توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ورش لتعليم صناعة الأفلام التسجيلية في أسوان وسوهاج والمنيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ورش لتعليم صناعة الأفلام التسجيلية في أسوان وسوهاج والمنيا

ورش لتعليم صناعة الأفلام التسجيلية
القاهرة - مصر اليوم

تنطلق في مدينة أسوان يوم 9 سبتمبر المقبل أولى ورش مهرجان الجزويت للفيلم في دورته الرابعة والتي تشمل كذلك محافظتي سوهاج والمنيا للتدريب على صناعة الأفلام القصيرة التسجيلية منخفضة التكلفة؛ تحت مسمى "حكايا الجنوب".
وتستمر الورشة الأولى حتى 23 سبتمبر المقبل، حيث تدرب المخرجة هالة جلال، المشاركين على إنتاج وإخراج وأعمال المونتاج وكتابة السيناريو للأفلام القصيرة منخفضة التكلفة.
وفي سوهاج تنطلق أعمال الورشة التدريبية الثانية يوم 25 سبتمبر وتستمر حتى 9 أكتوبر، حيث يقوم بالتدريب فيها المخرج أدهم الصفتي، كما يشارك المخرج أحمد نبيل في فعاليات الورش بتدريب المهتمين بالسينما في المنيا على إنتاج الأفلام التسجيلية بداية من 11 أكتوبر وحتى 25 من نفس الشهر.
وتقول ندى رزق، مديرة مهرجان الجزويت للفيلم، إن اختيار محافظات بالصعيد في أطرافه وحتى بداياته يأتي لمد جسور التواصل مع أبناء الصعيد، وللحد من مركزية الفعاليات والأنشطة الثقافية والفنية في القاهرة، وإلقاء الضوء على المواهب الصاعدة في مجال صناعة الفيلم في الجنوب.
يشار إلى أن الورش التدريبية "حكايا الجنوب" ستقام في أسوان بالتعاون مع الاتحاد الإقليمي للجمعيات الأهلية ومركز شباب عنيبة وجمعية مياه الري بأدندان، وفي سوهاج تقام الورشة في "نغمشة" والعروض في "كشك الميديا" ومركز "سلامون"، وفي المنيا تقام الورشة في "ألوانات"، وتقام أيضا فاعلية العروض بجانب العرض في مساحة "مجراية" بملوي.
ومع بداية نوفمبر المقبل، ستنتقل فعالية عروض أفلام المهرجان الفائزة بالإضافة إلى الأفلام القصيرة نتاج ورش عمل رحلة الجنوب للعرض في الإسكندرية، ثم في القاهرة لينتهي المهرجان بحفل الختام.
ومهرجان الجزويت للفيلم هو حدث ثقافي سينمائي غير ربحي، تنظمه جمعية النهضة العلمية والثقافية، ويقام سنويا في القاهرة وعدة محافظات بالصعيد، ويسعى المهرجان إلى تطوير وترسيخ الثقافة السينمائية المحلية، كما يعمل المهرجان على تسليط الضوء على صناع الأفلام من المبتدئين بصعيد مصر للتعريف بإبداعاتهم بعيدا عن مركزية القاهرة.
ع ط ا

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورش لتعليم صناعة الأفلام التسجيلية في أسوان وسوهاج والمنيا ورش لتعليم صناعة الأفلام التسجيلية في أسوان وسوهاج والمنيا



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon