى ما تم تجميعه بالدعم المباشر للمتعهدين (50 جنيها لكل طن قش أرز)، حوالي 85% من إجمالي القش الناتج عن الحصاد حتى 14/9/2018، حيث تم رصد تجميع ( 42,938) طن قش أرز بمواقع التجميع، في الوقت الذي بلغت فيه الكميات التي تم تجميعها خلال نفس الفترة من العام السابق (30,827) طن قش.

وانخفض عدد المحاضر عن الحرق المكشوف هذا العام نظرًا لزيادة الوعي لدى المزارعين بمخاطر الحرق وأهمية الاستفادة من قش الأرز، فضلاً عن توفير المعدات من خلال وزارة البيئة وإدخال معدات جديدة، بالإضافة إلى زيادة عدد اللجان وتكثيف الحملات التفتيشية لمراجعة كافة الاشتراطات البيئية للحد من التلوث في إطار منظومة الرقابة.

وفيما يتعلق بالتفتيش على المدن الصناعية، فقد تم زيادة عدد اللجان وتكثيف الحملات التفتيشية لمراجعة كافة الاشتراطات البيئية للحد من التلوث الصناعي والمرور على المناطق الصناعية في مدن 6 أكتوبر والعاشر من رمضان وبدر والعبور وأبو رواش وشبرا الخيمة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصطفى مدبولي يتلقى تقريرًا بشأن نتائج إجراءات مواجهة تلوث الهواء مصطفى مدبولي يتلقى تقريرًا بشأن نتائج إجراءات مواجهة تلوث الهواء



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon