توقيت القاهرة المحلي 05:22:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

هند صبري تؤكد أن "كيرة والجن" عمل فني ضخم لا ينافس سوى نفسه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هند صبري  تؤكد أن كيرة والجن عمل فني ضخم لا ينافس سوى نفسه

هند صبري
القاهرة - مصر اليوم

تجسد الفنانة هند صبري شخصية المناضلة حكمت فهمي، ضمن أحداث فيلم "كيرة والجن"، الذي بدأ عرضه في دور السينما بالوطن العربي، وبجوار عدد كبير من النجوم. وتقول هند صبري إنها وجدت صعوبة في تجسيد شخصية تاريخية حقيقية مثل حكمت فهمي، وعن تعاونها مع المخرج مروان حامد، والنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز.

وكشفت هند صبري في تصريحات لـ"زهرة الخليج" عن أسباب قبولها، وأكثر ما جذبها للمشاركة في فيلم "كيرة والجن"، قائلة: "في البداية بالطبع أسماء صناعه، وهم: المؤلف أحمد مراد، والمخرج مروان حامد، والبطلان كريم عبدالعزيز وأحمد عز، إلى جانب مدير التصوير أحمد المرسي، ومصممة الأزياء ناهد نصر الله، ومصمم الديكور باسل حسام، والمؤلف الموسيقي هشام نزيه". 

وأضافت هند صبري: "وجود كل تلك الأسماء جعلني أدرك كممثلة أنني أصور عملاً فنياً ضخماً، والمخرج مروان حامد لا ينافس سوى نفسه، ويسعى للتفوق على ما حققه في الأفلام السابقة". وعن كواليس العمل، أوضحت هند: "صورنا فيلم (كيرة والجن) بهدف رفع سقف مساحة الإبداع في صناعة السينما المصرية، والإنتاج الضخم ساعد في ظهور العمل بشكل لائق، فالشركة المنتجة تدرك أنها أنفقت الكثير من الأموال على فيلم قادر على تحقيق الأرباح، إلى جانب التأريخ لحقبة زمنية مهمة في التاريخ".

كما كشفت هند صبري تفاصيل وملامح شخصية "دولت فهمي" في "كيرة والجن"، واستعدادها لها، قائلة: "أجسد شخصية (دولت فهمي) في فيلم (كيرة والجن)، وهي امرأة أسطورية بكل ما عاشته طوال حياتها، وهي أحد رموز الحركة النسوية في بدايتها بمصر، ما أغراني كممثلة للعب الدور لأنها تشبهني في مناصرتي للمرأة".

وأضافت: "قرأت رواية (1919)، ومنحني المخرج مروان حامد كتاباً للكاتب مصطفى أمين تناول سيرة (دولت فهمي)، كما شاهدت سهرة تلفزيونية لعبت فيها سوسن بدر شخصيتها، وبخلاف ذلك لا توجد مراجع تاريخية كافية عن سيرة (دولت فهمي)". وتابعت هند صبري: "قلة المراجع التاريخية منحتني مساحة لتقديم تفاصيل عن طريقة تفكير (دولت فهمي) المتحفظة الصارمة، وهي شخصية بعيدة عني، ولا تشبهني في الواقع، كما أنني اتفقت مع أحمد مراد ومروان حامد على تخيل معين للشكل الذي تظهر به (دولت فهمي) في الفيلم لعدم امتلاكنا مراجع أو صوراً فوتوغرافية لها ولذوقها في ارتداء الملابس".

واستطردت: "تعلمت الكثير من شخصية دولت فهمي، فهي شجاعة وقوية للغاية، وأرى أنها يجب أن تكون مصدر إلهام للفتيات الصغيرات، بعمر بناتي، بدلاً من فيديوهات (يوتيوب) و(تيك توك)".

وعن تجسيدها شخصية تاريخية للمرة الثانية، ومدى الصعوبة في ذلك، قالت هند صبري: "نعم تلك هي المرة الثانية التي أجسد فيها شخصية تاريخية حقيقية، بعد تقديم دور الملكة الفرعونية حتشبسوت في فيلم (الكنز)، لكن تصوير مشاهد (دولت فهمي) في (كيرة والجن)، كان أكثر إرهاقاً لي".

وأضافت موضحة: "لعب تلك الأدوار يلهمني، لأنهن كنساء تخطين الحواجز الاجتماعية الموضوعة لهن، ما كلفهن الكثير، بما يشبه التراجيديا الإغريقية".

وعن تعاونها مع الثلاثي: مروان حامد وكريم عبدالعزيز وأحمد عز، قالت هند صبري: "أرتاح للعمل مع المخرج مروان حامد، لأنه ذكي للغاية ويجيد التحاور مع الممثلين حول تفاصيل الشخصيات الدقيقة، ما يصنع الفارق بينه وبين أي مخرج آخر، فهو يظهر الممثلين بشكل مختلف عما اعتاده الجمهور، لأنه يهتم بالنص الدرامي للغاية، وهو ما تربى عليه كونه ابن الكاتب الراحل وحيد حامد".
وأضافت: "أنا محظوظة بعملي مع كريم عبدالعزيز وأحمد عز أكثر من مرة، وأرى أنهما متشابهان، لذلك كان هناك تناغم كبير بينهما حين بدأنا تصوير فيلم (كيرة والجن)".

وأخيراً.. عن سبب تأخير عرض الفيلم، قالت هند صبري، وهل سيؤثر ذلك على إيرادته، أجابت هند صبري قائلة: "استغرق التحضير لفيلم (كيرة والجن) حوالي 3 سنوات، وهو تحدٍّ كبير لأي ممثل، أن يصور عملاً فنياً على مراحل مختلفة، وصناعة السينما حول العالم تأثرت بجائحة كورونا". وأنهت حديثها: "المشاهد لن يهتم بمدة تصوير الفيلم لو كان جيداً، بدليل أن فيلم (Top Gun Maverick) لتوم كروز تم تصويره خلال 3 سنوات، وحقق مليار دولار بعد عرضه".

  قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

هند صبري تستكمل تصوير مسلسل "مهب الريح" في أبو ظبي

هند صبري تشوق جمهورها لفيلم "كيرة والجن"

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هند صبري  تؤكد أن كيرة والجن عمل فني ضخم لا ينافس سوى نفسه هند صبري  تؤكد أن كيرة والجن عمل فني ضخم لا ينافس سوى نفسه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon