توقيت القاهرة المحلي 09:06:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الحكومة البريطانية تقرَّر تعليق حملات الانتخابات العامة

تيريزا ماي تترأس اجتماع "كوبرا" حول هجوم مانشستر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تيريزا ماي تترأس اجتماع كوبرا حول هجوم مانشستر

تيريزا ماي
لندن ـ كاتيا حداد

أعلنت الحكومة البريطانية عن تعليق الحملات الانتخابية للانتخابات العامة التي من المقرر أن تجري الشهر المقبل، وذلك بسبب الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة "مانشستر" شمال إنكلترا في المملكة المتحدة. وترأست تيريزا ماي اجتماعًا طارئًا للجنة الطوارئ الأمنية "الكوبرا" أمس الثلاثاء، خصص لبحث رد الحكومة على التفجير الانتحاري. وقال جيريمي كوربين، زعيم "حزب العمال" إنه تحدث إلى ماي وأنه تم التوافق على وقف الحملات الانتخابية حتى إشعار آخر.

وحضر اجتماع "كوبرا" رئيسة الوزراء ماي. وأمبر رود، وزير الداخلية؛ وكريس غرايلينغ، وزير النقل؛ وبوريس جونسون، وزير الخارجية؛ والسير مايكل فالون؛ وزير الدفاع،و فيليب دان، وزير الصحة. وانضم أندي بورنهام، عمدة مانشستر الكبرى، وبن والاس وزير الأمن، إلى الاجتماع عبر بث فيديو "كونفرنس" من مانشستر. كما حضر الاجتماع أيضًا ممثلون عن الشرطة، من بينهم ضابط رفيع المستوى في مكافحة الإرهاب في المملكة المتحدة، هو مارك رولي، ومساعد مفوض شرطة العاصمة، فضلا عن وكالات الأمن ومسؤولو "وايت هول".
وناقش الاجتماع ما هو معروف عن الانتحاري، وما إذا كانت هناك تهديدات أخرى، وما هي التدابير الأمنية التي يجب اتخاذها، وما هي المساعدة المتاحة للضحايا وأسرهم. وتحدثت السيدة ماي إلى زعيم حزب العمال بعد الساعة 4 صباحًا مباشرة عندما اتفقا على تعليق الحملات الانتخابية.

ومع كل مقعد في مجلس العموم شاغر، لا يوجد أعضاء في البرلمان، وبالتالي لا يستطيع البرلمان الانعقاد رسميًا في أعقاب تفجير مانشستر. ووقع حل البرلمان الأخير في الثالث من أيار / مايو بهدف أجراء الانتخابات العامة في الثامن من حزيران / يونيو. وسيقوم المرشحون الناجحون بقسم يمين الولاء أو إقرارهم خلال الأسبوع بعد الانتخابات، ويفتتح البرلمان القادم فى 19 يونيو/حزيران المقبل.

وأعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" انه سيتم وقف سلسلة من المقابلات التلفزيونية لقادة الحزب من قبل اندرو نيل، بينما يتم تعليق الحملات الانتخابية. وأجرى نيل مقابلة مع السيدة ماي يوم الاثنين، وكان من المقرر أن يسجل مقابلة لمدة نصف ساعة مع حزب الاستقلال البريطاني بول نوتال للبث مساء الثلاثاء. وستعتمد قرارات إعادة جدولة المقابلات مع تيم فارون، زعيم الحزب الديمقراطي الليبرالي، يوم الأربعاء، ونيكولا ستورغون، الوزيرة الاولى الاسكتلندية يوم الخميس، والسيد كوربين يوم الجمعة على موعد استئناف الحملات الانتخابية.

واعتبر بورنهام أن الهجوم "عمل شرير" تسبب في الغضب والصدمة وضرر كبير. وفي حديث صحافي قال النائب العمالي السابق إن المدينة ستبذل ما بوسعها للعمل كالمعتاد. وأضاف: "من الصعب أن نصدق ما حدث هنا في الساعات القليلة الماضية، أو أن نعبر عن كلمات الصدمة والغضب والأذى التي نشعر بها اليوم. فاستهداف هؤلاء الأطفال والشباب وأسرهم على يد المسؤولون عن الرعب والقتل كان عملا شريرا ".

وأعلن دعمه لأسر الضحايا، وأشاد بالسكان المحليين الذين فتحوا أبوابهم للغرباء وقدموا المأوى لهؤلاء الفارين من المجزرة. وقال بورنهام إن هذه هي "أفضل رسالة ممكنة لأولئك الذين يسعون إلى تقسيمنا"، وسوف تكون الروح السائدة في مانشستر. وقال: "نحن نشعر بالحزن اليوم، لكننا اقوياء. اليوم سيكون العمل كالمعتاد، قدر الإمكان في مدينتنا العظيمة ".

وشكر وزير الصحة السابق مئات من موظفي خدمات الطوارئ الذين عملوا خلال الليل في معظم "الظروف الصعبة التي يمكن تخيلها"، وأولئك الذين عرضوا دعمهم من مدن وبلدان أخرى. ورفض السيد فارون زيارة إلى جبل طارق، وألغى الحزب الوطني الاسكتلندي بيانه المزمع إطلاقه صباح اليوم الاربعاء. وقالت ستورغون: "سأعقد اجتماعا للجنة الصمود في الحكومة الاسكتلندية صباح اليوم لتلقي تحديث، والنظر في أي آثار على إسكتلندا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تيريزا ماي تترأس اجتماع كوبرا حول هجوم مانشستر تيريزا ماي تترأس اجتماع كوبرا حول هجوم مانشستر



اختارت أجدد التصاميم العصرية بألوان كلاسيكية وملونة

أجمل فساتين بريانكا شوبرا هذا العام لمناسبة عيد ميلادها

واشنطن ـ مصر اليوم

GMT 04:59 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

السياح الصينيون يسرقون "الجواهر" بالأكياس
  مصر اليوم - السياح الصينيون يسرقون الجواهر بالأكياس

GMT 22:47 2019 الأربعاء ,17 تموز / يوليو

حقيقة وفاة حسني مبارك الرئيس المصري السابق

GMT 01:33 2019 الأحد ,07 تموز / يوليو

مورينيو يفند اسباب خروج مصر من "الكان 2019"

GMT 01:14 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

نجوى كرم تتألق فى أحدث ظهور لها بفستان مميز

GMT 01:28 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

موديلات فساتين خطوبة من أسبوع الهوت كوتور 2020

GMT 01:45 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

عطور نسائية فخمة وراقية لصيف 2019

GMT 01:49 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

أجمل عطور 2019 التي تدوم طويلًا

GMT 02:03 2019 الخميس ,04 تموز / يوليو

التوت والعنب يعززان صحة الرئة
 
Egypt-today

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon